السبت 01 تشرين الثاني 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
قرارات مجلس الوزراء شعراء عجلون يُحيون أمسية شعرية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية في كلية عجلون الجامعية المومني مديراً لدائرة الشؤون الإدارية في جامعة عجلون الوطنية‏ توزيع لحوم الأضاحي السعودية على 2000 أسرة محتاجة في محافظة عجلون تخفيض المحروقات بين 7-8.7 % مجلس الوزراء يقر مشروع موازنة 2015 انقاذ 44 شخصا داهمتهم مياه الأمطار في البحر الميت و9 في اربد عودة الكهرباء لـ 400 مشترك بعد اطلاق نار على محوّل في معان 5 كتل تدعم ترشيح الطراونة لرئاسة النواب الملك يفتتح البرلمان بخطبة شاملة غدا المنشية يوقف الرمثا ويهدي الصدارة للوحدات والجزيرة يتفوق على البقعة الاحتلال يحاصر "الأقصى" والمقدسيون يصلون بالشوارع 15 ألف أجنبي يقاتلون فــي سـوريــا والعـــراق ست وعشرون فعالية متنوعة لـ»الطفيلة مدينة الثقافة 2014» خلال الشهر الحالي الجيش الليبي يتقدم في بنغازي بمساندة (حفتر) يا قائدَ الجيش (2)
البحث عن
في
عين على عجلون
المشاريع السياحية الصغيرة هي الحل يا معالي وزير السياحة والآثار!

مثيرة و مريبة للشك تصريحات وزير السياحة والآثار و وزير العمل الدكتور نضال القطامين للتلفزيون الأردني حول السياحة و الدخل السياحي لمحافظة عجلون و خاصة تلك التصريحات التي أكدت من خلالها أن الدخل السياحي للمحافظة لا يتعدى دخل بسطة ترمس

التفاصيل
كتًاب عجلون

اخطأت الهيئة المستقلة للانتخاب

بقلم المحامي بشير المومني

بين مكة والمدينة

بقلم رقية القضاة

وقفة مع المبدع والمبتكر

بقلم جاسر المحاشي

الغطرسة الاسرائيلية

بقلم دكتور صالح لافي المعايطة

تهاني وتبريكات
ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
بقلم محمد سلمان القضاة
11-11-2010

--

بادئ ذي بدء، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته، السلام على الأماجد الكرام  أبناء الكرام وأحفاد الكرام ، السلام على أهل النخوة والشومة والحب والتسامح والكرم، السلام على من شهد لهم القاصي والداني بنبل الأخلاق وطيبة النفس والشهامة والكرم، السلام على أهل العلم والمعرفة والأخلاق والتضحية، السلام على من ما بخلوا ولا ترددوا ولا تراجعوا عن تقديم الغالي والنفيس فداء لرفعة الوطن الغالي على مر الأيام والسنين من عمر وطننا الأبي الجميل، السلام عليكم سلاما صادقا حارا معبرا نابع من قلوب مؤمنة عامرة بالمحبة والافتخار بكم جميعا، السلام عليكم يا من تركتم بصماتكم في كل طرق ومجالات الخير والبركة والسؤدد، السلام عليكم يا من لكم آثاركم الواضحة في نهضة الوطن في شتى مجالاته، السلام عليكم وعلى أقربائكم وأنسبائكم وأحبتكم وأصدقائكم وجيرانكم وكل من يربطه بكم  من علاقة. وبعد أهلي الكرام.

فأقول لأحبتنا عشيرة الزغول جميعهم والله إن خطواتكم هذه والعبارات التي احتواها بيانكم في العرس الديقراطي وإثر إعلان نتائج الاقتراع في انتخابات البرلمان للمجلس السادس عشر التي جرت في التاسع من نوفمبر/تشرين  الثاني 2010 لتدل على مدى أصالتكم ونبالتكم وشهامتكم ووعيكم، فصحيح أن الحظ لم يحالفكم هذه المرة، أو يحالف غيركم كما سبق ولم يحالف آخرين في مرات سابقة، أقول إنه صحيح أن الحظ لم يحالفكم هذه المرة برغم اتحادكم واتحاد كلمتكم ووحدة أهداف عشيرتكم النبيلة الشهمة الأبية، ولكنكم والله أثبتم لأهالي عجلون ولأبناء الوطن الغالي والعالم مدى تفهمكم لكون هذه الانتخابات هي هكذا طبيعتها، "أخسر أنا ليفوز أخي أو أفوز أنا عندما لا يحالف الحظ أخي"، فلا يعقل أن يفوز الجميع في المعادلة الرياضية المعروفة، ولكن، وأكرر قولي، ولكن نفوز الجميع بالمحبة بالله ثم بحب الوطن والشعب الكريم والمليك المفدى، نفوز الجميع بالمحبة المتبادلة والاحترام المتبادل.

وعندما نسمع ويسمع الجميع أن الأخ الفاضل الكابتن الطيار زكي الزغول يلقي كلمة وسط مدينة عنجرة يبارك فيها نتائج الانتخابات البرلمانية ويحث فيها الإخوة من شباب الأهل والعشيرة شباب آل الزغول المثقفين والواعين والكرام فردا فردا على المحافظة على الأمن والاستقرار، فوالله هذه شهامة ونبالة وسمو أخلاق يشهد بها الجميع وتسجل للأجيال القادمة ويشارإلى عشيرة الزغول من أجلها بالبنان.

كما أتمنى على الأهل والعشيرة من آل الزغول الكرام، أن يعلموا أن لهم ولعشيرية آل  الصمادي ولجميع عشائر عجلون الأبية كل المحبة والتقدير والاحترام عند الجميع، فأنتم أحد أركان محافظة عجلون، ولا أحد يزياد عليكم في أي ميدان.

وأما ببيانكم الذي تنشرونه يا آل الزغول الكرام فـ"كفى ووفى"، ودلل بشكل قاطع على مدى نبل العشيرة ورفعتها وعلى مدى طيبة القلوب التي تضمها صدوركم العامرة بالمجد والعز والإيمان بالله ثم بالوطن الغالي والشعب الكريم والمليك المفدى.

فوالله إنني تأثرت بمعاني المفردات التي احتواها بيانكم أيما تأثر، وجعلني، مثلي مثل اي مواطن من أهالي محافظة عجلون أزيد في إكباركم واشعر بحلمكم وكرم أخلاقكم ايها الزغوليين فردا فدرا. وافتخر بكم أيما افتخار. وهذه شهادة على  العلن وعلى الملأ أقدمها إليكم جميعا وإلى جميع أحبائكم وأنسبائكم وأصدقائكم في عجلون وفي الأردن الوطن الغالي وخارج الوطن وفي العالم أجمع.

نعم، نشهد أنكم يا آل الزغول الكرام على قدر أهل العزم وأن عزيمتكم قوية بعونه تعالى، ما هانت ولم تهن ولن تهن، وإنكم والله نعم الأحبة والجيرة والأهل والعشيرة، وأما الانتخابات البرلمانية فمرحلة من مراحل بناء الوطن، وإنكم والله أسهمتم وتسهمون فيها وفي بناء الوطن بالشكل المشرف الذي يشهد له تاريخ الأردن الماضي والحاضر والمستقبل في شتى المجالات، وهذه شهادة أخرى لتبقى مدونة في القلوب العامرة للأجيال القادمة.

وأما أخي الكابتن  الطيار زكي الزغول، فلا بد وأنك مررت بأجواء كل قارات الدنيا، وعرفت من الأمم ما لم تتاح لي أولبعض  غيري فرصة معرفته، وإني اسألكم بالله، هل وجد أكثر من قلوب أهالي عجلون طيبة وصفاء ونقاء؟!!! وأما أنت أيها النشمي الهاشمي الزغول، فإنك والله لتتصف بقلب طاهر نقي. فطوبى لكم جميعا وطوبى لعشيرة آل الزغول بأمثالكم، وطوبي لكل أبناء العشيرة النشامى وكريماتها النشميات الماجدات، ونشهد أنه حتى دعاياتكم الانتخابة كانت هادئة وهادفة وعلى درجة من الرقي والحضارة، وألف تحية وتقدير لجميع أعضاء اللجان من أبنائكم الذين أخذوا على عاتقهم هم العشيرة منذ شهور.

وأما كلامي هذا، فنابع من أحد أبناء عجلون الغيارى بعونه تعالى والمهتمين، ومن قلب مشاهد متابع بشكل حثيث وجيد للشأن الانتخابي وللعرس الديمقراطي في الوطن الغالي، ويشاركني فيه كل الغيارى من كل أبناء الدنيا وكل أصحاب السرائر النقية، وإلى الأمام دوما أيها الأهل والأحبة والعشيرة يا آل الزغول الكرام، فتاريخكم مجيد وحاضركم عتيد ومستقبلكم مليئ بالبشائر والفرح والابتهاج.

 

كما أرجو أن تعتبروني أحد أبناء العشيرة، وأن ترفقوا نسخة من رسالتي المعبرة الصادقة هذه مع بيانكم الانتخابي في مضافاتكم العامرة كي تقرأها الأجيال الحاضرة والقادمة، فآل الزغول مشهود لهم بالعلم والمعرفة والحكمة والحنكة والكرم والشهامة، وهم ناهضون في شتى المجالات والميادين.

ولنذكر للتاريخ أن وكالة عجلون الإخبارية بأطقمها الساهرة على حب الوطن ومن هيئتها التوجيهية وبوجود الأخ الفاضل منذر الزغول مدير وكالة عجلون الإخبارية، يسهمون أيما إسهام في نهضة عجلون وفي التواصل بين أبناء المحافظة في الداخل والخارج، وأن لهم دور إيجابي واضح في أن تبقى الأجواء هادئة وصافية ونقية في عموم ربوع المحافظة، فلهم أجمل التحيات جميعهم مه كل أهالي عجلون.

والشكر موصول للأخ الفاضل محافظ عجلون فيصل بشير القاضي، ونائب المحافظ رئيس لجنة الانتخابات الأخ الفاضل الدكتور أحمد الزعبي ومدير شرطة عجلون الأخ الفاضل العميد حمدي الحياري وجميع ضباط وأفراد المديرية الكرام ومدير دفاع مدني عجلون الأخ الفاضل العقيد عدنان أبو جسار وجميع ضباط وأفراد المديرية الكرام و وجميع الأطقم في مختلف الدوائر الأمنية والرسمية والأهلية الأخرى على إنجاح هذا العرس الديمقراطي تلبية لتوجهات جلالة الملك المحبوب عبد الله الثاني الغالي على قلوب شعبه، راجين المولى أن يبقى يكلأه وجلالة الملكة رانيا العبد الله الغالية على قلوب شعبها وكل الأسرة الهاشمية  الواحدة الغاليين على قلوب شعبهم بموفور الصحة والعافية، ودوما على طريق السؤدد يا وطني الغالي. آمين، آمين.

 

مع كل التقدير والمحبة والاحترام للجميع،

إبنكم الصادق، محمد سلمان عبد الحافظ مصطفى عبد العزيز القضاة. من أبناء عين جنا من أملاك محافظة عجلون.

الدوحة الجميلة. دولة قطر. بتاريخ 11/11/2010 ميلادية.

*مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر. أردني مقيم في دولة قطر Roaqodah@hotmail.com

 

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
الثقافة والفنون
في ذمة الله
أخبار المجتمع
أجندة ونشاطات
أخبار ونشاطات ومناسبات نقابة المعلمين فرع عجلون
واقع وحقائق
أقلام وأراء
أدب وشعر وثقافة
الصحة والحياة
دين ودنيا
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح