الخميس 28 تموز 2016   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
“قانون الانتخابات“ اﻷسوأ في تاريخ اﻷردن!

لم يشهد قانون إنتخابات برلمانية في تاريخ الأردن من تحليل ودراسة ومحاضرات وندوات وورشات عمل كما يشهده القانون الحالي ورغم كل ذلك ما زالت الأمور بغاية الصعوبة والضبابية .

التفاصيل
كتًاب عجلون

الوطن غالي فالنحافظ عليه ...

بقلم المحامي عبد الرؤوف درويش القضاة

ردا على فتوى ديوان التشريع والرأي

بقلم المحامي بشير المومني

هل تشهد الجامعات التغيير المطلوب؟

بقلم د.محمدأحمد القضاة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
ورشة عمل تقييمية لبرنامج"UNDP"الامم المتحده الانمائي في معان

الكاتب / المصدر: معان-سيف النعيمات
تاريخ الخبر 02-03-2013

=

إستكمالا لبرامج تدريب وتأهيل الشباب المتعطلين عن العمل بهدف إيجاد فرص حقيقه لتشغيلهم في مؤسسات القطاع الخاص.

عقد برنامج الامم المتحدة الانمائي في مقر فرع هيئة شباب كلنا الاردن في معان ورشة عمل تقييمية للبرامج التدريبية الخاصة بالتدريب والتشغيل التي ينفذها البرنامج في محافظة معان؛ لتعزيز فرص نجاحها.

وينفذ البرنامج خطته بتمويل من الحكومة اليابانية وبالتشارك مع عدة جهات حكومية كوزارتي التخطيط والعمل وهيئة شباب كلنا الاردن والمجلس الاعلى للشباب.

وقال مدير البرنامج خالد قباجة انه تم تنفيذ برنامجين تدريبيين في المحافظة شمل 50 شابا وشابة مشيرا الى ان كل برنامج استمر ستة اشهر حصل خلالها المتدرب على دورة تأهيلية نظرية مدفوعة الاجر؛ تمهيدا للعمل لدى مؤسسات حكومية والقطاع الخاص .وذكر قباجه ان ورشة اليوم تهدف للتعرف الى ايجابيات البرنامج وسلبياته لتنفيذ برامج تدريبية في الاشهر القليلة المقبلة وتحقيق فرص نجاح اكبر لتعميم الفائدة وتسهيل الحصول على فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل .واضاف ان عددا من المشاركين في البرنامج حصلوا على فرص عمل وتم تثبيتهم في المؤسسات التي تدربوا فيها ، في حين ان الاخرين حصلوا على شهادات خبرة من البرنامج تؤهلهم للحصول على فرص العمل، مشيرا الى ان البرنامج شمل محافظات، معان، والمفرق ومادبا .وأكد قباجة ان البرنامج التدريبي الثالث من خطة العمل الذي سينفذ في ست محافظات اخرى بمعدل مئة متدرب في كل محافظة، سيتضمن دورات تدريبية جديدة للمتدربين تشجعهم على انشاء المشاريع الخاصة واكسابهم مهارة كيفية ادارتها والمنافسة في سوق العمل .

وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في معان احمد عبيدو ان الهيئة كمستضيفه ومتشاركه في هذا البرنامج لن تؤل جهدا لتقديم كافة التسهيلات والدعم الفني واللوجستي اللازم لإنجاح واستمرارية هذا البرنامج سيما في خضم توسيع قاعدة المستفيدين من البرنامج والتركيز على الجانب التروجي التوعوي الاعلامي والذي يستهدف الشباب المتعطلين عن العمل والقيام بتنفيذ كامل المتطلبات التي من شأنها تعزيز تقديم هذا النوع من البرامج بالاخص فيما يتعلق ببناء شراكات حقيقه مع مؤسسات القطاع الخاص والتي يركز اصلا عليها البرنامج وذلك لضمان تشغيل الشباب المتدربين وايجاد فرص عمل حقيقة ودائمه لهم في هذة المؤسسات.

وجرى حوار موسع مع الشباب والشركاء اشير خلالها الى مكامن القوة والضعف في المشروع ومنها عدم جدية بعض المتدربين وعدم وضوح فكرة البرنامج لديهم والاجراءات المتبعة في التنفيذ؛ لتلافيها في البرنامج المقبل، ولاستقطاب متدربين من المناطق النائية والبعيدة عن مركز المحافظة.

ومن الجدير بالذكر ان الخطة الموضوعة للبرنامج الثالث تتطلب تنفيذ حملة توعية لاصحاب العمل لتعريفهم باهمية البرنامج واهدافه والتركيز على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والمشاريع في القطاع للمساهمة في انجاح المشروع.

بالاضافه الى انه سيتم تخصيص 15 منحة لكل محافظة لاقامة مشاريع انتاجية خاصة تتراوح قيمة كل منحة بين اربعة الاف وستة الاف دولار وستكون الاولوية للشباب المشاركين في البرامج التدريبية


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  5 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لـ (المستقلة للانتخاب)
  إللي بدري بدري وإللي ما بدري بقول كف عدس
  إشهار التحالف الوطني للانتخابات بعضوية 9 أحزاب وسطية
  8 آلاف مقعد فائض لدى الجامعات
  السبت المقبل موعد الامتحان التحصيلي لحملة الثانوية غير الأردنية
  خبراء: حصول المدارس الحكومية على أوائل التوجيهي لا يعني تحسن الأداء
  اوقاف الكورة تلغي خطب الجمعة في 23 مسجدا
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح