الخميس 24 نيسان 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
دعوة لحضور جلسة حوارية بعنوان ( من وادي النوم الى العالم ) في عجلون المناصرة يحاضر في كلية عجلون الجامعية حول الأخلاق الاسلامية وتطبيقها واقعياً وزير المياه والبيئة اليمني يزور محمية عجلون والأكاديمية البيئية ومشاريع اقتصادية اجتماعية يوم طبي مجاني في جمعية عين جرت الخيرية في عنجرة عن روح الشهيد موسى الزغول نقابة معلمي عجلون تنعى وفاة المعلمة هناء عبده رشيد ابو زنط جموع غفيرة تودع فقيد الوطن النائب الأسبق وديع الزوايده في مسقط رأسه مدينة عنجرة إرادة ملكية سامية بتعيين مجلس جديد لمفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب النسور ونظيره الفلسطيني يؤكدان الحرص على تعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية إرادة ملكية سامية بفض الدورة العادية لمجلس الأمة إنهاء الانقسام الفلسطيني "مدمع" في تجدد أعمال شغب وحرق بمدينة معان توزيع 70 مليون دينار على مستحقي "دعم المحروقات" البرلمان اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية القضاه يحاضر عن العنف المجتمعي في مدرسة الملك عبدالله المنية للبني دعوة عامة لأهالي بلدة الهاشمية لحضور لقاء حواري مع النائب علي بني عطا معان.. 6 مطالب لإنهاء حالة الاحتقان محاضرة بعنوان إكسر القيود وكن نفسك للدكتور صالح بركات في كلية عجلون الجامعية مجلس الوزراء يستمع الى شرح من وزير الداخلية حول احداث معان طوقان يدعو لمراجعة تشريعية لعمل دائرة الاراضي الملك يؤكد ضرورة تحسين الوضع المعيشي للمواطن
البحث عن
في
عين على عجلون
معان الشهامة والكرم – نستحلفكم بالله أن لا يُؤتين الوطن من قبلكم

الأخبار الواردة من مدينة معان الحبيبة والتي تتوالى على مدار الساعة لا تسر قريباً ولا بعيداً ، فالمنطقة تشهد حالة من التوتر الشديد ، نسأل الله العلي القدير أن يتمكن حكماء وعقلاء القوم من تدارك الأمر حتى لا تنفلت الأمور

التفاصيل
كتًاب عجلون

الأسرة وريحانتيها (13 )

بقلم عقيد ركن متقاعد محمد احمد الهزايمه

الأوفياء (عطاء غير محدود )

بقلم د. محمد عدنان القضاة

تـقـزيـم الوطن

بقلم د. عبد الرحمن مصطفى القضاة

متلازمة كفر راكب

بقلم أ.د . زكريا القضاة

أقنعة

بقلم محمد بدر

السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة

بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)

بقلم يوسف المومني

تهاني وتبريكات
أرشيف الأخبار
حراك كفرنجة الشعبي يطالب بحكومة إنقاذ وطني مؤلفة من شخصيات مشهود لها بالكفاءة والنزاهة

الكاتب / المصدر: عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 13-10-2011

--

عجلون الإخبارية – تلقت عجلون الإخبارية بيانا صادرا عن اللجنة الشعبية لحراك كفرنجة الذي يدعو

للإصلاح والتغيير ، وقد طالب الحراك في بيانه بحكومة إنقاذ وطني مؤلفة من شخصيات وطنية مشهود

لها بالكفاءة والنزاهة .

وتاليا نص البيان كما ورد عجلون الإخبارية

بتاريخ 11-10-2011 اجتمعت اللجنة الشعبية لحراك كفرنجه (للاصلاح و التغيير ) وقد اصدرت البيان التالي:

ان التعديلات الدستورية التي أجريت مؤخرا هي شكلية ولا تعني بمتطلبات الاصلاح المنشود و ان الاصلاح الحقيقي يتم من خلال:

تشكيل حكومة انقاذ وطني مؤلفة من شخصيات وطنية مشهود لها بالكفاءة و النزاهة,تقوم باجراء تعديلات دستورية حقيقية و جوهرية يكون فيها الشعب مصدر السلطات و حسب المادة 24 من الدستور.

تؤكد اللجنة على أن الملك هو رأس الدولة و هو الحامي لقيم الحرية و الديموقراطية على أساس مبدأ فصل السلطات الذي يؤدي الى التحول لملكية دستورية.

ترفض اللجنة كل أشكال القمع و البلطجة التي تمارس ضد الحراكات الشعبية للاصلاح في كافة أنحاء الوطن.

تؤكد اللجنة على الاستمرار في المشاركة في الحراكات الوطنية والشعبية السلمية في مختلف محافظات المملكة حتى تتم الاستجابة للمطالب الشعبية للاصلاح.

عاش الأردن حرا أبيا 

 

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد محمود محمد عزبي عنانزه     |     03-12-2013 13:43:42
الكلام على الشاكلتين
الي انا بشوفه بوركة الجهود من كل صوب في ردع الفساد والمفسدين وحياكم الله على امتداد هذا الوطن الاشم وكلنا معا واحيي هذه الجهود وانا من البتراء اشد على يد كل من يطالب بالاصلاح ولاكن الى ابناء العنانزه الكرام او الى ابائنا لا يجوز انه نحكي هذه الكلمات عن بعض على شبكات التواصل واتمنا ان تكونو اكثر وعي وثقافه يا من كنتم من اوال المثقفين في كفرنجه
كفرنجاوي مغترب     |     16-10-2011 10:43:13

في الحقيقة الاصلاح مطلب شعبي عربي اصبح في كل الدول و المدن العربية ونحن لسنا بمعزل عن هذه الدول التي تربطنا بهم اواصر المحبة و العلاقات الاجتماعية و الدينيةو السياسية و الثقافية،في الواقع شاهدت بعض الاعتداءات على المطالبين بالاصلاح من ابناء كفرنجة من قبل اشخاص لم يكن لهم اي وزن سياسي او ثقافي او اجتماعي ليس لتقصير فيهم او في علمهم ولكن لانهم هم اصلا كانوا غير مهتمين في هذه الامور الإ من فتره قصيره لم تتعدى بضع سنوات ، مقابل اناس لهم تاريخ حافل بالعمل السياسي و الاجتماعي واعتقد بأن الفئة الاولى سبق لها وان حصلت على مكارم من الفئة الثانية ، هذا ليس موضوعنا ، الموضوع الرئيسي هو الاصلاح “ اصلاح النفس“ حجة الخائب “ اصلح نفسك اولاً “ هكذا يقول الخائب للمطالب بالاصلاح ، مهوا قصدك بأصلح نفسك ؟؟ هذا يعني بأنك تقبل فساد الكبار ؟؟؟ فساد الصغير غير مضر ، اما فساد الكبير هو الأمَر والاسوء ، لقد كانت كفرنجة معترف بها من الدولة الرومانية قبل الأف السنين و الدليل موجود في كل زاوية من زوايا كفرنجة ، اما اليوم و في ظل التطور و التكنولوجيا فلا يوجد من هوا معترف بها حتى انها مظلومة بكل مناحي الحياة ولايوجد لها مخصصات حكومية ، النساء حصلت على حقوقها في الاردن اكثر من رجال كفرنجة !!!! الشركس اللجئين لهم حقوق اكثر من ابن كفرنجة ، الشيشاني والارمني له حقوق اكثر من ابن كفرنجة ،،، ما هوا السبب ؟؟؟ السبب واضح وضوح الشمس هو وجود منهم يمسحون الجوخ ويتملقون ومستعدين لمسح الاحذية مقابل لقمة عيش مغمسة بالذل و المهانه و قلة القيمة ، هذا ما اوصل الرجال الرجال في كفرنجة الى ما هم علية اليوم ، ولكن التغيير قادم على يد ابناء البلد وكنت اتمنى ان اكون بينهم اليوم للمشاركة في هذا الحدث التاريخي .
في الحقيقة هناك بعض الاشخاص في التعليقات يتفاخرون بإنجازات فاقت انجازات نيوتن و اينشتاين !!!! والله نيوتن و اينشتاين لم نسمع عنهم بأنهم كانوا يتفاخرون بأنفسهم بهذه الطريقة وهم سبب ما في العالم من تطور اليوم ولولاهم ما كان العالم على ما هو علية اليوم.
كل الاحترام للاشخاص بالصور فكلهم ابناء كفرنجة مخلصين لا يخشون في الحق لومة لئم وتاريخهم جميعاً يشهد لهم ، واقول الى من يختنبىء وراء الانترنت لكتابة مقالاته و التجريح بالعالم مع اخفاء هويته فأن الانترنت سبورة “ لوح “ الجبناء .
وشكرا لكم
عبالله العسولي ابو حمزة     |     15-10-2011 23:03:01
أهلنا في الاردن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انني اريد ان اخاطب أهلي في كفرنجة وعجلون واربد وعمان والزرقاء وكل شبر من وطننا الاردن العظيم بقيادة سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه...واقول لأهلي وأوجه لهم بعض الاسئلة التي تجول في خاطري : هل انتم اهلي مبسوطين اقتصاديا؟؟؟ هل راتبكم يكفيكم لأخر الشهر؟؟؟ هل الراتب المتواضع جدا يلبي الحد الادنى لمتطلبات الحياة الكريمة؟؟؟؟؟ هل تعلم ان حد الكفاف اي البقاء على قيد الحياة وحسب الدراسات الحديثة تشير الى ان مستوى دخل الاسرة يجب ان لا يقل عن 700 دينار شهريا؟؟؟ هل تعلم ان الاغنياء يصبحوا كذلك بكد وعرق الفقراء ( الرأسمالية واقتصاد السوق) وهذا ما هو مطبق في الاردن؟؟؟؟هل تعلم ان ما ينفق على بعض الكلاب لدى بعض الاغنياء يكاد ان يغير حياتكم ويقلبها رأسا على عقب؟؟؟؟ هل تعلم ان علاوة الماجستير او الدكتوراة في وزارة التربية والتعليم من 2 الى 5 دنانير؟؟؟؟ هل تعلم ان بعض المواطنين في الاردن تصله المياه يوميا او شبه يومي بينما اهلنا في كفرنجة وعجلون لا تصلنا الماء الا كل شهر ونيف؟؟؟؟هل تعلم ان ديوان الخدمة المدنية يصنف الرواتب حسب هواه ووفق انضمة جائرة؟؟؟؟ هل تعلم ان ليس كل من يحمل درجة البكالوريوس يحصل على نفس الراتب؟؟؟؟؟؟وليس كل من يحصل على الدبلوم او الماجستير او الدكتوراة ولو بنفس الخبرة ومدة الدراسة؟؟؟اليس الاجدر ان يكافأ جميع الموظفين وجميع الوزارات بمقياس واحد وهو المؤهل العلمي؟؟؟؟هل يعقل ان الاسعار لكثير من السلع أغلى لدينا من سعرها لدى الدول المتقدمة الغنية والذي يزيد معدل دخل الفرد فيها عنا بعشرات المرات او يزيد؟؟؟؟هل يعقل ان تعيش في غرفتين او ثلاثة وينام كل 3 او 4 في غرفة والاغنياء والمحسوبين لديهم قصور وفلل ما انزل الله بها من سلطان؟؟؟؟؟هل يحق لهؤلاء ولا يحق لك؟؟؟لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اخوتي انني اقول انه اذا لم تتوفر العدالة في اي مجتمع يحصل ظلم وفساد,,,,,واذا لم توزع المكتسبات الوطن بعدالة ويهمش الكثير على حساب المتنفذين والمحسوبين ,,,سيكون حتما ظلم وفساد,,,,والاوضاع الاقتصادية هي المقياس لرقي المجتمعات والامور الاقتصادية بالعادة مرتبطة بالامور السياسية,,,,لذا اخوتي ليس عيبا او خطأ ان نطالب بأصلاح مثل هذه الامور وغيرها مما نعاني من الكثير والكثير من الازمات والاوضاع الصعبة ويجب ان ندق ناقوس الخطر وهذا من غيرتنا وحبنا للبلد وقائده ونحن لا نزاود ولا نسعى لمصالح شخصية او فئوية وانما مصلحة الاردن الكبير,,,,ووفقنا واياكم على طريق الاصلاح والتغيير ولن نثني عن ذلك حتى تتحقق مطالبنا بأذن الله,,والسلام عليكم ورحمة الله
م . احمد عناب     |     15-10-2011 19:41:13
الى من يهمه الامر
انه لمن دواعي الاسف ان نفرأ بعض التعليقات الموجهة الى اناس معينين سواء من يوجد في الصور ام لا يوجد. انه تعليقات لا تليق باناس مثقفين او متعلمين. ان من لا يعجبه امر شخص معين لاسباب شخصية ليس عليه ان يكتب ويجرح به مهما كان مستواه التعليمي او الاجتماعي هذا اذا اردنا بطبيعة الحال الحوار البناء من خلال وسائل الاعلام ومنها الانترنت للوصول الى افكار مشتركة ولبلورة ارآء لفائدة الجميع. اما ان ننعت فلانا بانه كذا وان الدعوة الى الاصلاح اصبحت نقطة سلبية على من يدعو بها فان هذا يعتبر تخاذل ومسح جوخ لخيالات الحكومة. فيا أخي لا تتعب نفسك فالمناصب معروف اصحابها ولن يطولك الا الكلام السيء .
اتمنى ان ترقى التعليقات الى مستوى المطالب .. وشكرا
فايق خطاطبه     |     15-10-2011 15:29:53

الى كل الذين لم يعجبهم انطلاق هذا الحراك اقول ان السفينة قد انطلقت باءذن الله فمن اراد ان يركب ويلتحق بالركب فالباب مفتوح وما هذه الا الخطوة الاولى في هذا الحراك ونخاطب جميع الغيورين من ابناء كفرنجه خاصة وابناء المحافظة بعامه ان يتقدموا للمشاركه بهذا الحراك وتشكيل الحراكات في جميع انحاء المحافظه للوصول الى حراك شعبي يمثل المحافظه بشكل كامل واخيرا اقول **** الشعب مل من السكوت يحيا عزيزا او يموت ***** فلا سكوت بعد اليوم*** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ***********************************************
راتب العنانزة     |     15-10-2011 00:56:32
الماء تكذب الغطاس
الى الكفرنجاوي الذي يطلب من لجنة الإصلاح أن تصلح حالها كما يدعي فيا محترم واعتقد بأنك دكتور على الرغم منأنك تسترت تحت شعار كفرنجاوي قبل ان تنتقد الناس بالفشل دون وجه حق عليك بتعلم قواعد الإملا فأنت للأسف لم تميز بين كتابة حرف الضاد وحرف الظاء وكتبت كلمة الموجودة كتابة خاطئة إملائيا كذلك فهزلت حتى بانت كلاها الأمر الآخر راتب العنانزة يشهد له طلابه فهم الفيصل والحكم فقد كنت ومازلت مثالا بالاخلاص والعطاء والتفاني وقد عملت في دولة الإمارات العربية المتحدة مدرسا لمدة 16 سنة وعندما قدمت استقالتي رفضت وزارة التربية في دولة الإمارات الموافقة عليها والغالبية يعلمون ذلك في حين أن الكثير من المعلمين ومن مختلف الدول كانت تنهى خدماتهم قبل أن يكملوا اعاراتهم وهذا دليل ساطع على إخلاصي ونشاطي بالعمل . ولذا فمن لايتقن كتابة الإملاء ولايستطيع أن يعبر بجملة واحدة فصيحة يعجز عن نقد معلم له باع طويل وصولا وجولات في التدريس وفي الخطابات وفي النشاطات الاجتماعية وفي حراك المعلمين ويشهد له القاصي والداني بالأخلاق والأمانة والوطنية الصادقة على كل أقول لأمثالك كما قال الشاعر
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل.
أحمد سعد العنانزه     |     15-10-2011 00:40:27
رقص اللسان بالكلام .. ورضاعة من فوق اللجام
لم يخطر في بالي أو يتبادر الى ذهني بالرغم من غموض الأيام وبعثرة الأحلام, أن يصل بنا المطاف الى هذا التدني بالحوار, بحيث وجدت فعلا ما قاله أحد الكتاب في وكالة عجلون الاخباريه “كيف يتحول الحوار الى خوار“ ؟ أنا لست مع المسيرات ولا مع الحراك ولا مع الجانبيات, وأجاهر الدنيا بدون تخفي أو التواء, هذا رأيي الشخصي وما تمليه علي مصلحة أبنائي ومصلحتي ومصلحة الوطن, لكن هذا لا يعني بأنني لا أمقت الأوغاد الفاسدين والمفسدين في الأرض وهم كثر وبمختلف مواقع المسؤولية التي خانوا أمانتها, وان كنت أستهوي خلق الحماسة في نفوس المسؤولين وعلى اختلاف مستوياتهم, وألتزم الصمت والترقب كي أرى الايجابيات فذاك لا يعني الخنوع وانما من باب اعطاء الفرصة الكافية كي يدلي كل منهم بدلوه, فالوزير أو النائب أو غيرهم لا يملكون العضا السحرية كي يستأصلوا كل الفساد ما بين لحظة وضحاها, فالفساد والفاسدين موجودون منذ الأزل وحتى في زمن الخلافات الاسلامية, وليس في وسع أي كان انكار ذلك, ولكن المصيبة من وجهة نظري هي اختلاط الحابل بالنابل, وأصبح كل يغني على ليلاه, حتى وصل بنا الأمر الى لهجة المهاترات على طريقة ان لم تكن معي فأنت بلا شك ضدي, في لحظة نسينا فيها أنفسنا وتقطعت بنا السبل لحظة انقطاع أواصر القرابة والجيرة التي تربطنا, في لحظة هم وزمن هموم أنستنا العناوين في المحبة والأساسيات في التراحم ..

نحن لسنا في حرب حتى نجلس على طرفي النقيض ونكيل الجراحات لبعضنا, ولسنا ممن تعددت فيهم القيم واللغة والدين, كلنا أبناء هذا البلد, تهمنا همومه ونعتز بترابه, وليس من العبرة تلك المزايدات الرخيصة على بعضنا, ولنتقي الله في أنفسنا ونقول الحق في وقته ومكانه, فما قرأته اليوم يندى له الجبين, وبعيد كل البعد عن لغة الحوار التي يدعيها الطرفين ..

أما أنت يا من أسميت نفسك “كفرنجاوي“ أرجو أن لا يكتب كلامي هذا ردا عليك كونك بلا اسم ولا هويه, ولطالما دفنت رأسك وأطلقت نعيقك فلتعلم بانك ما أسمعت غيرك, ولست هنا للدفاع عن شخص بعينه, كونك أنت وغيرك تعرفونه حق المعرفة بأنه قادر على الرد بالوجه لا بالتلصص والتفوه من الجحور كالخفافيش, وأما الفشل الذي تتحدث عنه فهذا أيضا مردود عليك كوني عرفته حين كنت طالبا وكل طلبته المتفوقين بشكل خاص, يشهدون له باخلاصه لمهنته ..

ما يجول في النفس أكبر من أن تتسع له هذه الصفحة أو أن يحتضنه هذا الموقف, كون الموقف مخزي بكل معانيه, والوقع في الوجدان بأسوأ ما يكون, وخلاصة القول: “اذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل“ اللهم احفظ هذا البلد آمنا مطمئنا سخاءا رخاءا في ظل الراية الهاشمية الخفاقة, اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا, وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..
كفرنجاوي     |     14-10-2011 22:32:48
اصلحوا حالكوا
لاحضت العديد من الشخصيات الموجدة في الجلسة بدها نفسها اصلاح من الافضل ان تصلح نفسها وبعدين تطالب بالاصلاح . مثال ذلك راتب العنانزة معلم فاشل ما بفيد طالب بشيء بس شاطر برفع شعارات فاضية مابطبقها على نفسة ومثلة مثايل
ابن الوطن     |     14-10-2011 21:39:33
الإصلاح مطلب ... ولكن للأسف !
لقد قرأت وشاهدت الصور وسمعت المتحدثين عن هذا الحراك
وأقول ... إن حاجة الناس للإصلاح مطلب كبير وحق وفي كثير من الأمور ، ولكن ليس الأردن وحده هو الذي يعاني من هذه الأحوال وبنسب متفاوتة كل العالم كذلك ، وبالتأكيد هو من الفساد والمفسدين الذين يتنفذون بالمقدرات دون وجه حق ، أو يتبعون لبرامج تخريبية إفسادية ، ولكن للأسف ومع الاحترام لبعض الذين يشاركون في هذه المجالس ، فإن عددا منهم يحتاج هو إلى إصلاح ؛ أرى في الجلسة مدرسين ومشهود لهم بالتقصير الشديد في عملهم !! أرى أئمة مساجد ومن المدخنين ومستخدمي الأرجيله في المقاهي والاسترحات !!! أرى من لا يدخل المسجد ولو مرة واحدة !!! أرى عيونا جاءت للرصد فقط !!! أرى من يعتبر الجلسة تمهيدا للبلدية !!!! وبالطبع أرى أناسا على مستوى من الخلق والمقصد النبيل !!! فكيف اختلط الأمر هكذا ؟ ... يا أخوتنا اتقوا الله في أنفسكم أولا ، واتقوا الله في عملكم ، كلكم مسئول عن رعيته ويحمل أمانة في عنقه ، الوطن للجميع والتقدم به يبدأ من عندكم أنفسكم وأبنائكم ...
وكل الشكر لوكالة عجلون الموقرة على هذه الشفافية
د.عبدالوهاب فريحات     |     14-10-2011 21:25:39
نعم للاصلاح..
لا احد منا ينكر ان الفساد مستشري ببلدنا باشكاله االسياسيه و الاقتصاديه و الاجتماعيه...و لا احد منا ينكر ان الواسطه و المحسوبيه سيف مسلط على حقوقينا... و لا احد منا ينكر ان القبظه الامنيه تلاحقنا بكل مناحي حياتنا..و ان الخوف و الرعب سيطر علينا..نحن مؤاطنين و لسنا رعايا.. و من واجبنا ان نقول لا للفساد و الاستبداد..لا خوف بعد اليوم. نعم للاصلاح و التغير...مبارك هذا الحراك في سعيه
راتب العنانزة     |     14-10-2011 20:49:10
رمتني بدائها وانسلت
سبحان الله ! لقد صدق المثل الذي قال رمتني بدائها وانسلت الى الذي يحتج بقوله تعالى: يا أيها الذين أمنوا لم تقولون ما لاتفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالاتفعلون. صدق الله العظيم وهو لايعرف من القرآن للأسف إلا اسمه وهذه الآيه يرمي بها غيره وهي تنطبق عليه تماما فقد قال بأنه فعل الأفاعيل للناس وللمجتمع وقدم لهم خدمات خاصة وعامة وكان يتبجح بهذا أمام حشد غفير من عشائر كفرنجة وكلهم ساخطون عليه لأنه لم يفعل اي شيء لهم وحتى عجز عن المطالبة لهم بالماء علما بان الماء انقطعت عن سكان حيه حوالي 32 يوما فعجبا والله فشر البلية مايضحك ولم يكتفي بهذا بل اوعز للبلطجية من اتباعه باثارة الشغب داخل الاجتماع على مرأى من الناس وضربوا بعضهم بالكراسي ولم يقفوا عند هذا الحد بل احد المقربين منه رمى بفنجان وسط الاجتماع على من كان يناقشه ويحاوره حتى قيل لي ان بعض الزجاج المتكسر طال احد الضيوف من الجهات الأمنية للأسف فهذه الآية فعلا تنطبق عليك قولا وفعلا يا أيها الذين آمنو لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالاتفعلون.
علي عنانزة     |     14-10-2011 19:08:37
الحق يقال
اتمنى من هؤلاء ومن يطالبون بالاصلاح ان يبدؤا بإصلاح انفسهم لقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} لقد رأينا الكثير من هؤلاء يمشي في مسيرة اصلاح الظهر وفي المساء يكون في مضافة العشيرة يتبجح بعشائريته المنتنه ويدعو إلى الفتنه بين الناس إما أن تكونوا مصلحين وتطالبون بالإصلاح وإما أن ترحلوا فلن يقبل بكم أحد
صاحب ابن البلد     |     14-10-2011 13:52:17
انا مع ابن البلد مين ماكان يكون
نحن في بلد امن ومستقر والله يديم الاردن على رؤسنا  
محمد العمري     |     14-10-2011 08:40:54

في كل قرية في كل حارة من الحارات الاردنية يجب ان تتالف مثل هذه القواعد والتي ان شاء الله هي من سيقود الحكومة الرشيدة الاردنية .
د محمد الخطاطبة     |     14-10-2011 06:50:25
الغالبية الصامتة
ان الغالبية العظمى من الناس مع التغيير ولإصلاح وهي ما زالت مترددة في الخروج للشارع
وهذا يعتمد غلى استمرار الحراك وسلوك الحكومة, ان استمرار الحراك وتعاطمه مع الأياة القادمة و سيوؤدي الى زخم الشارع مثلما تؤدي البلطجة الى تأجيج الشارع واستعدائه
م .احمد عناب     |     13-10-2011 22:34:52
الاصلاح
اذا اردنا اصلاحا حقيقيا في هذا البلد يجب اختيار ذوي الكفاءآت واصحاب الاختصاص. وهذا ما لا نراه في هذا البلد. فالاصلاح هو القضاء على الواسطة والمحسوبية وافادة الاخ وابنه والاقارب على حساب المساكين الذين تحسبهم اغنياء من التعفف. نعم . نريد اصلاحا لا توجد فيه حكومات تصنع الاحداث وتخلق الازمات ولا تستطيع ادارتها او انها تريد خلق فوضى وبلبلة في الوطن لتبرير بعض الاعمال التي تريد تمريرها على هذا الشعب الطيب.
نعم . نريد ثورة دستورية لا ثورة شعبية. لا نريد ان نقلد غيرنا بثورات عقيمة ليس من ورائها الا القضاء على مكتسبات الوطن . نريد حكومات قادرة على ادارة البلد بالطريقة الصحيحة وان تكون قراراتها صادرة عن دراسة واقعية . ايهما افضل قرارات سيئة كالتي اخذتها الحكومة بشأن فك الدمج والتي اثارت المواطنين فحملوا السلاح في بعض الاماكن ام حراك شعبي سلمي يطالب باصلاح ما اعطبته الحكومات الوراثية المتعاقبة.
ان قول الحقيقة واجب على كل مسلم ومسلمة بل وكل انسان يريد الخير والصلاح لامته. فلندع النفاق جانبا ولنسعى لنجعل من هذا البلد قلعة عصية على كل عدو ...داخلي كالمنافق او خارجي معروف بعداوته.
وليكن لكل وطني حر دور في عملية الاصلاح الشاملة التي ننشدها ليتمكن كل مواطن من قطف ثمار ها بالعدل والمساواة . وليبقى الاردن اولا.
فايق خطاطبه     |     13-10-2011 17:13:13
حراك كفرنجه
اذا كان الاردن واحة امن واستقرار فلماذا هذه البلطجه هنا وهناك لمن يدلي برايه او يطلب بالاصلاح ؟؟ وهل من المعقول الشعب متفرجا على ما يجري من افساد وفساد ونهب لمقدرات الوطن والتي بيعت بابخس الاثمان ؟؟؟وهل المطالبة بالاصلاح تعني عدم الانتماء يا دعاة الانتماء والوطنيه ؟؟ اذا كانت الامور تمام التمام فلماذا هذه المعاناه التي يعانيها المواطن فيي ارجاء الوطن ؟ و اخيرا اليس يا ابن البلد من حقك وحقي انتساءل لماذا ارتفعت المديونيه من 7- 17 مليار دينار خلال السنوات الماضيه ...... وشكرا
م.محمد فريحات     |     13-10-2011 16:13:02
حراك كفرنجة الشعبي
لماذا شخصنة الامور ولماذا هذا الفرز ولمصلحة من , وجوهر الموضوع هل ترى هناك فسادا يستوجب اصلاحا او ان الامور كلها تمام و, كثير من اخواننا في الوطن يجيدون التفرج على الاحداث وكان الامر لا يعنيهم ولاننا نعيش في كوكب اخر , ان لنا ان نترك سلبيتنا المفرطة ويكون لنا دورر اي دورر
ابن البلد     |     13-10-2011 11:02:21
ارحمونا

ارحمونا بلا شعارات فارغه الاردن واحة امن واستقرار ولا تفتحوا مجال ---------ا البلد انضروا الى مصر واليمن وليبيا وسوريا خافوا الله في انفسكم وفي ابنائكم
الله يديم الاردن وعلى راسها جلالة القائد الملك عبدالله

اقرأ أيضاَ
  محاضرة بعنوان إكسر القيود وكن نفسك للدكتور صالح بركات في كلية عجلون الجامعية
  دعوة عامة لأهالي بلدة الهاشمية لحضور لقاء حواري مع النائب علي بني عطا
  القضاه يحاضر عن العنف المجتمعي في مدرسة الملك عبدالله المنية للبني
  جموع غفيرة تودع فقيد الوطن النائب الأسبق وديع الزوايده في مسقط رأسه مدينة عنجرة
  يوم طبي مجاني في جمعية عين جرت الخيرية في عنجرة عن روح الشهيد موسى الزغول
  وزير المياه والبيئة اليمني يزور محمية عجلون والأكاديمية البيئية ومشاريع اقتصادية اجتماعية
  ملتقى اندية الكرك يلتقي الهيئة الادارية لنادي كفرنجة الرياضي
  تربية عجلون تنظم تجمعا ارشاديا بيئيا في منطقة اشتفينا السياحية
  المناصرة يحاضر في كلية عجلون الجامعية حول الأخلاق الاسلامية وتطبيقها واقعياً
  مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز تحتفل بالمناسبات الوطنية
  ثلاث إصابات في إنقلاب شاحنة عصائر في عنجرة
  النائب علي بني عطا يعقد إجتماعين في عرجان وعبين
  محاضرة في مركز شباب كفرنجة حول الورشة النقاشية الاولى لجلالة الملك
  محاضرة في كفرنجة حول دور البلديات في الحفاظ على البيئة
  دعوة لحضور جلسة حوارية بعنوان ( من وادي النوم الى العالم ) في عجلون
  الاتحاد النسائي ينظم دورة حول تطوير مهارات السيدات الأعضاء في مجالس البلديات في مركز اراده عجلون
  مركزشابات عجلون النموذجي ينظم مؤتمرا بيئيا في محمية عجلون الطبيعيه
  اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر تنظم ندوة عن الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة
  مدرسة السفينة الثانوية للبنات تطلق اسبوعا للبيئة وتزور ثقافة عجلون
  عطوة عشائرية بين عشيـرة المحاشي وعشيـرة الفايــز
  محاضرة بعنوان " عجلون بيئة نظيفة انسان نظيف عجلون مدينة سياحية في صخرة
  الخزاعي يحاضر حول (السلوك الاجتماعي السوي ) في كلية عجلون الجامعية
  نادي معلمي عجلون ينظم رحلة سياحية إلى طابا المصرية‏
  إتحاد الجمعيات الخيرية / عجلون يباشر بإقامة مبنى إستثماري على مثلث إشتفينا
  20 ألف زائر لمحمية عجلون نسبة الاردنيين منهم 69 %
  ندوتين حول العنف المحتمعي في مركزي شباب عبين عبلين وصخره
  مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ( راصد ) يعقد جلسة حوارية في عجلون حول مشروع اللامركزية في الاردن
  الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش
  النائب بني عطا في كلمته أمام جلالة الملك- العمل في عجلون مخيبا للآمال ودون المستوى المطلوب
  الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار
  مدرسة الرحمة للتربية الحديثة
  لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات
  عجلون الإخبارية تزور أجمل المنتجعات السياحية في محافظة عجلون والمنطقة ( صور )