الخميس 24 نيسان 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
دعوة لحضور جلسة حوارية بعنوان ( من وادي النوم الى العالم ) في عجلون المناصرة يحاضر في كلية عجلون الجامعية حول الأخلاق الاسلامية وتطبيقها واقعياً وزير المياه والبيئة اليمني يزور محمية عجلون والأكاديمية البيئية ومشاريع اقتصادية اجتماعية يوم طبي مجاني في جمعية عين جرت الخيرية في عنجرة عن روح الشهيد موسى الزغول نقابة معلمي عجلون تنعى وفاة المعلمة هناء عبده رشيد ابو زنط جموع غفيرة تودع فقيد الوطن النائب الأسبق وديع الزوايده في مسقط رأسه مدينة عنجرة إرادة ملكية سامية بتعيين مجلس جديد لمفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب النسور ونظيره الفلسطيني يؤكدان الحرص على تعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية إرادة ملكية سامية بفض الدورة العادية لمجلس الأمة إنهاء الانقسام الفلسطيني "مدمع" في تجدد أعمال شغب وحرق بمدينة معان توزيع 70 مليون دينار على مستحقي "دعم المحروقات" البرلمان اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية القضاه يحاضر عن العنف المجتمعي في مدرسة الملك عبدالله المنية للبني دعوة عامة لأهالي بلدة الهاشمية لحضور لقاء حواري مع النائب علي بني عطا معان.. 6 مطالب لإنهاء حالة الاحتقان محاضرة بعنوان إكسر القيود وكن نفسك للدكتور صالح بركات في كلية عجلون الجامعية مجلس الوزراء يستمع الى شرح من وزير الداخلية حول احداث معان طوقان يدعو لمراجعة تشريعية لعمل دائرة الاراضي
البحث عن
في
عين على عجلون
معان الشهامة والكرم – نستحلفكم بالله أن لا يُؤتين الوطن من قبلكم

الأخبار الواردة من مدينة معان الحبيبة والتي تتوالى على مدار الساعة لا تسر قريباً ولا بعيداً ، فالمنطقة تشهد حالة من التوتر الشديد ، نسأل الله العلي القدير أن يتمكن حكماء وعقلاء القوم من تدارك الأمر حتى لا تنفلت الأمور

التفاصيل
كتًاب عجلون

الأسرة وريحانتيها (13 )

بقلم عقيد ركن متقاعد محمد احمد الهزايمه

الأوفياء (عطاء غير محدود )

بقلم د. محمد عدنان القضاة

تـقـزيـم الوطن

بقلم د. عبد الرحمن مصطفى القضاة

متلازمة كفر راكب

بقلم أ.د . زكريا القضاة

أقنعة

بقلم محمد بدر

السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة

بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)

بقلم يوسف المومني

تهاني وتبريكات
أرشيف الأخبار
مع إشتداد المنافسة فيما بينها - عشائر محافظة عجلون بدأت تحركاتها لإجراء الانتخابات الداخلية

الكاتب / المصدر: محمد سالم القضاة - عجلون الإخبارية
تاريخ الخبر 07-11-2012

=

عجلون الإخبارية - مع بدء العد التنازلي لإجراء الانتخابات النيابية في المملكة بدأت معظم العشائر والمناطق في محافظة عجلون تحركاتها لإجراء الانتخابات الداخلية فيها وذلك للمنافسة في ما بينها للفوز بالمقاعد النيابية المخصصة للمحافظة وهي مقعدين للمسلمين ومقعد مسيحي في الدائرة الأولى لواء قصبة عجلون والتي يبلغ عدد الناخبين فيها 54679 ناخب وناخبة ومقعد مسلم للدائرة الثانية في لواء كفرنجة والتي يبلغ عدد الناخبين فيها 17465ألف ناخب وناخبة إضافة إلى مقعد للكوتا النسائية على مستوى المحافظة .

الهاشمية وتجمع قرى خيط اللبن الشرقي والغربي

وحتى اعداد هذا التقرير لم يرشح حتى الان من منطقة خيط اللبن الشرقي ( عرجان وباعون وراسون واوصره ) اسم أي شخص يتردد لخوض الانتخابات النيابية خاصة ان هناك التزام تجاه تجمع قرى خيط اللبن الغربي( الهاشمية وحلاوه والوهادنه ) لدعم المرشح الذي سيتم اختياره من منطقة خيط اللبن الغربي .

وفي ذات السياق وفي اجتماع تم عقدة في بلدة الهاشمية في ديوان عشيرة الربابعة من أجل مناقشة الانتخابات البرلمانية القادمة وإفراز مرشح اجماع لمنطقة خيط اللبن حيث سيتم إجراء إنتخابات داخلية لمنطقة الهاشمية يوم الجمعة الموافق 16/11/2012م ليصار بعد ذلك الى تشكيل لجنة للتواصل مع مختلف قرى وعشائر منطقة خيط اللبن للتوافق على مرشح الإجماع .

وكانت عشيرة بني عطا قررت في إجتماع لها تزكية رجل الأعمال علي بني عطا ليكون ممثلا لها في الإنتخابات البرلمانية القادمة ، فيما أعلنت اللجنة التحضيرية للإنتخابات الداخلية في بلدة الهاشمية مساء اليوم الأربعاء عن ترشح السيد راكان عايش الزعارير لخوض الإنتخابات الداخلية ، وسبق وفي وقت سابق من هذا اليوم أن أعلن العقيد المتقاعد علي ناصر الغرايبة عن إنسحابه من الترشح للإنتخابات الداخلية .

مناطق عجلون والجنيد وعين جنه والروابي وعنجره والصفا

حتى الان تعتبر هذه المناطق عجلون وعين جنه وعنجره والصفا والروابي والجنيد والتي تضم كبريات العشائر في المحافظة المومنية والقضاة والزغول والصماديه وعدد من العشائر الاخرى حيث لم يتقرر فيها أي شئ حتى الان بشأن الانتخابات الداخلية لكل عشيرة على حده سوى عشيرة الصمادي التي عقدت إجتماعا حاشدا في ديوان العشيرة في عجلون للتباحث بشأن الإنتخابات البرلمانية وتم الاتفاق على إجراء الانتخابات الداخلية يوم 16-11-2012 .

لواء كفرنجة

وفي لواء كفرنجة اصبح القاضي الشرعي صلاح محمود الشويات مرشح لتكتل عشائر الشويات والعنانزه والغريزات وذلك عقب فوزه بالإنتخابات الداخلية لعشيرة الشويات حيث حقق هذا التكتل فوزاً بالمقعد الوحيد المخصص للواء كفرنجه في المجلسين الخامس عشر والسادس عشر على التوالي من خلال فوز النائب الاسبق المحامي ايمن الشويات والنائب السابق الدكتور على عنانزه .

الكوتا النسائية

وعلمت عجلون الإخبارية بان المهندسة نهلة بعاره والصحفية خلود خطاطبة والعقيد المتقاعد خديجه نجادات والسيدة غاده محمود مصطفى العنانبه ( أم ليث) والدكتورة تريز عناب سيخضن الانتخابات النيابيه القادمه عن مقعد الكوتا النسائية .

شخصيات عجلونية

وكانت عشرات الشخصيات العجلونية من مختلف مناطق محافظة عجلون وبتنظيم من وكالة عجلون الإخبارية عقدت إجتماعا تشاوريا حول الإنتخابات البرلمانية القادمة وتحديدا حول الية دعم المرشحين من أبناء محافظة عجلون على القائمة الوطنية مؤكدين على ضرورة أن تكون الأولوية في تصويت أبناء عجلون للقوائم الوطنية على القوائم التي يكون من ضمنها أعضاء من محافظة عجلون وبترتيب متقدم وعلمت العرب اليوم ان كل من وزير الشباب الاسبق الدكتور محمد نوح القضاة والوزير الاسبق الدكتور تيسير الصمادي والنائب الاسبق المهندس حازم المومني والدكتور المهندس مالك المومني وزهير عنانزه وجميعهم من ابناء محافظة عجلون سيخضون الانتخابات على مستوى القائمة العامة ( الوطنية ) .

المقعد المسيحي

لم يتردد لغاية هذه اللحظة سوى إسم المرشح النائب السابق الدكتور رضا حداد ، والنائب السابق وديع الزوايدة  والسيد خليل عريفج  الربضي أبو جوهر .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
احمد شاكر المومني ابو عدي     |     22-01-2013 13:18:38

شكر وتقدير لابن الخال المرشح مالك المومني لانسحابة لصالح العشيرة واثبت لنا ان مصلحة العشيرة هي الاول والاخر وبعون الله سوف تبقى رايتها مرفوعة ولك كل حب وتقدير يا ابن الخال
ابن نجادات     |     13-01-2013 01:15:00

كل الدعم والموازره لخديجه نجادات ابشري
عنابي     |     03-01-2013 17:04:10

ابشري بنت العم ام ليث كل الدعم منى
زهرالدين العرود/ ابو عون     |     13-11-2012 14:08:32
لا يضر السحاب....
هي مسيرة صدق في العلم والتعلم .... ومشوار رجولة ... منذ ان كنت ضابطا في الجيش العربي الاردني....ويعرفني ابناء الشمال كلهم ممن لازموني في العمل .والوظيفة ... وفي غربتي لم انسى انني ابن عجلون وحلاوهالحبيبه ولم... وانا كما انا بعون الله لن ولم اغير من أهدافي وغايتي من احترامي لكل ابناء بلدي ومن الوقوف مع الجميع والتاريخ والحاضر يشهدان بقوة ..ولا أفاخر في ذلك ، والحمد والشكر لربي ووالدتي على ان تعلمت الصدق ولا غيرة ... ودائما الاحترام هو عنواني ولا اعلق على المارقون ، فطيور الليل لا ترى الا بعضها ، وان كان لاحد رأي او نقد فلا اجمل من المحاوره والمواجهه ونحن ابناء حارة واحدة .
وان كنت لم احضر االاجتماع العام لعشيرة النجادات فأقول:
1- أسئل الحقيقي / ابن العرود كم شخصا حضر من ابناء عشيرة العرود؟ فقط لا يتجاوز 10 أشخاص ومنهم من له علاقة قرابه ونسب وفقط من عشيرة تتجاوز عن 800 صوت !
2 - أليس من للحكمه ان تجلس جميع مكونات وأطباق عشيرة العرود وتتحاور لتأخذ موقفا موحدا تجاة وواجب عشيرة النجادات او اي قضية اخرى بدلا من الذهاب كأفراد .... ؟
3 - هل الوقوف والتأييد لأي تجمع اوهدف له غايات اواهداف.... ؟ او ليس من الواجب والعهد ان نقف بقوة من إخواننا عشيرة النجادات وتسخير كل امكانياتنا وجهدنا لهم ؟
4-هل أذكرك كيف وقفت بقوة مع عشائر حلاوه في الدورة السابقه ... كما وقفت عشيرة العرود ...مع السيدة رحمه الزغول .....
5- لم اعرف بحياتي الاقنعه ولا شأن لي بها وبالذين يرتدوها... وهي المواجهة الصادقة المحترمه التي احبها وتحبني وان كرهها البعض.
6- وأخير كما قال رسولنا الكريم بمعنى الحديث لو أراد البشر ان يضروك او ينفعوك بشئ لن يفعلوا شيئا الا بقضاء الله وقدره، وعندما افكر في غاية او هدف سأتوكل على الله اولا وعلى الصادقين وما اقواهم وابتعد عن اصحاب الاقنعه وان كثروا ....راجيا من الاستاذ الصادق منذر الزغول ان يتحفظ على اي تعليق شخصي لشخص لا يذكر اسمه ....
والله الموفق 
عجلوني ومن الشفاااااااا وحررررررررر     |     12-11-2012 21:24:04
الوحدة
انتم تتحدثون عن الاجماع بعد ان اخذت كل عشيرة في خيط اللبن حقها الان بدكم مرشح واحد ومن اين من الذين تريدونهم انتم هنالك اشخاص لهم حرية راي وتعبير ليعبرواا عن انفسهم وليس انتم من تتحدثوا باسم العشائر الاخرى .....................
من ابن العرود الحقيقي     |     12-11-2012 19:31:15
الى زهر العرود
مجرد سؤال لماذا لم تحضر اجتماع عشيرة النجادات من اجل تاكيد اقوالك تجاه الاخت خديجة فعلا ةليس مجرد شعارات رنانه نحن نعرف ابعادها وهي بعيدة عنك للابد سقطت الاقنعه وكشفت ما خلفها
ابو اليامن     |     11-11-2012 22:54:19
تاييد ومؤازره
كل الدعم والمسانده لرجل المواقف الصديق العزيز خليل عريفج ابو جوهر مع تمنياتي له بالنجاح
الى ابن النجادات     |     11-11-2012 09:57:56

اولا شكرا على تعليقك بس اريد ان اعطيك معلومه بان المهندس ضرار العرود حصل على 10100 صوت صحح معلوماتك ولدنا ما يثبت ذلك
ابناء السلوط     |     10-11-2012 16:06:16
تائيد ودعم
نحن ابناء السلوط في بلده حلاوه ندعم ونوازر مرشحه حلاوه العقيد خديجه انجادات ام محمد وعلى بركه الله
من ابن النجادات     |     10-11-2012 15:54:06
الى الاخ العزيز زهر الدين العرود
نشكر لك هذا الموقف الذي سيبقى الى الابد في ذاكرتنا فنحن مع الصف ومع حلاوه لانه لم يتم منحنا صوت واحد من تجمع خيط اللبن ايام المهندس ضرار ولكن للاسف هناك اشخاص يعملون في الظلام وانا وانت نعرفهم جميعا وسياتي اليوم الذي سندمون فيه ذلك اليوم عندما يكونون غرباء في بلدهم
ابن الخرفان / حلاوة     |     10-11-2012 13:24:18
ندعم مرشح الاجماع
كل الدعم لمرشح الاجماع في خيط اللبن فهو الطريق الوحيد الموصل الى النيابة .
عشيرة المحاشي     |     10-11-2012 12:38:10
دعم وتأييد
نحن عشيرة المحاشي ندعم ونؤيد ابنة بلدة حلاوه خديجه انجادات والى الأمام انشاء الله
زهرالدين العرود/ ابو عون     |     10-11-2012 07:37:54
ودائما الصدق اوفى.... وملاحظه
لا ادري كيف اسقط الاسم عندما كتبت هذة الفقرة في تعليقي على احد من إخواني ابناء عشيرة العرود وقد اشرت في غمزة أدبيه محترمة لشخصه بان يذكر اسمه وخصوصا اننا لا نتحدث عن انفسنا ، وبالمقابل اعلق على ذلك وانا لم التزم والحبر لم يجف ... وأقول انني متأكدا من كتابة اسمي ولكن كيف اسقط وكيف حصل لا ادري ...
لذلك اردت مرة اخرى التوضيح بأنني من علقت وكتبت هذة الفقرة بخصوص تأييدنا المطلق لابناء عشيرة النجادات ... لما لهم من مواقف مشرفه تجاة إخوانهم في بلدة حلاوه وخصوصا عشيرة العرود.... واعرج ردا على اخي من بلده حلاوه في تعليقه بخصوص مناشدتة للإجماع والتوحد في خيط اللبن ... والذي يطمح الية ويحلم به كل ابناء المنطقة ... ونحن منهم ولكن أستحلفك بالله الصدق ولا اريد شعرة معاوية لان الامر واضح ومكشوف للجميع من .......

1- ما هو موقف عشيرة العرود من عدم الوقوف والتأييد لاخواننا عشيرة النجادات وهم أهلنا ولهم مواقف شجاعه صادقة في السابق ؟2- أليس من السذاجه مجرد التفكير ان نتنصل عن واجبنا تجاة ما يحدث من امر واقع في بلدة حلاوه والسير في طريق اخر رغم محبتنا 
ابن حلاوة المجد     |     10-11-2012 00:05:38
المنطق يقول نحن مع الاجماع
لا اقبل ان يسجل التاريخ على بلدي اننا خرجنا عن الاجماع فيجب علينا ان نفكر بشكل سليم فرصتنا الوحيدة مع مرشح الاجماع ، لماذا نطلب من الاخرين الوقوف معنا ولما يكون الدور لهم لا نقف معهم ، يجب ان نكون مع الاجماع والا ستكون خسارتنا مضاعفة واعتقد ان المجاملات اضرت بنا كثيرا .
عنيزات باعون     |     09-11-2012 23:58:24
كل الدعم لمرشح الاجماع
نحن في باعون اهل النخوة والحمية مع مرشح الاجماع بكل عزم وثبات عزم الرجال الاوفياء وعشيرة العنيزات لم يعرف عنهم الا الرجولة والنخوة والموقف المشرف على الدوام فنحن مع الاجماع بكل قوة .
09-11-2012 22:10:16
ودائما الصدق اوفى
هو الوضوح .... وهو العهد ان نبقى أوفياء لأبنائنا في بلدة حلاوه الكرام ... والاقربون اولى ... وذكر اخي ابن العرود والذي كنت أتمني ان لا يكتب من خلف الأسوار كمن يمشي في عتمه ليل ... فابناء عشيرة العرود مشهود لهم بالنخوة والفزعه ولهم المجد في نصرة إخوانهم اولا ..... ولهم تاريخ في العطاء لابناء
الهاشميه والوهادنه على حد سوا ...
ومن هنا فان علينا لزاما في دعم وتأييد مرشحة الكوتا “““““““““ الفاضلة السيدة خديجة النجادات المحترمه “““““ فهي ابنه لكل عشائر حلاوه وان كنا نأمل في توحيد الجهود جميعا في خيط اللبن الا انه اصبح علينا واجبا ابناء عشيرة العرود من الوقوف بحزم وصدق مع عشيرة النجادات ومرشحتها .
بني مرتضى باعون     |     09-11-2012 13:56:16
نعم للاجماع
مع اجماع خيط اللبن فهل الحل الوحيد للنجاح والفوز والوصول الى قبة البرلمان .
شباب عشيرة القرشي / اوصرة     |     09-11-2012 13:54:56
مع مرشح الاجماع
نحن شباب عشيرة القرشية ندعم ونؤيد مرشح الاجماع الذي سيخرج من الهاشمية اصحاب الفضل والنخوة فكلنا مع الاجماع ومن يخرج صوته عن الاجماع ليس منا ولا نحن منه .
عاشق حلاوة     |     09-11-2012 01:34:47

كل الدعم والتاييد لابنة حلاوة خديجة نجادات
م: محمد انجادات     |     08-11-2012 22:46:11
الى ابن النجادات الوفي
لقد ابدعت اخي في طرحك الموضوعي واشكرك على ما تفضلت به واتمنى من كل فرد ان يقراء ما خطت يمينك شكرا لك
اقرأ أيضاَ
  محاضرة بعنوان إكسر القيود وكن نفسك للدكتور صالح بركات في كلية عجلون الجامعية
  دعوة عامة لأهالي بلدة الهاشمية لحضور لقاء حواري مع النائب علي بني عطا
  القضاه يحاضر عن العنف المجتمعي في مدرسة الملك عبدالله المنية للبني
  جموع غفيرة تودع فقيد الوطن النائب الأسبق وديع الزوايده في مسقط رأسه مدينة عنجرة
  يوم طبي مجاني في جمعية عين جرت الخيرية في عنجرة عن روح الشهيد موسى الزغول
  وزير المياه والبيئة اليمني يزور محمية عجلون والأكاديمية البيئية ومشاريع اقتصادية اجتماعية
  ملتقى اندية الكرك يلتقي الهيئة الادارية لنادي كفرنجة الرياضي
  تربية عجلون تنظم تجمعا ارشاديا بيئيا في منطقة اشتفينا السياحية
  المناصرة يحاضر في كلية عجلون الجامعية حول الأخلاق الاسلامية وتطبيقها واقعياً
  مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز تحتفل بالمناسبات الوطنية
  ثلاث إصابات في إنقلاب شاحنة عصائر في عنجرة
  النائب علي بني عطا يعقد إجتماعين في عرجان وعبين
  محاضرة في مركز شباب كفرنجة حول الورشة النقاشية الاولى لجلالة الملك
  محاضرة في كفرنجة حول دور البلديات في الحفاظ على البيئة
  دعوة لحضور جلسة حوارية بعنوان ( من وادي النوم الى العالم ) في عجلون
  الاتحاد النسائي ينظم دورة حول تطوير مهارات السيدات الأعضاء في مجالس البلديات في مركز اراده عجلون
  مركزشابات عجلون النموذجي ينظم مؤتمرا بيئيا في محمية عجلون الطبيعيه
  اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر تنظم ندوة عن الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة
  مدرسة السفينة الثانوية للبنات تطلق اسبوعا للبيئة وتزور ثقافة عجلون
  عطوة عشائرية بين عشيـرة المحاشي وعشيـرة الفايــز
  محاضرة بعنوان " عجلون بيئة نظيفة انسان نظيف عجلون مدينة سياحية في صخرة
  الخزاعي يحاضر حول (السلوك الاجتماعي السوي ) في كلية عجلون الجامعية
  نادي معلمي عجلون ينظم رحلة سياحية إلى طابا المصرية‏
  إتحاد الجمعيات الخيرية / عجلون يباشر بإقامة مبنى إستثماري على مثلث إشتفينا
  20 ألف زائر لمحمية عجلون نسبة الاردنيين منهم 69 %
  ندوتين حول العنف المحتمعي في مركزي شباب عبين عبلين وصخره
  مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ( راصد ) يعقد جلسة حوارية في عجلون حول مشروع اللامركزية في الاردن
  الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش
  النائب بني عطا في كلمته أمام جلالة الملك- العمل في عجلون مخيبا للآمال ودون المستوى المطلوب
  الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار
  مدرسة الرحمة للتربية الحديثة
  لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات
  عجلون الإخبارية تزور أجمل المنتجعات السياحية في محافظة عجلون والمنطقة ( صور )
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
الثقافة والفنون