السبت 19 نيسان 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات مرة أخرى - عجلون الإخبارية تعتذر من قرائها بسبب عدم وصول بعض الإيميلات على البريد الإلكتروني للوكالة الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش مفيد أحمد نوري فريحات في ذمة الله شهاب يرعى إحتفال مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين بالمناسبات الوطنية تشكيلات إدارية في «التربية» وإحالة عدد من موظفي «الوزارة» الى التقاعد الشاب خلدون غنيمات نجل اللواء المتقاعد سليمان غنيمات في ذمة الله بوتفليقة رئيسا للجزائر لولاية رابعة بـ81 % 14 قتيلا في انفجار "مفخخة" قرب مسجد في حمص الحركة الإسلامية تنظم مهرجان "الكرامة على عتبات الأقصى" حياصات: 80 مليون دينار حجم المبادرات الملكية في المجال الصحي خلال 5 أعوام شباب الأردن يستعيد عافيته عبر الرمثا والحسين اربد يعبر الصريح الذكرى الخامسه لوفاه الحاج علي عبده القضاه ابو نعيم
البحث عن
في
عين على عجلون
عُذراً معالي وزير الزراعة – زيارتكم الى عجلون مُتأخرة جداً

من عادتنا في محافظة عجلون أن نرحب بالضيف وأن نقدم له كل ما يليق به من ترحيب وتكريم ، ولكن من حقنا أيضاً أن نبدي رأينا بزيارات بعض المسؤولين الروتينية التي لا تقدم ولا تؤخر شيئاً سوى إشغالنا لبعض الوقت بتوصيات لن تجد لها طريقاً على أرض الواقع .

التفاصيل
كتًاب عجلون

السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة

بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)

بقلم يوسف المومني

المتنفّذون وحرمة الجامعات

بقلم أ.د. صلاح جرّار

رسول السلام بين الفاتكان وفيينا والكرملن وعمان

بقلم السفير الدكتور موفق العجلوني

الأسرة وريحانتيها (12 )

بقلم عقيد ركن متقاعد محمد احمد الهزايمه

اجراس الفتنه بالزعتري تقرع ......!

بقلم الحاج عقاب العنانزة

رجعت حكومتنا لرغيف الخبز

بقلم زياد البطاينه

قصة نسيمى و أخيها

بقلم الدكتور أحمد عناب

تهاني وتبريكات
أرشيف الأخبار
مع إشتداد المنافسة فيما بينها - عشائر محافظة عجلون بدأت تحركاتها لإجراء الانتخابات الداخلية

الكاتب / المصدر: محمد سالم القضاة - عجلون الإخبارية
تاريخ الخبر 07-11-2012

=

عجلون الإخبارية - مع بدء العد التنازلي لإجراء الانتخابات النيابية في المملكة بدأت معظم العشائر والمناطق في محافظة عجلون تحركاتها لإجراء الانتخابات الداخلية فيها وذلك للمنافسة في ما بينها للفوز بالمقاعد النيابية المخصصة للمحافظة وهي مقعدين للمسلمين ومقعد مسيحي في الدائرة الأولى لواء قصبة عجلون والتي يبلغ عدد الناخبين فيها 54679 ناخب وناخبة ومقعد مسلم للدائرة الثانية في لواء كفرنجة والتي يبلغ عدد الناخبين فيها 17465ألف ناخب وناخبة إضافة إلى مقعد للكوتا النسائية على مستوى المحافظة .

الهاشمية وتجمع قرى خيط اللبن الشرقي والغربي

وحتى اعداد هذا التقرير لم يرشح حتى الان من منطقة خيط اللبن الشرقي ( عرجان وباعون وراسون واوصره ) اسم أي شخص يتردد لخوض الانتخابات النيابية خاصة ان هناك التزام تجاه تجمع قرى خيط اللبن الغربي( الهاشمية وحلاوه والوهادنه ) لدعم المرشح الذي سيتم اختياره من منطقة خيط اللبن الغربي .

وفي ذات السياق وفي اجتماع تم عقدة في بلدة الهاشمية في ديوان عشيرة الربابعة من أجل مناقشة الانتخابات البرلمانية القادمة وإفراز مرشح اجماع لمنطقة خيط اللبن حيث سيتم إجراء إنتخابات داخلية لمنطقة الهاشمية يوم الجمعة الموافق 16/11/2012م ليصار بعد ذلك الى تشكيل لجنة للتواصل مع مختلف قرى وعشائر منطقة خيط اللبن للتوافق على مرشح الإجماع .

وكانت عشيرة بني عطا قررت في إجتماع لها تزكية رجل الأعمال علي بني عطا ليكون ممثلا لها في الإنتخابات البرلمانية القادمة ، فيما أعلنت اللجنة التحضيرية للإنتخابات الداخلية في بلدة الهاشمية مساء اليوم الأربعاء عن ترشح السيد راكان عايش الزعارير لخوض الإنتخابات الداخلية ، وسبق وفي وقت سابق من هذا اليوم أن أعلن العقيد المتقاعد علي ناصر الغرايبة عن إنسحابه من الترشح للإنتخابات الداخلية .

مناطق عجلون والجنيد وعين جنه والروابي وعنجره والصفا

حتى الان تعتبر هذه المناطق عجلون وعين جنه وعنجره والصفا والروابي والجنيد والتي تضم كبريات العشائر في المحافظة المومنية والقضاة والزغول والصماديه وعدد من العشائر الاخرى حيث لم يتقرر فيها أي شئ حتى الان بشأن الانتخابات الداخلية لكل عشيرة على حده سوى عشيرة الصمادي التي عقدت إجتماعا حاشدا في ديوان العشيرة في عجلون للتباحث بشأن الإنتخابات البرلمانية وتم الاتفاق على إجراء الانتخابات الداخلية يوم 16-11-2012 .

لواء كفرنجة

وفي لواء كفرنجة اصبح القاضي الشرعي صلاح محمود الشويات مرشح لتكتل عشائر الشويات والعنانزه والغريزات وذلك عقب فوزه بالإنتخابات الداخلية لعشيرة الشويات حيث حقق هذا التكتل فوزاً بالمقعد الوحيد المخصص للواء كفرنجه في المجلسين الخامس عشر والسادس عشر على التوالي من خلال فوز النائب الاسبق المحامي ايمن الشويات والنائب السابق الدكتور على عنانزه .

الكوتا النسائية

وعلمت عجلون الإخبارية بان المهندسة نهلة بعاره والصحفية خلود خطاطبة والعقيد المتقاعد خديجه نجادات والسيدة غاده محمود مصطفى العنانبه ( أم ليث) والدكتورة تريز عناب سيخضن الانتخابات النيابيه القادمه عن مقعد الكوتا النسائية .

شخصيات عجلونية

وكانت عشرات الشخصيات العجلونية من مختلف مناطق محافظة عجلون وبتنظيم من وكالة عجلون الإخبارية عقدت إجتماعا تشاوريا حول الإنتخابات البرلمانية القادمة وتحديدا حول الية دعم المرشحين من أبناء محافظة عجلون على القائمة الوطنية مؤكدين على ضرورة أن تكون الأولوية في تصويت أبناء عجلون للقوائم الوطنية على القوائم التي يكون من ضمنها أعضاء من محافظة عجلون وبترتيب متقدم وعلمت العرب اليوم ان كل من وزير الشباب الاسبق الدكتور محمد نوح القضاة والوزير الاسبق الدكتور تيسير الصمادي والنائب الاسبق المهندس حازم المومني والدكتور المهندس مالك المومني وزهير عنانزه وجميعهم من ابناء محافظة عجلون سيخضون الانتخابات على مستوى القائمة العامة ( الوطنية ) .

المقعد المسيحي

لم يتردد لغاية هذه اللحظة سوى إسم المرشح النائب السابق الدكتور رضا حداد ، والنائب السابق وديع الزوايدة  والسيد خليل عريفج  الربضي أبو جوهر .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
احمد شاكر المومني ابو عدي     |     22-01-2013 13:18:38

شكر وتقدير لابن الخال المرشح مالك المومني لانسحابة لصالح العشيرة واثبت لنا ان مصلحة العشيرة هي الاول والاخر وبعون الله سوف تبقى رايتها مرفوعة ولك كل حب وتقدير يا ابن الخال
ابن نجادات     |     13-01-2013 01:15:00

كل الدعم والموازره لخديجه نجادات ابشري
عنابي     |     03-01-2013 17:04:10

ابشري بنت العم ام ليث كل الدعم منى
زهرالدين العرود/ ابو عون     |     13-11-2012 14:08:32
لا يضر السحاب....
هي مسيرة صدق في العلم والتعلم .... ومشوار رجولة ... منذ ان كنت ضابطا في الجيش العربي الاردني....ويعرفني ابناء الشمال كلهم ممن لازموني في العمل .والوظيفة ... وفي غربتي لم انسى انني ابن عجلون وحلاوهالحبيبه ولم... وانا كما انا بعون الله لن ولم اغير من أهدافي وغايتي من احترامي لكل ابناء بلدي ومن الوقوف مع الجميع والتاريخ والحاضر يشهدان بقوة ..ولا أفاخر في ذلك ، والحمد والشكر لربي ووالدتي على ان تعلمت الصدق ولا غيرة ... ودائما الاحترام هو عنواني ولا اعلق على المارقون ، فطيور الليل لا ترى الا بعضها ، وان كان لاحد رأي او نقد فلا اجمل من المحاوره والمواجهه ونحن ابناء حارة واحدة .
وان كنت لم احضر االاجتماع العام لعشيرة النجادات فأقول:
1- أسئل الحقيقي / ابن العرود كم شخصا حضر من ابناء عشيرة العرود؟ فقط لا يتجاوز 10 أشخاص ومنهم من له علاقة قرابه ونسب وفقط من عشيرة تتجاوز عن 800 صوت !
2 - أليس من للحكمه ان تجلس جميع مكونات وأطباق عشيرة العرود وتتحاور لتأخذ موقفا موحدا تجاة وواجب عشيرة النجادات او اي قضية اخرى بدلا من الذهاب كأفراد .... ؟
3 - هل الوقوف والتأييد لأي تجمع اوهدف له غايات اواهداف.... ؟ او ليس من الواجب والعهد ان نقف بقوة من إخواننا عشيرة النجادات وتسخير كل امكانياتنا وجهدنا لهم ؟
4-هل أذكرك كيف وقفت بقوة مع عشائر حلاوه في الدورة السابقه ... كما وقفت عشيرة العرود ...مع السيدة رحمه الزغول .....
5- لم اعرف بحياتي الاقنعه ولا شأن لي بها وبالذين يرتدوها... وهي المواجهة الصادقة المحترمه التي احبها وتحبني وان كرهها البعض.
6- وأخير كما قال رسولنا الكريم بمعنى الحديث لو أراد البشر ان يضروك او ينفعوك بشئ لن يفعلوا شيئا الا بقضاء الله وقدره، وعندما افكر في غاية او هدف سأتوكل على الله اولا وعلى الصادقين وما اقواهم وابتعد عن اصحاب الاقنعه وان كثروا ....راجيا من الاستاذ الصادق منذر الزغول ان يتحفظ على اي تعليق شخصي لشخص لا يذكر اسمه ....
والله الموفق 
عجلوني ومن الشفاااااااا وحررررررررر     |     12-11-2012 21:24:04
الوحدة
انتم تتحدثون عن الاجماع بعد ان اخذت كل عشيرة في خيط اللبن حقها الان بدكم مرشح واحد ومن اين من الذين تريدونهم انتم هنالك اشخاص لهم حرية راي وتعبير ليعبرواا عن انفسهم وليس انتم من تتحدثوا باسم العشائر الاخرى .....................
من ابن العرود الحقيقي     |     12-11-2012 19:31:15
الى زهر العرود
مجرد سؤال لماذا لم تحضر اجتماع عشيرة النجادات من اجل تاكيد اقوالك تجاه الاخت خديجة فعلا ةليس مجرد شعارات رنانه نحن نعرف ابعادها وهي بعيدة عنك للابد سقطت الاقنعه وكشفت ما خلفها
ابو اليامن     |     11-11-2012 22:54:19
تاييد ومؤازره
كل الدعم والمسانده لرجل المواقف الصديق العزيز خليل عريفج ابو جوهر مع تمنياتي له بالنجاح
الى ابن النجادات     |     11-11-2012 09:57:56

اولا شكرا على تعليقك بس اريد ان اعطيك معلومه بان المهندس ضرار العرود حصل على 10100 صوت صحح معلوماتك ولدنا ما يثبت ذلك
ابناء السلوط     |     10-11-2012 16:06:16
تائيد ودعم
نحن ابناء السلوط في بلده حلاوه ندعم ونوازر مرشحه حلاوه العقيد خديجه انجادات ام محمد وعلى بركه الله
من ابن النجادات     |     10-11-2012 15:54:06
الى الاخ العزيز زهر الدين العرود
نشكر لك هذا الموقف الذي سيبقى الى الابد في ذاكرتنا فنحن مع الصف ومع حلاوه لانه لم يتم منحنا صوت واحد من تجمع خيط اللبن ايام المهندس ضرار ولكن للاسف هناك اشخاص يعملون في الظلام وانا وانت نعرفهم جميعا وسياتي اليوم الذي سندمون فيه ذلك اليوم عندما يكونون غرباء في بلدهم
ابن الخرفان / حلاوة     |     10-11-2012 13:24:18
ندعم مرشح الاجماع
كل الدعم لمرشح الاجماع في خيط اللبن فهو الطريق الوحيد الموصل الى النيابة .
عشيرة المحاشي     |     10-11-2012 12:38:10
دعم وتأييد
نحن عشيرة المحاشي ندعم ونؤيد ابنة بلدة حلاوه خديجه انجادات والى الأمام انشاء الله
زهرالدين العرود/ ابو عون     |     10-11-2012 07:37:54
ودائما الصدق اوفى.... وملاحظه
لا ادري كيف اسقط الاسم عندما كتبت هذة الفقرة في تعليقي على احد من إخواني ابناء عشيرة العرود وقد اشرت في غمزة أدبيه محترمة لشخصه بان يذكر اسمه وخصوصا اننا لا نتحدث عن انفسنا ، وبالمقابل اعلق على ذلك وانا لم التزم والحبر لم يجف ... وأقول انني متأكدا من كتابة اسمي ولكن كيف اسقط وكيف حصل لا ادري ...
لذلك اردت مرة اخرى التوضيح بأنني من علقت وكتبت هذة الفقرة بخصوص تأييدنا المطلق لابناء عشيرة النجادات ... لما لهم من مواقف مشرفه تجاة إخوانهم في بلدة حلاوه وخصوصا عشيرة العرود.... واعرج ردا على اخي من بلده حلاوه في تعليقه بخصوص مناشدتة للإجماع والتوحد في خيط اللبن ... والذي يطمح الية ويحلم به كل ابناء المنطقة ... ونحن منهم ولكن أستحلفك بالله الصدق ولا اريد شعرة معاوية لان الامر واضح ومكشوف للجميع من .......

1- ما هو موقف عشيرة العرود من عدم الوقوف والتأييد لاخواننا عشيرة النجادات وهم أهلنا ولهم مواقف شجاعه صادقة في السابق ؟2- أليس من السذاجه مجرد التفكير ان نتنصل عن واجبنا تجاة ما يحدث من امر واقع في بلدة حلاوه والسير في طريق اخر رغم محبتنا 
ابن حلاوة المجد     |     10-11-2012 00:05:38
المنطق يقول نحن مع الاجماع
لا اقبل ان يسجل التاريخ على بلدي اننا خرجنا عن الاجماع فيجب علينا ان نفكر بشكل سليم فرصتنا الوحيدة مع مرشح الاجماع ، لماذا نطلب من الاخرين الوقوف معنا ولما يكون الدور لهم لا نقف معهم ، يجب ان نكون مع الاجماع والا ستكون خسارتنا مضاعفة واعتقد ان المجاملات اضرت بنا كثيرا .
عنيزات باعون     |     09-11-2012 23:58:24
كل الدعم لمرشح الاجماع
نحن في باعون اهل النخوة والحمية مع مرشح الاجماع بكل عزم وثبات عزم الرجال الاوفياء وعشيرة العنيزات لم يعرف عنهم الا الرجولة والنخوة والموقف المشرف على الدوام فنحن مع الاجماع بكل قوة .
09-11-2012 22:10:16
ودائما الصدق اوفى
هو الوضوح .... وهو العهد ان نبقى أوفياء لأبنائنا في بلدة حلاوه الكرام ... والاقربون اولى ... وذكر اخي ابن العرود والذي كنت أتمني ان لا يكتب من خلف الأسوار كمن يمشي في عتمه ليل ... فابناء عشيرة العرود مشهود لهم بالنخوة والفزعه ولهم المجد في نصرة إخوانهم اولا ..... ولهم تاريخ في العطاء لابناء
الهاشميه والوهادنه على حد سوا ...
ومن هنا فان علينا لزاما في دعم وتأييد مرشحة الكوتا “““““““““ الفاضلة السيدة خديجة النجادات المحترمه “““““ فهي ابنه لكل عشائر حلاوه وان كنا نأمل في توحيد الجهود جميعا في خيط اللبن الا انه اصبح علينا واجبا ابناء عشيرة العرود من الوقوف بحزم وصدق مع عشيرة النجادات ومرشحتها .
بني مرتضى باعون     |     09-11-2012 13:56:16
نعم للاجماع
مع اجماع خيط اللبن فهل الحل الوحيد للنجاح والفوز والوصول الى قبة البرلمان .
شباب عشيرة القرشي / اوصرة     |     09-11-2012 13:54:56
مع مرشح الاجماع
نحن شباب عشيرة القرشية ندعم ونؤيد مرشح الاجماع الذي سيخرج من الهاشمية اصحاب الفضل والنخوة فكلنا مع الاجماع ومن يخرج صوته عن الاجماع ليس منا ولا نحن منه .
عاشق حلاوة     |     09-11-2012 01:34:47

كل الدعم والتاييد لابنة حلاوة خديجة نجادات
م: محمد انجادات     |     08-11-2012 22:46:11
الى ابن النجادات الوفي
لقد ابدعت اخي في طرحك الموضوعي واشكرك على ما تفضلت به واتمنى من كل فرد ان يقراء ما خطت يمينك شكرا لك
اقرأ أيضاَ
  يوم علمي لقسم اللغة الانجليزية في كلية عجلون الجامعية
  الفواعرة يفتتح في مدرسة الاميرة عائشة ندوة حول مخاطر المخلفات الكهربائية والالكترونية
  شهاب يرعى إحتفال مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين بالمناسبات الوطنية
  المعهد الجمهوري - عجلون يستضيف الهلال الاحمر -عجلون لعقد محاضرات توعوية دورية
  الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش
  النائب بني عطا في كلمته أمام جلالة الملك- العمل في عجلون مخيبا للآمال ودون المستوى المطلوب
  هيئة شعراء وأدباء عجلون تدعو لحضور فعاليات حول مخاطر الزلازل والحد من آثارها
  جمعية عجلون للبحوث والدراسات تناقش خططها ومشاريعها للعام الحالي
  الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار
  جمعية نبع الحياة الخيرية توزع مساعدات على الطلبة الفقراء في لواء كفرنجة
  نادي المعلمين / عجلون - يعقد مسابقة بتحفيظ القرآن الكريم
  اختتام دورة الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية في عجلون
  منطقة المقاطع الاثرية في عجلون.. تتحول الى مكان للنفايات والمخلفات
  تنظيم مهرجان لرياض الاطفال في مدرسة خديجة بنت خويلد في كفرنجة
  ورشة عمل لاستراتيجيات التّدريس في مدرسة حي سكرين الأساسية المختلطة
  توزيع 20 ألف غرسة زيتون على المزارعين في عجلون
  الجبالي مديراً للمؤسسة العسكرية والزغول مديراً للمؤسسة المدنية
  نادي معلمي عجلون يشارك في مخيم الإبداع الثالث لأندية المعلمين في العقبة
  دعوة لحضور حفل تكريم نخبة من أبناء عشيرة المومني يوم السبت القادم
  عـجـلـون : 50 مقلعـا غـيـر مـرخـصـة تمارس اعتداءات على الأراضي والغابات
  دورة الإخلاء والتعامل مع الكوارث في مدرسة المرجم الثانوية للبنين
  بيت زياد البوريني يستهل سلسلة نشاطاته بإقامة حفل إستذكار كبير للمرحوم الشاعر زياد البوريني
  إنتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية قناديل الخير الخيرية
  طلبة كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا يطلقون حملة صحة طفلك إختيارك في عجلون
  الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر يطلقان برنامج متطوعي الصحة المحلية
  بدعم من شركة المناصير اطلاق مبادرة شبابية بعنوان عجلون الجميلة نحميها بايدينا
  مدير عام مستشفى الملك المؤسس يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في عجلون
  مرة أخرى - عجلون الإخبارية تعتذر من قرائها بسبب عدم وصول بعض الإيميلات على البريد الإلكتروني للوكالة
  أسماء المومني رئيسة للإتحاد النسائي في محافظة عجلون
  مدرسة الرحمة للتربية الحديثة
  لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات
  يحدث في عجلون فقط – جماهير كرة القدم تتابع المباريات من على الأشجار والتلال المجاورة
  عجلون الإخبارية تزور أجمل المنتجعات السياحية في محافظة عجلون والمنطقة ( صور )
أخبار عجلونية
أخبار أردنية