الجمعة 18 نيسان 2014   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
لقاء يجمع أكثر من 200 محامي وشخصية عجلونية في منزل المحامي علي فريحات دعوة لحضور حفل تكريم نخبة من أبناء عشيرة المومني يوم السبت القادم ريال مدريد يتوج بكأس الملك على حساب برشلونة الإئتلاف الوطني الأردني يعقد إجتماعه السابع في ديوان عشيرة الشويات في الأغوار النائب بني عطا في كلمته أمام جلالة الملك- العمل في عجلون مخيبا للآمال ودون المستوى المطلوب الفواعرة مديراً لتربية عجلون وشهاب لتربية جرش المعهد الجمهوري - عجلون يستضيف الهلال الاحمر -عجلون لعقد محاضرات توعوية دورية شهاب يرعى إحتفال مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين بالمناسبات الوطنية تحطم طائرة لسلاح الجو الملكي واستشهاد قائدها الفواعرة يفتتح في مدرسة الاميرة عائشة ندوة حول مخاطر المخلفات الكهربائية والالكترونية حسين عبدالله محمد شويطر في ذمة الله يوم علمي لقسم اللغة الانجليزية في كلية عجلون الجامعية الجزائر تنتخب رئيسها اليوم وسط قلق في الشارع الوحدات يوسع فارق الصدارة بثلاثية والبقعة ثانيا بسداسية تشكيلات إدارية في «التربية» وإحالة عدد من موظفي «الوزارة» الى التقاعد
البحث عن
في
عين على عجلون
عُذراً معالي وزير الزراعة – زيارتكم الى عجلون مُتأخرة جداً

من عادتنا في محافظة عجلون أن نرحب بالضيف وأن نقدم له كل ما يليق به من ترحيب وتكريم ، ولكن من حقنا أيضاً أن نبدي رأينا بزيارات بعض المسؤولين الروتينية التي لا تقدم ولا تؤخر شيئاً سوى إشغالنا لبعض الوقت بتوصيات لن تجد لها طريقاً على أرض الواقع .

التفاصيل
كتًاب عجلون

بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)

بقلم يوسف المومني

المتنفّذون وحرمة الجامعات

بقلم أ.د. صلاح جرّار

رسول السلام بين الفاتكان وفيينا والكرملن وعمان

بقلم السفير الدكتور موفق العجلوني

الأسرة وريحانتيها (12 )

بقلم عقيد ركن متقاعد محمد احمد الهزايمه

اجراس الفتنه بالزعتري تقرع ......!

بقلم الحاج عقاب العنانزة

رجعت حكومتنا لرغيف الخبز

بقلم زياد البطاينه

قصة نسيمى و أخيها

بقلم الدكتور أحمد عناب

جامعة عجلون الحكومية....

بقلم د. منيب الزغول

عجلون اغنى المحافظات الاردنية

بقلم عيسى محارب العجارمة

تهاني وتبريكات
ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
بقلم محمد سلمان القضاة
11-11-2010

--

بادئ ذي بدء، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته، السلام على الأماجد الكرام  أبناء الكرام وأحفاد الكرام ، السلام على أهل النخوة والشومة والحب والتسامح والكرم، السلام على من شهد لهم القاصي والداني بنبل الأخلاق وطيبة النفس والشهامة والكرم، السلام على أهل العلم والمعرفة والأخلاق والتضحية، السلام على من ما بخلوا ولا ترددوا ولا تراجعوا عن تقديم الغالي والنفيس فداء لرفعة الوطن الغالي على مر الأيام والسنين من عمر وطننا الأبي الجميل، السلام عليكم سلاما صادقا حارا معبرا نابع من قلوب مؤمنة عامرة بالمحبة والافتخار بكم جميعا، السلام عليكم يا من تركتم بصماتكم في كل طرق ومجالات الخير والبركة والسؤدد، السلام عليكم يا من لكم آثاركم الواضحة في نهضة الوطن في شتى مجالاته، السلام عليكم وعلى أقربائكم وأنسبائكم وأحبتكم وأصدقائكم وجيرانكم وكل من يربطه بكم  من علاقة. وبعد أهلي الكرام.

فأقول لأحبتنا عشيرة الزغول جميعهم والله إن خطواتكم هذه والعبارات التي احتواها بيانكم في العرس الديقراطي وإثر إعلان نتائج الاقتراع في انتخابات البرلمان للمجلس السادس عشر التي جرت في التاسع من نوفمبر/تشرين  الثاني 2010 لتدل على مدى أصالتكم ونبالتكم وشهامتكم ووعيكم، فصحيح أن الحظ لم يحالفكم هذه المرة، أو يحالف غيركم كما سبق ولم يحالف آخرين في مرات سابقة، أقول إنه صحيح أن الحظ لم يحالفكم هذه المرة برغم اتحادكم واتحاد كلمتكم ووحدة أهداف عشيرتكم النبيلة الشهمة الأبية، ولكنكم والله أثبتم لأهالي عجلون ولأبناء الوطن الغالي والعالم مدى تفهمكم لكون هذه الانتخابات هي هكذا طبيعتها، "أخسر أنا ليفوز أخي أو أفوز أنا عندما لا يحالف الحظ أخي"، فلا يعقل أن يفوز الجميع في المعادلة الرياضية المعروفة، ولكن، وأكرر قولي، ولكن نفوز الجميع بالمحبة بالله ثم بحب الوطن والشعب الكريم والمليك المفدى، نفوز الجميع بالمحبة المتبادلة والاحترام المتبادل.

وعندما نسمع ويسمع الجميع أن الأخ الفاضل الكابتن الطيار زكي الزغول يلقي كلمة وسط مدينة عنجرة يبارك فيها نتائج الانتخابات البرلمانية ويحث فيها الإخوة من شباب الأهل والعشيرة شباب آل الزغول المثقفين والواعين والكرام فردا فردا على المحافظة على الأمن والاستقرار، فوالله هذه شهامة ونبالة وسمو أخلاق يشهد بها الجميع وتسجل للأجيال القادمة ويشارإلى عشيرة الزغول من أجلها بالبنان.

كما أتمنى على الأهل والعشيرة من آل الزغول الكرام، أن يعلموا أن لهم ولعشيرية آل  الصمادي ولجميع عشائر عجلون الأبية كل المحبة والتقدير والاحترام عند الجميع، فأنتم أحد أركان محافظة عجلون، ولا أحد يزياد عليكم في أي ميدان.

وأما ببيانكم الذي تنشرونه يا آل الزغول الكرام فـ"كفى ووفى"، ودلل بشكل قاطع على مدى نبل العشيرة ورفعتها وعلى مدى طيبة القلوب التي تضمها صدوركم العامرة بالمجد والعز والإيمان بالله ثم بالوطن الغالي والشعب الكريم والمليك المفدى.

فوالله إنني تأثرت بمعاني المفردات التي احتواها بيانكم أيما تأثر، وجعلني، مثلي مثل اي مواطن من أهالي محافظة عجلون أزيد في إكباركم واشعر بحلمكم وكرم أخلاقكم ايها الزغوليين فردا فدرا. وافتخر بكم أيما افتخار. وهذه شهادة على  العلن وعلى الملأ أقدمها إليكم جميعا وإلى جميع أحبائكم وأنسبائكم وأصدقائكم في عجلون وفي الأردن الوطن الغالي وخارج الوطن وفي العالم أجمع.

نعم، نشهد أنكم يا آل الزغول الكرام على قدر أهل العزم وأن عزيمتكم قوية بعونه تعالى، ما هانت ولم تهن ولن تهن، وإنكم والله نعم الأحبة والجيرة والأهل والعشيرة، وأما الانتخابات البرلمانية فمرحلة من مراحل بناء الوطن، وإنكم والله أسهمتم وتسهمون فيها وفي بناء الوطن بالشكل المشرف الذي يشهد له تاريخ الأردن الماضي والحاضر والمستقبل في شتى المجالات، وهذه شهادة أخرى لتبقى مدونة في القلوب العامرة للأجيال القادمة.

وأما أخي الكابتن  الطيار زكي الزغول، فلا بد وأنك مررت بأجواء كل قارات الدنيا، وعرفت من الأمم ما لم تتاح لي أولبعض  غيري فرصة معرفته، وإني اسألكم بالله، هل وجد أكثر من قلوب أهالي عجلون طيبة وصفاء ونقاء؟!!! وأما أنت أيها النشمي الهاشمي الزغول، فإنك والله لتتصف بقلب طاهر نقي. فطوبى لكم جميعا وطوبى لعشيرة آل الزغول بأمثالكم، وطوبي لكل أبناء العشيرة النشامى وكريماتها النشميات الماجدات، ونشهد أنه حتى دعاياتكم الانتخابة كانت هادئة وهادفة وعلى درجة من الرقي والحضارة، وألف تحية وتقدير لجميع أعضاء اللجان من أبنائكم الذين أخذوا على عاتقهم هم العشيرة منذ شهور.

وأما كلامي هذا، فنابع من أحد أبناء عجلون الغيارى بعونه تعالى والمهتمين، ومن قلب مشاهد متابع بشكل حثيث وجيد للشأن الانتخابي وللعرس الديمقراطي في الوطن الغالي، ويشاركني فيه كل الغيارى من كل أبناء الدنيا وكل أصحاب السرائر النقية، وإلى الأمام دوما أيها الأهل والأحبة والعشيرة يا آل الزغول الكرام، فتاريخكم مجيد وحاضركم عتيد ومستقبلكم مليئ بالبشائر والفرح والابتهاج.

 

كما أرجو أن تعتبروني أحد أبناء العشيرة، وأن ترفقوا نسخة من رسالتي المعبرة الصادقة هذه مع بيانكم الانتخابي في مضافاتكم العامرة كي تقرأها الأجيال الحاضرة والقادمة، فآل الزغول مشهود لهم بالعلم والمعرفة والحكمة والحنكة والكرم والشهامة، وهم ناهضون في شتى المجالات والميادين.

ولنذكر للتاريخ أن وكالة عجلون الإخبارية بأطقمها الساهرة على حب الوطن ومن هيئتها التوجيهية وبوجود الأخ الفاضل منذر الزغول مدير وكالة عجلون الإخبارية، يسهمون أيما إسهام في نهضة عجلون وفي التواصل بين أبناء المحافظة في الداخل والخارج، وأن لهم دور إيجابي واضح في أن تبقى الأجواء هادئة وصافية ونقية في عموم ربوع المحافظة، فلهم أجمل التحيات جميعهم مه كل أهالي عجلون.

والشكر موصول للأخ الفاضل محافظ عجلون فيصل بشير القاضي، ونائب المحافظ رئيس لجنة الانتخابات الأخ الفاضل الدكتور أحمد الزعبي ومدير شرطة عجلون الأخ الفاضل العميد حمدي الحياري وجميع ضباط وأفراد المديرية الكرام ومدير دفاع مدني عجلون الأخ الفاضل العقيد عدنان أبو جسار وجميع ضباط وأفراد المديرية الكرام و وجميع الأطقم في مختلف الدوائر الأمنية والرسمية والأهلية الأخرى على إنجاح هذا العرس الديمقراطي تلبية لتوجهات جلالة الملك المحبوب عبد الله الثاني الغالي على قلوب شعبه، راجين المولى أن يبقى يكلأه وجلالة الملكة رانيا العبد الله الغالية على قلوب شعبها وكل الأسرة الهاشمية  الواحدة الغاليين على قلوب شعبهم بموفور الصحة والعافية، ودوما على طريق السؤدد يا وطني الغالي. آمين، آمين.

 

مع كل التقدير والمحبة والاحترام للجميع،

إبنكم الصادق، محمد سلمان عبد الحافظ مصطفى عبد العزيز القضاة. من أبناء عين جنا من أملاك محافظة عجلون.

الدوحة الجميلة. دولة قطر. بتاريخ 11/11/2010 ميلادية.

*مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر. أردني مقيم في دولة قطر Roaqodah@hotmail.com

 

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
متطوعة عنجرة     |     18-11-2010 13:11:05
إلى رائد الكتّاب
*........(من بساتين الأردن الزاهية/من نجوم سماء عجلون اللامعة/من متطوعة عنجرة الصادقة) أبعث لك شكري وإمتناني على كلماتك الرائعة التي تشدوها شفاهك بكل إحساس صادق،ودعوتك لي بالكتابة أنا أوافقك عليها،ولكن كيف ومتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أترك الجواب لك إذا سمحت لي؟؟؟؟؟؟؟؟ وأما بالنسبة للقناع الذي أتلثمه فلا أود الكشف عنه الآن وإذا أردت الكشف عنه لا أكشفه للجميع لا لشيء ما وإنما حرية شخصية.
زغوليه من الغربة     |     18-11-2010 11:19:31
نشمي من نشامى بلدنا الحبيبه
تشرفت بقراءة مقالاتك ومشاعرك النبيلة التي اتمنى أن تكون السائدة في ربوع بلادنا الحبيبة
محمد سلمان القضاة/مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر     |     15-11-2010 15:14:53
الأخ الفاضل منذر الزغول الموقر
الأخ الفاضل الأستاذ منذر الزغول الموقر، رسالتي المفتوحة إلى آل الزغول كانت رسالة صادقة تحمل مشاعر من نوع خاص، وهي جاءت عفوية لحظية لكنها عكست صدق مشاعر الإخوة بين آل القضاة وآل الزغول وعموم أهالي وعشائر عجلون الكريمة، وهي تبقى في الأرشيف للأجيال القادمة، كما أن لاقت رضا كبيرا من آل القضاة، سواء منهم من عكس رضاه عبر تأييد ما جاء فيها بشكل مباشر بالتعليقات، أو من التقيته منهم في الدوحة أو اتصل بنا من الإمارات والأردن وبلدان أخرى غيرها، فالعلاقات التي تربطنا هي أكبر من الانتخابات وإرهاصاتها ومن ثم تداعياتها. وأما أنتم يا أخي منذر في عجلون الإخبارية فأدرتم الدفة بكل هنية واقتدار، فطوبى لكم وطوبى لكل أهل عجلون بحسن أفعالكم وتوجهاتكم. وكل عام وأنتم وكل آل الزغول الكرام وكل أهل عجلون الكرام والشعب الكريم في الداخل والخارج والوطن الغالي والقائد المفدى الملك المحبوب عبد الله الثاني بألف ألف خير بمناسبة عيد الضحى المبارك. والسلام.
محمد سلمان القضاة/مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر     |     15-11-2010 11:56:06
الشكر موصول للجميع وكل عام والأهل والعشيرة آل الزغول الكرام بألف ألف خير وكل أهل عجلون بألف ألف خير
الشكر موصول لجميع الأفاضل__________الأخ الأستاذ الكبير إدريس محمد عواد مصطفى عبد العزيز القضاة (يعني إبن عمي) شكرا على كلماتك الرقيقة، وإذا كنت لا تزال تذكر “كلام هندي نفر، هو يقول إنتا نفر قِرقِر واجد، ليس سوي كلام خراب مال صورة مال أنا) “بالطبع مزاح“،________الأخ الفاضل محمد مصطفى الزغول الموقر، نحن إخوان وأبناء عم وأبناء بلد ووطن واحد وكلنا في الهم شرق برغم تباعد المسافات بيننا، لكم أرق التحيات وشكرا على كلماتكم المعبرة مرة أخرى يا أصيل كابر عن كابر،___________الدكتور خليف غرايبة وأنت بألف خير وأسرتكم الكريمة بألف خير إن شاء الله، وبالمناسبة ما العلاقة بينكم وبين سعادة النائب الجديد، أبو بلغة أخرى “مين من القضاة يكونون إخوال أولادك يالغالي؟“__________ المهذبة وصاحبة الصون والعفاف “متطوعة عنجرة“ كلماتك في صفحات عجلون تحمل معاني أصيلة أصالة ربيع روابي عجلون ووروده البرية، ولك الحق أن تشمخي شموح قمم عجلون، وأن تضعي كل أكاليل الغار والبنفسج والسوسن، طوبى للكاتبات من أمثالك أيتها الفاضلة، ولا أزال أدعوك للكتابة،___________الأخ والجار العزيز أغـــــــــــــــــــــــــر سمعــــــــــــــــــــــان الربضـــــــــــــــي وأنت بخير أيها الجار الكريم، يا جار العز والمجد والفخار، والله ونعم الجار يا إبن الأحرار، وتحياتي والأسرة إليكم وإلى أسرتكم الصغرى وإلى أسرتكم الكبرى، يعني إلى “أبو وأم الأغر“ والأسرة الكريمة وأحبتهم وأقربائهم وأنسبائهم وأصدقائهم، _____________الأخ الكاتب الكبير نعيم محمد حسن، يعني حسب كلامك نكون أيضا شبه زملاء في اليرموك أدب إنجليزي ويشاركنا الدكتور خالد سلمان القضاة، فأنا دخلتها 1991 وتخرجت منها سنة 1992 ونصف تقريبا، يعني أنني تخرجت في حوالي عامين ونصف وذلك لأنني داومت على 18 ساعة و21 ساعة في الفصل الواحد وكنت متفوقا وعلى مرتبة الشرف والحمد لله، ________تحياتي لكم وللأخ منير محمد عواد مصطفى عبد العزيز القضاة في العقبة (يعني إبن عمي)_______الخال الدكتور عبد الله القضاة “أبو عون“ أنتم أشبه ما تكونون بوزير الخارجية التركي الدكتور أحمد داود أوغلو، صاحب كتاب “تركيا“_______العمق الإستراتيجي“، يعني أنتم أيضا سأصفكم بما سبق ووصفت به أوغلو، ___أنتم دبلوماسي من الطراز الأول، وكل عام وأنت بخير._________وإلى الأمام أيها الخال السياسي الدبلوماسي.________الأخ الفاضل الأستاذ منذر الزغول هذه تحية مبدئية وسأفرد لكم مداخلة منفصلة للضرورة مع احترام الجميع، __________الأخ الفاضل تحت قناع “الصديق“ أقول لكم الصديق وقت الضيق أنا أترجم عربي إنجليزي وبالعكس، ولا أجيد اللغة العبرية التي تمنيت لو أن حكومتنا الرشيدة كانت درستنا إياها منذ نعومة أظافرنا، لكُنا عرفنا ماذ يقول جيراننا، وكل عام وأنتم بخير، وشكرا على عباراتكم الرقيقة، وأما الترجمة فهي تشبه من يجيد مقادير الطحين والماء والملح، وبعدها يصبح يخبر خبزا مشروحا أو كعكا أو كيكا أو معجنات وهكذا، _____فكيف هي هي اللغة السويدية بالناسبة؟!!!!!!!!!!!!وإذا كنت سويديا بصحيح فمن هو الصحفي السويدي الذي أثار ضجة إعلامية مع إسرائيل التي تسرق جثث الفلسطينيين!!!!!!القراء ينتظرون إجابتكم!!!!!!!!!__________الأخ غازي الزغول الموقر، شكرا على عباراتكم الرقيقة، وأما الأجواء الانتخابية فهي عادة تكون أشبه ما يكون بتشجيع المنتخبات الرياضية، والحمد لله أنه لم يحدث عندنا شغب ملاعب، وخاصة بفضل الله ثم بفضل موقف عشيرة الزغول الكريمة، تحياتي مجددا أيها النشمي وشكرا مجددا يالغالي، فأنتم الأهل والعشيرة، وأما الانتخابات فهي لعبة الحكومة التي تجعلنا ننسى إذا كانت معدنا أو بطوننا فارعة!!!!!!__________الأخ العزيز منير محمد عواد مصطفى عبد العزيز القضاة في العقبة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته “وإذا فيه إشي بجيبتك هاته“، كيف حالكم يا إبن العم ويا أيها المشارك في صفحات عجلون بشكل حثيث، والشكر لعجلون الإخبارية التي تصل ما بين الأرحام وما بين أبناء العمومة في أرجاء الدنيا،________تحياتنا لكم ولأسرتكم الكريمة وكل عام وأنتم بخير__________سعادة الأخ الفاضل الشيخ حسن مفلح محمد الناصر القضاة “أبو ناصر“ الموقر، وكل عام وأنتم جميعا وأسرتكم الكريمة فردا فردا بألف ألف خير، يا إبن العشيرة البار أيها الاجتماعي اللبق والذكي، فإلى الأمام يا إبن العم يا رجل المواقف، كل المواقف، _______وأما سلامكم للأخ الفاضل “أبو ثابت“ فهو سيشاهده على شاشة عجلون الإخبارية، كما سأبلغه به احتياطا، وهو هنا شيخنا في الدوحة الجميلة، الشيخ المضياف بمنزله العامر منذ أكثر من عقد من الزمان، وهو كما تعرفونه محبوب من الجميع ولا تسمع منه أو عنه إلا الطيب، هو وكل أفراد أسرته الكريمة، _________كما ولا تمر مناسبة للقضاة إلا وكان السباق إليها هو والأخت “أم ثابت“ جزاهما الله خيرا كثيرا._________الدكتور عاطف شواشرة، وأنتم بألف ألف خير يا دكتور يا صاحب الهمة الناهضة والمعنويات العالية أيها المحلل المثقف، وإلى الأمام يا رجالات الأردن الناهضون، ولكم أجمل التحيات وأرقها،________أما الأخ الأستاذ الدكتور زكرياالقضاة/عميد كلية الحصن الجامعية فأنتم تستحقون مقالا منفردا، وسيأتي اليوم الذي أكتب فيه فيكم مقالا يعبر عن نهضتكم وفكركم وذكائكم وتطلعاتكم الهاشمية الوطينة المخلصة، ________وكل عام وأنت بألف خير يا “أبو يحيى“ يالغالي، أنتم وكافة أفراد أسرتكم الناهضة الكريمة._________الصديق الوفي وائل سعيد على مصطفى عبد العزي القضاة “يعني إبن عمي“، وعليكم السلام والرحمة والخير البركات تتبقى دوما في دياركم العامرة، وسلامي للعم أبو علي وللوالدة “أم علي“ ولجميع أفراد اسرتكم الكريمة فردا فردا. وكل عام وأنتم بألف ألف خير________وقبل إرسال هذه المداخلة استخدمت مفتاح F5 فوجدت لزاما علي أن أشكر المهذبة وسفيرة عجلون للنوايا الحسنة التي لا تزال متلثمة تحت قناع “متطوعة عنجرة“ على كلماتها الرقيقة وعلى تعليقاتها العطرة في كل المجالات، وكل عام وأنت بالف ألف خير أنت والأسرة الكريمة________وأخيرا وليس آخرا وأنتم بالف خير يا دكتور نعيم فرحان المومني أنتم والأسرة الكريمة_________كما أكرر التحية والسلام والمباركة بالعيد للجميع مجددا وإلى أسرهم الكريمة_________وكل التحية الصادقة والسلام والمباركة بعيد الأضحى إلى آل الزغول الكرام فردا فردا الذين التقينا هنا بشأن كريم يعنيهم، وإلى أطقم وكالة عجلون الإخبارية ومديرها منذ الزغول الموقر، وكل عام والجميع بألف ألف خير.
د.نعيم فرحان المومني     |     15-11-2010 08:51:15
كل عام وانتم بألف خير
الأخ العزيز، والمترجم الإعلامي محمد سلمان القضاة، كل عام وانتم بألف خير، وصحة، وعافية، وراحة بال. أعادة الله علينا وعليكم باليمن والبركة وتقبل الله منا ومنكم خالص الأعمال وأصدقها
متطوعة عنجرة     |     15-11-2010 08:17:19
أضحى مبارك
*..............أجمل التهاني وأحلى باقات الورود أقدمها لكم أيها الأخوة والأخوات بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية باليمن والأمان،وكل عام وأنتم بخير،وأخص بالتهنئة “رائد الكتّاب“ الأستاذ الكبير محمد سلمان القضاة/مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر الشقيقة..... وكل عام وأنت والأهل بـ 1000 1000 خير.
وائل القضاه     |     15-11-2010 05:58:16
شكر وتقدير
الشكر والتقدير والاحترام على هاذه الكلمات الرائعه يا ابن العم يا ابو راني والله كبير من يو يومك وكل عام وانته بخير اخوكم وائل سعيد علي القضاه عين جنا عجلون
محمد سلمان القضاة/مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر     |     15-11-2010 05:25:10
أجمل التهاني بالعيد
أجمل آيات التهنئة ةالتبريك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بكل الخير والبركة، وقد تحررت إراداتنا وأراضينا وقدسنا الشريف، وارتفعت راياتنا عالية خفاقة، أعلى وأعلى، وألف ألف مبروك.
أ. د. زكريا القضاه / عميد كلية الحصن الجامعية     |     15-11-2010 03:05:18
تهنئة بالعيد
أخي وصديقي أبا راني المحترم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أتمنى لك وللعائلة الكريمة ولكل الأحبة والأصدقاء في قطر الشقيقة عيدا سعيدا وأن يعيده الله علينا جميعا وقد تحققت كل الأمنيات وكل عام وأنتم بخير.
د. عاطف شواشرة     |     15-11-2010 02:27:24
عيدكم مبارك أيها الأحبة
الأخوة الكتاب والقراء المحترمون..... الأخوة في وكالة عجلون الإخبارية المحترمين السلام عليكم ورحمة اله وبركاته....أغتنم هذه الفرصة لأقول لكم كل عام وأنتم بخير .....ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيد علينا وعليكم هذا العيد بالخير واليمن والبركات، وأن يعلي شان الأمة، وان يبقى الأردن وقيادته الهاشمية بألف ألف خير....عيد سعيد وعمر مديد...
حسن مفلح محمد القضاه - ابوظبى     |     15-11-2010 00:50:46
تهنئه بالعيد
سعادة الاخ / محمد سلمان عبدالحافظ القضاه الموقر - بمناسبة عيد الاضحى المبارك كل عام وانت والاسرة بالف خير - وعيدكم مبارك - سلام خاص الى الاخ يوسف احمد القضاه بطرفكم نعم الجار
منير محمد القضاة العقبة     |     14-11-2010 23:32:04

كل عام وانتم والاهل الكرام بالف خير واعاد العيد غليكم بليمن والبركات والخير فلك كل محبة وتقدير
غازي الزغول     |     14-11-2010 19:21:51
شكرا لكم
الأخ العزيز محمد القضاة,,, نشكرك كل الشكر على هذه الرسالة لنا أبناء عشيرة الزغول والتي جاءت بعد الكثير من التعليقات “الانتخابية“ و الكتابات لك في هذه الوكالة الرائعة, والتي كانت على غير المعتاد بالتأثير على نفس القراء, شكرا لهذه الشحنة الايجابية والتي تؤكد على أواصر المحبة والوئام بين أبناء الجبل. ومبروك لنا و لكم أهلنا عشيرة القضاة فوز ابن الجبل الدكتور العالم أحمد القضاة بالمقعد النيابي ممثلا لعجلون.
الصديق     |     14-11-2010 15:04:34
مترجم اول فوري اعلامي في السويد
بسم الله الرحمن الرحيم الاستاذ محمد سلمان القضاة يا مترجم اول فوري لا ادري كم هي براعتك بالترجمه ولكن اعرف كم هي براعتك بالانتخابات واتمنى ان تكون براعتك بالترحمه كما هي بالانتخابات واشكرك على هذا المقال وبالنهايه الشيخ احمد القضاة ليس ملك للقضاه فقط فأعانه الله على ما بلي فيه وانه لبلاء كبير له الصديق من ارض الواق واق
منذر الزغول -- وكالة عجلون الإخبارية     |     14-11-2010 12:57:29

اخي الاستاذ محمد القضاة - لك كل التحية والتقدير على رسالتك التي نقدرها عاليا ، وأرجوا أن تعلم أنني لم أشأ أن أعلق على مقالتك هذه منذ البداية وإنتظرت حتى أرى وقعها وتأثيرها على إخوانك أبناء عشيرة الزغول ، وصدقني يا اخي ابو راني انني رايت بأم عيني تأثيرها الايجابي وكذلك ارتياح كبير لها من قبل اخوانك ابناء الزغول وعلى رأسهم الكابتن زكي الزغول الذي تحدثت مطولا معه عن هذه الرسالة وأبدى إعجابه الشديد بها . أخي ابو راني أشكرك وأشكر أيضا استاذنا الكبير الدكتور زكريا القضاة على مقالته أيضا ونسأل العلي القدير أن يديم المحبه والألفه بين جميع ابناء محافظة عجلون
د.عبدالله القضاة /ابوعون     |     14-11-2010 12:09:49
تهنئة بالعيد
الخال العزيز الاستاذ محمد سلمان القضاه أبو راني المحترم بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك ، تقبل الله الطاعات ، وكل عام وأنتم والعائلة بالف خير
نعيم محمد حسن     |     14-11-2010 12:08:11
فاصل ونواصل.
(خارج النص)؛ وبعيداً عن أجواء الانتخابات التي أصبحت صافية وبحمد الله، بعدما أن تبددت كثير من الغيوم البيضاء التي أثرت على أجواء المحافظة الحبيبة...!!! و بسبب مشاعر الحج في بيت الله الحرام، و الأجواء الفضيلة التي نعيشها هذه الأيام الخيرة؛ العشر الأوائل من ذي الحجة، و قرب حلول عيد الأضحى المبارك؛ أحببتٌ أن أهنئ أخواني و زملائي: الهيئة الإعلامية والاستشارية والتوجيهية، في “عجلونيتنا الإخبارية“، وعلى رأسها السيد منذر الزغول ، والكتاب والمعلقين والقراء الكرام و أهالي عجلون الحبيبة؛ فرداً فرداً كلاً حسب موقعه ورتبته ولقبه... وأقول لهم جميعا تقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم والأمة العربية والإسلامية بألف خير...أعاد الله علينا هذه المناسبات وقد تحررنا من ظلم قد بدئ ونورٍ قد اختفى...وقد تحررت أطهر بقع الأرض قداسة بعد الحرمين الشريفين؛ أرض الحرم القدسي الشريف: القدس وفلسطين). أخوكم: نعيم محمد حسن /عنجرة-عجلون.
اغر سمعان الربضي     |     14-11-2010 11:59:33
اخي وجاري العزيز ابو راني
اني انتهز حلول عيد الاضحى المبارك لازف الى مقامك الرفيع اسمى ايات التهنئه والتبريك واعاده الله عليكم وعلى اردننا العزيز مليكا وشعبا باليمن والبركه ،حفظ الله ابو الحسين وادام عزه وحفظ الله الاردن من كل مكروه.اخوكم اغر سمعان الربضي
متطوعة عنجرة     |     14-11-2010 08:53:43
إلى كوكبة المعرفة....الأستاذ محمد سلمان القضاة/مترجم فوري أول/إعلامي/دولة قطر
*................ “أخي العزيز“ عجز لساني عن الكلام وعجزت يدي عن الكتابة...... “الأديبة الدبلوماسية“ لقب ووسام من الأخ والأب والصديق الذي أعتز به وأفتخر،لك كل الحب والإحترام من الأعماق على هذا الكلام الجميل الذي ترسمه شفاهك العطره،فالكلام من صفة المتكلم أيها الإنسان “المتواضع“ ..........ودعوتك لي بالكتابة وثقتك بي أنت والأخوة هذا شرف لي بالإنضمام إلى مركبتكم المنيرة بعلمكم وأدبكم وثقافتكم النابعة من قلوبكم الطاهرة وأعدكم بالتفكير بذلك مع دعمكم لي،فإذا ناديتني أنت بأخت الرجل وابنة الرجال فأن أناديك بـ “رائد الكتّاب“ “رائد الكتّاب“ “رائد الكتّاب“،،،،،،،،،، (وأنا ليست بأم الرجال بعد، ولكنني إبنة وأخت الرجال)............وكل عام وأنت بخير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا باليمن والإيمان إن شاء الله.
د.خليف غرايبة     |     14-11-2010 08:17:53
تهنئة بالعيد
أخي الفاضل محمد سلمان القضاة المحترم بمناسبة عيد الأضحى المبارك عيدكم مبارك وكل عام وأنتم وجميع أفراد الأسرة بألف خير ،،،
مقالات أخرى للكاتب
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
الثقافة والفنون
في ذمة الله
أخبار المجتمع
أجندة ونشاطات
شخصيات ورموز
الدكتور المهندس محمد نور الصمادي

عُرف عنه إخلاصه وتفانيه الشديد في العمل ، كما عُرف عنه الأمانة والصدق ، وسماعه الرأي والرأي الأخر بكل رحابة صدر ، ، فالحكمة والصبر صفتان تلازمان ضيفنا الكريم صاحب الخُلق الطيب الذي شهد له في ذلك البعيد قبل القريب .

التفاصيل
واقع وحقائق
أقلام وأراء
أدب وشعر وثقافة
الصحة والحياة
دين ودنيا
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح