الأثنين 21 نيسان 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
مرة أخرى - عجلون الإخبارية تعتذر من قرائها بسبب عدم وصول بعض الإيميلات على البريد الإلكتروني للوكالة الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ( راصد ) يعقد جلسة حوارية في عجلون حول مشروع اللامركزية في الاردن نادي معلمي عجلون ينظم رحلة سياحية إلى طابا المصرية‏ والدة الدكتور أحمد الكفارنة الحاجة حسنا مهنا المقدادى في ذمة الله إتحاد الجمعيات الخيرية / عجلون يباشر بإقامة مبنى إستثماري على مثلث إشتفينا النائب السابق وديع الزوايده في ذمة الله الخزاعي يحاضر حول (السلوك الاجتماعي السوي ) في كلية عجلون الجامعية محاضرة بعنوان " عجلون بيئة نظيفة انسان نظيف عجلون مدينة سياحية في صخرة عطوة عشائرية بين عشيـرة المحاشي وعشيـرة الفايــز مدرسة السفينة الثانوية للبنات تطلق اسبوعا للبيئة وتزور ثقافة عجلون اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر تنظم ندوة عن الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة مصر: سباق الرئاسة بين السيسي وصباحي فقط دعوة لحضور محاضرة حول تطبيق الاخلاق الاسلامية في كلية عجلون الجامعية مركزشابات عجلون النموذجي ينظم مؤتمرا بيئيا في محمية عجلون الطبيعيه معان: إصابة 5 دركيين بإطلاق نار وأنباء عن استشهاد أحدهم محكمة «الاخوان» تفصل 3 قياديين في «زمزم»
البحث عن
في
عين على عجلون
عُذراً معالي وزير الزراعة – زيارتكم الى عجلون مُتأخرة جداً

من عادتنا في محافظة عجلون أن نرحب بالضيف وأن نقدم له كل ما يليق به من ترحيب وتكريم ، ولكن من حقنا أيضاً أن نبدي رأينا بزيارات بعض المسؤولين الروتينية التي لا تقدم ولا تؤخر شيئاً سوى إشغالنا لبعض الوقت بتوصيات لن تجد لها طريقاً على أرض الواقع .

التفاصيل
كتًاب عجلون

متلازمة كفر راكب

بقلم أ.د . زكريا القضاة

أقنعة

بقلم محمد بدر

السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة

بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)

بقلم يوسف المومني

المتنفّذون وحرمة الجامعات

بقلم أ.د. صلاح جرّار

رسول السلام بين الفاتكان وفيينا والكرملن وعمان

بقلم السفير الدكتور موفق العجلوني

الأسرة وريحانتيها (12 )

بقلم عقيد ركن متقاعد محمد احمد الهزايمه

تهاني وتبريكات
أرشيف الأخبار
النائب المومني – لا إلغاء أو نقل لمشروع اكاديمية ساند هيرت العسكرية خارج محافظة عجلون

الكاتب / المصدر: عجلون الإخبارية
تاريخ الخبر 18-01-2011

--

عجلون الإخبارية – أكد النائب المهندس سميح المومني في إتصال مع عجلون الإخبارية اليوم بعد إنتهاء إجتماع لجنة البيئة والزراعة في مجلس النواب أنه لا صحة لما يشاع حول إلغاء أو نقل مشروع  أكاديمية ساندهيرست العسكرية خارج محافظة عجلون .

وأضاف النائب المومني أن نواب عجلون الخمسة إجتمعوا اليوم الأربعاء مع لجنة البيئة والزراعة وأكدوا رفضهم القاطع لنقل أو إلغاء لهذا المشروع الهام ، وقال المومني ايضا إن العمل سيتوقف مؤقتا لحين دراسة الطريقة المناسبة التي سيتمر فيها المشروع دون إالحاق الضرر بالثروة الحرجية في المحافظة .

وأكد النائب المومني أن نواب عجلون جميعا متفقين تماما على أهمية هذه المشاريع للمحافظة ولا يمكن أن نقبل بالغاء أو نقل لأي مشروع مخصص لهذه المحافظة .
كما أكد المومني على أننا سنسعى لجلب اي مشروع إستثماري للمحافظة يساعد في تنمية المحافظة وإيجاد فرص عمل مناسبة لأبناءها .

وكان وزير البيئة ناصر الشريدة أكد خلال لقائه اليوم الثلاثاء ممثلي الجمعيات البيئية بحضور أمين عام الوزارة المهندس فارس الجنيدي أن الوزارة تعمل على اجراء تقييم للاثر البيئي لمشروع الاكاديمية العسكرية في محافظة عجلون الذي ادرج ضمن مشاريع تطوير منطقة جبل عجلون ،وان الحكومة لن تمنح اية تراخيص للمنشات مالم تتفق مع القوانين والانظمة البيئية وتلبي الاشتراطات الواجب توفرها لحماية البيئة.

من جانبهم ابدى ممثلي الجمعيات البيئية تفهمهم لموقف الوزارة في التعامل مع مشروع الاكاديمية العسكرية مؤكدين على ضرورة الحفاظ على الثروة الحرجية باعتبارها ثروة وطنية لايمكن تعويضها

وكانت لجان الصحة والبيئة، والزراعة والمياه، والريف والبادية النيابية في الاجتماع المشترك أوصت الحكومة بوقف المشروع المزمع قيامه لحين دراسة هذا الملف بصورة أعمق ليتسنى لمجلس النواب بلجانه المختصة اتخاذ الموقف المناسب.
و تم التأكيد في الاجتماع على اهمية ابقاء المشروع ضمن محافظة عجلون، مبينا ان المطالبة بالوقف المبدئي للمشروع لا يعني الغائه، لما له من اهمية إستراتيجية ومردود اقتصادي واجتماعي للمجتمعات المحلية المحيطة، بالرغم من تضارب المشروع المزمع إقامته مع المادة28 و35 من قانون الأحراج رقم44 لسنة 2002 .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
فوزية بني ملحم     |     01-03-2011 09:59:21
قرارات جلالة الملك حفظة الله فوق كل اعتبار
لقد كان سيدي جلالة الملك صاحب الرؤية الثاقبة حفظة الله على قدر كبير من الحرص والرعاية على احتضان الأرض الدرنية وحمايتها وسيدي على قدر عالي من الحرص والاهتمام باختيار كل ما هو مناسب لهذا الوطن الحبيب من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربة لذلك لا داعي لخلق الأعذار وتعطيل مشاريع مهمة لأبناء الوطن جميعا فلا فرق بين ابن جديتا أو عجلون أو الكرك أو اربد فكلنا أبناء وطن واحد ونهضة الأردن الحبيب ورقية مستمدة من عزمنا وإرادتنا جميعا وقرارات جلالة الملك حفظة الله قائمة وهى فوق إي اعتبار أو مصلحة شخصية فالكلية الجامعية هى صرح علمي وحضاري لهذا الوطن وكلنا حريصين على البيئة الأردنية ولكن لا يجوز تغليب مصالحنا الشخصية على مصلحة الوطن فكلنا ملك لهذا الوطن الغالي وكلنا فدى جلالة سيدنا نفتديه بالدم والمهج والأرواح. حفظ الله الأردن وحفظ سيدي جلالة القائد الذي سيغرس منارات للعلم في هذا المكان الرائع وعلى هذه الأرض الطيبة وعلى تلال جبال برقش الشماء ومكارم سيدي ابعد من أي وصف فله كل التقدير ودمت لنا سيدي فوزية بني ملحم / جديتا/الاردن
محمود المومني/ عبين     |     22-01-2011 08:52:59
المشروع الاهم
كنت وما زلت يا سعادة النائب ابو ايهم الاكرم على الدوام سباقا للخير كما عهدناك مشروع كهذا لا يملك الكثير القدره على فهم مدى اهميته لهذه المحافظه المحترمه فاكثر من نصف هذه المحافظه هم حماة للوطن ويخدمون بالجيش والكثير منهم من وضع من المناصب العليا واسطه وواسطه مهمه ومنهم انت والكل يقر بذلك كي يتجند بالجيش فلما لايكون مثل هكذا مشروع بالمحافظه وهي الانسب والاحلى والاهم فابعاده سخية لنا جميعا وكفى تعليقا وانتقادات من هذا وذاك ونحن جالسين لانعمل اي شي فمن استطاع فليعمل على انجاح مشروع ثاني وثالث ............ الخ والاهم من هذا كله فهي اراده جلالة الملك المفدى ابقاه الله لهذه الامة
نعيم علي القضاة عين جنا عجلون خلوي 0777766056 (0795036092)     |     20-01-2011 22:32:57
الكليه العسكيه والثروه الحرجيه
رحم الله الشيخ سعيد القضاة ابو جعفر رجل المواقف الصعبه التي تشابه موقف لجان الصحه والبيئه والزراعه والمياه والريف والباديه النيابيه لو كان المرحوم باذن الله على قيد الحياه لما احتاجت محافظة عجلون لكل هذه الاحتجاجات او التايئد لهذا الموضوع اتسال اين رجالات عجلون بعد المرحوم الشيخ ابو جعفر الا يوجد بعجلون شيوخ عشائر ووجهاء ووزراء واعيات ونواب تعمل لعجلون مثل ذاك الرجل لانقاذ هذا المشروع من فك وايادي من يعارضون اتمامه واضهاره لحيز الوجود ويقفون بوجه من يريد سحبه الى محافظاتهم كما حدث لمدينة البرمجيات في الماضي الغير بعيد يا وجهاء وشيوخ ووزراء واعيان ونواب عجلون ان حدث لهذا المشروع كما الي قبله نطالبكم بان تتنحوا واتركونا نطبق المثل القائل عد رجالك وارد المي وتفظلوا بقبول الاحترام
ابو اسيد العبابنه-ليبيا     |     20-01-2011 14:26:52
الكليه العسكريه
كل احترامي وتقديري اللامحدود الى سعادة النائب الاكرم ابو ايهم وسعادة نواب عجلون الافاضل ارجو من سعادتكم التمسك بحق محافظة عجلون باقامة هذه الكليه المهمه على ارض عجلون وفي اي موقع من اجزاء المحافظه ونريد ايضا بمتابعة كل ما ورد ببرنامجكم الانتخابي والمطالبة بما اوعدتم ونحن سنكون لكم السند القوي واريد ان اذكركم ببعض ما نريد وانتم ادرى بحاجة المحافظه فمنها تحويل قضاء عرجان الى لواء وانشاء جامعة عجلون الحكوميه وانشاء سد كفرنجه وفتح الطرق الزراعيه المهمه جدا وخصوصا في مناطق خيط اللبن ثم متابعتكم مع وزارة الزراعه للمحافظه على الثروة الحرجيه والتي بدأت تتهالك جراء الاعتداء عليها ثم متابعة شوؤن البلديات مع الوزاره والاهتمام بكافة طرق المحافظه الداخليه لاننا نعتقد ان البلديات عاجزه عن صيانة هذه الطرق وفقكم الله .
احمد الدرادبكه - باعون     |     19-01-2011 21:51:25
سامتا هي الانسب
الاحترام للجميع. لا نريد قطع الاشجار ولا نريد نقل المشروع خارج عجلون لذلك فإن سامتا هي الانسب ففيها منطقه سهل بين سامتا نفسها والجامعه وحقيقةً هي الانسب
عجلوني منتمي للقيادة الهاشمية     |     19-01-2011 21:49:27

يا حبيبي اهل عجلون بدهم الكلية بس فية محافظة تريد سرقة المشروع عليها لهذ اعرف القصة ثم حلل.........
عبدالله عرجان     |     19-01-2011 21:45:33

الشجرة غالية على الجميع ولكن مئات بل الاف الاشجار الحرجية اقتلعت ودمرت في عجلون تحت مظلة وبحجة مساريع تطوير الاراضي او عمل مزارع خاصه وبيوت ريفية ومعضمها بفعل الواسطة والمحسوبيةوبعض الذين يدعون المحافظة على الاشجار في هذا الموضوع كانوا بالامس يرموا بثقلهم كواسطة لقطع وقلع الاشجار الحرجية بحجة المشاريع والتطوير وزراعة الاشجار المثمرة بدلا منها( اما الان اصبحت تعز على بعظهم الاشجار الحرجية)والله عجائب-------الامر اصبحت واضحة للعيان الكل يسعى وبكل طاقاته لنقل المشروع الى منطقته لغايات منفعة خاصة له وابناء بلدته وهذا افق ضيق جدا (الانانية) لذا نناشد جلالة الملك سيد البلاد ادامه الله لنا جميعا وجميع الغيورين على المصلحة العامة ان يبقى المشروع في موقعه كما امر به سيد البلاد اطال الله في عمره
منصور القضاه     |     19-01-2011 20:52:51
لماذا؟
تأجيل المشروع يعني الغائه او نقله الى محافظه اخرى. يا جماعه الخير يا اهل عجلون عندما أتت اللقمه للفم رفضتوها بحجة الحفاظ على الاحراج . حسبي الله عليكو كيف بدكو تتطورو! ! !
صادق المومني     |     19-01-2011 18:40:55

الكلية لعجلون عجلون فقيرة نسب فقر عالية وهيى مكرمة من جلالة الملك للمحافظة الفقيرة لتنميتها ولن نقبل من ايا كان نقل المشروع لاي مكان خارج عجلون وللعلم الكلية التي امر بها جلالة الملك للكورة ليست سند هيرت ولكن كلية مثل كل الكليات العسكرية العادية “تخرج عريف“واناشد ابناء عجلون واخص بالذكر النواب الكرام كلا باسمة والسيد الوزير ياسر صمادي وزير الزراعة ففي منصبة امكانية للتدخل والعين محمود الزغول والسادة المسؤلين العسكريين من ابناء المحافظة وادارة وكالة عجلون الاخبارية نرجو ان تبقي مطلعة لتطلعينا على اي تطورات سلبية كانت او ايجابية هذه اصبحت مسئلة هيبة للمحافظة واهلها كل مشروع لعجلون تسرقة المحافظات الاخرى لن نسكت بعد اليوم ........................... في حال تم النقل سيكون هناك اثار عنيف على كل مساهم بنقلها(كلية سنت هيرت العسكرية الهاشمية الاردنية العجلونية)
منقول / عن احمد بني ملحم     |     19-01-2011 18:03:08
منقول من الصحافة المحلية
بدء نوابنا الأعزاء مناقشة موضوع الكلية العسكرية الأول من نوعها في الأردن والشرق الأوسط ما بين مؤيد ومعارض على الموقع الحالي بسبب رغبتهم بعدم تقطيع الأشجار ولكن الواقع يحكي غير هذا الكلام ورغم أنها بمكرمة ملكية. المعترضين على موقعها الحالي يتحدثوا ويستغلوا القوانين والأنظمة ليفرضوا أراهم على الجميع رغم ان الواقع يتحدث بان هنالك العيد من الأسباب وأهمها جغرافية وليست موضوع أشجار، ويحكم عليهم موضوع الجغرافية نقلها الى مكان دوائرهم الانتخابية. فهذه الكلية مكرمة من جلالة الملك عبد الله الثاني الى أهالي بلدة جديتا ولواء الكورة عامة والتابعة الى محافظة اربد وقد تحدث عن هذه الكلية جلالة الملك خلال زيارته الى لواء الكورة عام 2008. وتم استملاك الأراضي لصالح هذه الكلية من عدد من المناطق في غابات برقش في جديتا ولواء الكورة وبعضها من أراضي عرجان التابعة إلى محافظة عجلون وضمن التوجيهات الملكية تم اعتماد هذه الكلية ضمن مناطق جديتا في لواء الكورة. ومنذ بداية العام تم المباشرة بالعمل بها ولكن القرار المفاجئ انه توقف العمل بها الى اشعار آخر ولعدت أسباب. واحد من النواب المعترضين على موقعها الحالي من نواب محافظة عجلون اقترح بان يتم نقلها الى مكان آخر اقل ضرر على الأشجار ولكن الواقع الحقيقي غير ذلك لأنهم يريدون نقلها الى مكان آخر يتبع فعلياً الى محافظة عجلون وحتى تسجل أنها الى محافظة عجلون وليس الى جديتا محافظة اربد. وربما يبادر عدد من النواب أيضا الى الاعتراض عليها حتى يتم نقلها الى محافظات الجنوب مبررين ان السبب هو أنهم لا يريدوا اقتلاع الأشجار. واعتقد انه سيكون الى وزير البيئة دور في عدم الموافقة على موقعها الحالي وأيضا لأسباب جغرافية. ردود فعل أهالي بلدة جديتا بدئت تظهر على ارض الواقع من خلال اجتماعاتهم واتصالاتهم معترضين على نقل هذه الكلية لأنها جاءت بمكرمة ملكية وبدئت تنعكس على واقع البلدة وكما علمت انه نائب لواء الكورة الشيخ عماد الجبر يتابع الموضوع بكل أهمية وربما يكون لهو لقاء مع وجهاء بلدة جديتا خلال أيام للحديث بهذا الموضوع. أتمنى من الجميع نواب أو حكومة ان يفكروا بالمصلحة الوطنية بعيداً عن المصالح الفردية التي لا تخدم الوطن ولا المواطنين، وكما أتمنى عدم استغلال المناصب لفرض تعليمات من اجل مصالح شخصية وجغرافية
هزاع المومني/صخرة     |     19-01-2011 14:16:50
عجلون اهم من الكل
ارجو من كبار ووجوة وشيوخ جبل عجلون الدفاع عن الكلية تحت مضلة المحافظة ولا نريد نقلها لاي محافظة اخرى اما نقلها داخل عجلون والا بقائها في مكانها عععععععععععععععععجلون العسكرية اردنية عجلونية هاشمية
مومني     |     19-01-2011 13:23:09

يا عم المنطقة من اراضي جديتا / لواء الكورة ومش تابعة الى عجلوووووووووووون والهوشة انهم بدهم ينقلوها الى الجنوب ... ورح تشوفوا كيف يتم نقلها الى الجنوب وما رح تضل في اراضي جديتا وعجلون مش بالطارىء يا عمي افهموا الحقيقة ... وكل واحد بده يوخذها لعنده
أيمن الصمادي-ملتقى ألوان الثقافي     |     19-01-2011 13:12:19
لا تقطعوا شجرة واحدة
قال تعالى: -أأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشؤون .- صدق الله العظيم جاء في الحديث الشرف “ إن قامت الساعة و في يد أحدكم فسيلة , فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها “... فهل هناك هول أو انشغال اعظم من موقف يوم القيامة حتى يوصي الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا وصية ؟؟ وعندما ودع الرسول صلى الله عليه وسلم جيشه قال لهم (لا تغدروا , ولا تغيروا, ولا تقتلوا وليدا, ولا إمرأة, ولا كبيرا فانيا, ولا منعزلا بصومعة, ولا تقطعوا نخلا ولا شجرة, ولا تهدموا بناءا ..) وعلى سيرته ودع الخليفة الراشد أبو بكر جيوش المسلمين وقال لهم“ ... ولا تقطعوا شجرة...“ فهل جاءت وصيته من فراغ......؟؟؟؟ يقول علماء البيئة : ان شجرة كبيرة بعمر خمسين سنة ، تولد طاقة اكسجين بقيمة 30000 دولارا سنويا ، وتساهم في زيادة المخزون المائي بقيمة 35000 دولارا سنويا.. ولها القدرة على امتصاص ملوثات بيئية بقيمة 60000 دولارا سنويا. وعليه،، فإذا كان هذا المشروع سيقطع شجره واحدة من غابات برقش في عجلون (وهو حتما سيفعل) فاعتقد انه يجب البحث عن بديل وفي حال تعذر ايجاد مكان مناسب داخل المحافظة يمكن البحث عن مكان اخر بمحافظة أخرى، فكل الأردن واحد ... ولا تنسوا غابات عجلون هي رئة الأردن، فإذا لم تعطوها فاتركوها تحظى برعاية الله، وإذا كان من الصعب أن نكون شاهدين على زراعة شجره حرجية واحدة منذ سنوات في غابات عجلون فلنرفع ايدينا عنها على الأقل... وهنا لا بد من الإشارة إلى الاحتطاب الجائر الذي يمارسه بعض ابناء عجلون أنفسهم . بقي أن أشكر الكاتبه سهير جرادات التي كانت أول من أثار هذا الموضوع وكتب مقالا في وكالة عمون الاخبارية وجاء تحت عنوان إعدام “ غابات برقش “ بقرار حكومي ، يوم الاحد 16 كانون الثاني 2011 الذي تزامن مع احتفالات الاردن والعالم بعيد الشجرة ، وكل الشكر أيضا للمهندس فراس عارف الصمادي الذي أثاره المقال وقام بحراك مميز مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني. أخيراً: الغابات هي بترول عجلون الحقيقي وهي الثروة الوحيدة التي نمتلكها ونتركها للأجيال القادمة .... فلنفكر قليلاً.
عجلوني اصيل     |     19-01-2011 12:41:44

عنجرة هي الانسب والاحق يا نواب الوطن لانريد خصصه او شخصنه الامر بايدكم والاثم برقابكم
هعيم علي عبده القضاة عين جنا عجلون 0777766056 ------ 0795036092     |     19-01-2011 12:40:32
نواب عجلون
مع الاحترام لابن عجلون انا ما قصدت ما فهمت ولكن المقصود ان لايخرج هذا المشروع من عجلون كما حدث لمدينة البرمجيات التي ذهبت لمحافظة اربد ارجو من الاخ ابن عجلون ان يذكر اسمه ورقم تلفونه او الاتصال معي على ارقام تلفوناتي المدرجه مع التعليق لتوضيح الامور وشكرا
عامر المومني     |     19-01-2011 12:33:17

لما الكذب نقل مشروع الكلية للسلط “رميمين“ ارجو ان نكون نتميز بالشجاعة ولا نخجل من العجز بالدفاع عن مصالحنا ومصالح ابنائنا
زكريا المومني / الطياره     |     19-01-2011 12:22:44
سامتا هي الأنسب
ارجو من المسؤولين الكرام عدم قطع الأشجار الحرجيه الرائعه واستبدالها ضمن محافظة عجلون وانا افترح منطقة سامتا- طريق النعيمه. وشكرا
19-01-2011 11:35:52

ولما لا يكون المشروع في عنجرة
من ابن خيط اللبن     |     19-01-2011 11:35:04
ندعم وجود الكلية العسكرية
تعودنا على الجلد والانتقاد ان وجود كلية عسكرية في عجلون هي مصدر جذب استثمار وسياحة انت ياابن عجلون روح اقطع جدع بلوط يابس شوف كم دينار رايحة الزراعة تغرمك تطبق عليك الاحكام العرفية التي لحد الان لم تلغى من الزراعة فالاشجار للحكومة والكلية للحكومة فما اجمل الكلية وهي في وسط الغابات الجميلة ليش زعلان
شادي رسمي ابوعبيلة     |     19-01-2011 11:33:14

والله حرام الشجر يروح...يعني قلة مشاريع اسثمارية...يا جماعة مشروع عسكري لا سياح و لا مردود لعجلون.....اصحوا يا ناس
اقرأ أيضاَ
  مركزشابات عجلون النموذجي ينظم مؤتمرا بيئيا في محمية عجلون الطبيعيه
  دعوة لحضور محاضرة حول تطبيق الاخلاق الاسلامية في كلية عجلون الجامعية
  اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر تنظم ندوة عن الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة
  مدرسة السفينة الثانوية للبنات تطلق اسبوعا للبيئة وتزور ثقافة عجلون
  عطوة عشائرية بين عشيـرة المحاشي وعشيـرة الفايــز
  محاضرة بعنوان " عجلون بيئة نظيفة انسان نظيف عجلون مدينة سياحية في صخرة
  الخزاعي يحاضر حول (السلوك الاجتماعي السوي ) في كلية عجلون الجامعية
  نادي معلمي عجلون ينظم رحلة سياحية إلى طابا المصرية‏
  إتحاد الجمعيات الخيرية / عجلون يباشر بإقامة مبنى إستثماري على مثلث إشتفينا
  20 ألف زائر لمحمية عجلون نسبة الاردنيين منهم 69 %
  ندوتين حول العنف المحتمعي في مركزي شباب عبين عبلين وصخره
  نادي كفرنجة لكرة القدم يفوز على نادي عنجرة بنتيجة ( ا-0 )
  مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ( راصد ) يعقد جلسة حوارية في عجلون حول مشروع اللامركزية في الاردن
  القضاة مديرا لمركز الاميره بسمه فرع عجلون
  يوم علمي لقسم اللغة الانجليزية في كلية عجلون الجامعية
  الفواعرة يفتتح في مدرسة الاميرة عائشة ندوة حول مخاطر المخلفات الكهربائية والالكترونية
  شهاب يرعى إحتفال مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين بالمناسبات الوطنية
  المعهد الجمهوري - عجلون يستضيف الهلال الاحمر -عجلون لعقد محاضرات توعوية دورية
  الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش
  النائب بني عطا في كلمته أمام جلالة الملك- العمل في عجلون مخيبا للآمال ودون المستوى المطلوب
  هيئة شعراء وأدباء عجلون تدعو لحضور فعاليات حول مخاطر الزلازل والحد من آثارها
  جمعية عجلون للبحوث والدراسات تناقش خططها ومشاريعها للعام الحالي
  الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار
  جمعية نبع الحياة الخيرية توزع مساعدات على الطلبة الفقراء في لواء كفرنجة
  نادي المعلمين / عجلون - يعقد مسابقة بتحفيظ القرآن الكريم
  اختتام دورة الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية في عجلون
  منطقة المقاطع الاثرية في عجلون.. تتحول الى مكان للنفايات والمخلفات
  تنظيم مهرجان لرياض الاطفال في مدرسة خديجة بنت خويلد في كفرنجة
  ورشة عمل لاستراتيجيات التّدريس في مدرسة حي سكرين الأساسية المختلطة
  توزيع 20 ألف غرسة زيتون على المزارعين في عجلون
  الجبالي مديراً للمؤسسة العسكرية والزغول مديراً للمؤسسة المدنية
  مرة أخرى - عجلون الإخبارية تعتذر من قرائها بسبب عدم وصول بعض الإيميلات على البريد الإلكتروني للوكالة
  مدرسة الرحمة للتربية الحديثة
  لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات
  عجلون الإخبارية تزور أجمل المنتجعات السياحية في محافظة عجلون والمنطقة ( صور )
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
الثقافة والفنون
في ذمة الله
أخبار المجتمع
أجندة ونشاطات
شخصيات ورموز
الناشط الإجتماعي عبدالله جميل العسولي

ضيفنا لهذا الأسبوع شخصية تعشق  العمل التطوعي والخدمة العامة ، ولا نبالغ إذا قلنا أن جل وقته يقضيه في خدمة المجتمع المحلي ، ومتابعة قضايا وهموم المحافظة بشكل عام ولواء كفرنجة بشكل خاص .

التفاصيل
واقع وحقائق
أقلام وأراء
أدب وشعر وثقافة
الصحة والحياة
دين ودنيا
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح