الأربعاء 01 تموز 2015   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
فلنترك لجيشنا الباسل حرية القرار والرد!

بداية أعزي نفسي وأعزي أهل وذوي الشهيد عبدالمنعم الحوراني وأعزي أهالي الرمثا وكل محافظات الوطن باستشهاد هذا الشاب الذي قضى بقذائف الفتنة والحرب التي تدور رحاها منذ عدة أعوام في سوريا الحبيبة ، سائلاً العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أهل
التفاصيل
كتًاب عجلون

أزمة رجولة وقلة رجال

بقلم د. عبدالمطلب القضاه

اوقفوا استيراد المفرقعات

بقلم محمد العقطان

المدارس الإسلامية القديمة في الأردن

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

غزوة بدر الكبرى ( 1/2 )

بقلم الباحث محمود حسين الشريدة

رمضان يُجددنا

بقلم د.ناريمان محمد عطية

القنوات الفضائية والسحرة

بقلم زكي ابو ضلع

انها الفتنه قاتلها الله

بقلم زياد البطاينه

رمضانيات اليونان (فطور سحور شخور..!)

بقلم أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي)

ظلوا يقولوا عنه هبيله !

بقلم يوسف المومني

تهان ومباركات
رسائل دينيه - ذو الوجهين
بقلم يوسف المومني
01-07-2011

--

قال تعالى:"يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم"النساء108

ففي هذه الآيةاشارة ربانية لطريقة المنافقين السلبية في سلوكهم العام في التعامل مع الله ومع الناس حيث انهم يُخفون مالا يُظهرون ويخافون من الناس ولا يخافون من رب الناس، فيظنون انهم يخدعون الناس ونسي هؤلاء ان الله يعلم ما يسرون وما يعلنون لقوله تعالى في ختام الآية"وكان الله بما يعملون محيطا".

هذا في النفاق الديني والادلة على هذا النوع من النفاق كثيرة في القرآن والسنة.

اما في النفاق الاجتماعي فحدث ولا حرج، فهناك المتملقين والمنافقين الذين يظهرون بعدة أوجه حتى أصبحوا كما يقول المثل
" بالوجه مراة وبالقفا مذراه" فأمامك تجده الصديق الحبيب ، وفي غيابك يطعنك بالظهر ولا يبالي ، والأدهى والأمرّ أن هؤلاءمكشوفون في بعض الاحيان للناس ويظنون انفسهم اذكياءلا يُكشفون.

واخبر النبي "ص" في سياق الحديث الذي اخرجه الشيخان البخاري ومسلم في صحيحيهما ورواه ابو هريرة رضي الله عنه:"...وتجدون شرَّ الناس ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاءبوجه وهؤلاء بوجه".

وروى محمد بن زيد أن أناساً قالوا لجده عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنا ندخل على سلاطيننا فنقول لهم بخلاف ما نتكلم اذا خرجنا من عندهم ، قال :كنَّا نعدُّ هذا نفاقاً على عهد رسول الله "ص" .رواه البخاريّ

ألا تتفقون معي ان الكثير من ابناء الأمة يعيشون في نفاق اجتماعي كبير وأنَّ الكثير من الناس يستحق لقب ابو وجهين؟؟!!.

الرسالة: الحذر الحذر من أن تكون يا مسلم من شر الناس الذين وصفهم وأخبر عنهم النبي "ص" في الحديث اعلاه.

واسلموا لصديقكم


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  ظلوا يقولوا عنه هبيله !
  عبر الأثير
  شعوب ال HuHu
  بسببها تُرزق ... بسببه تُحترم
  المرأة الأسيرة ..ما الهاش معاكن باليوم العالمي مجال؟
  مهرجان استعراض عضلات اللسان
  موس وخيط وكالونيا
  سوبر ولا عادي؟
  فرنسا تُطبَخ .. على نار هادئة
  ( حبيبهم اللزم ) أبرهة الأشرم .. فارس الجمعه
  غلوكوز للتطرف
  16ـ حئوء
  ليش تنرلوا هالنزلة ؟!
  جربناها .... وزبطت
  بييييب طووووط. .. إشارتك فاتحة
  أصيلة يا أم العبد أصيلة
  ما وراء ثبات الأمن والأمان في الاردن
  صناعة الموت ...
  احنا هاي دارنا
  حتى لا يقع السَّخَطْ
  داعش .. التسويق والتعليب ثم المدخل . فكيف المواجهة ؟!
  أنا مش مستوعب هالحكومة
  سخن ضيفنا ومد إيده على الخرج
  أيهما أشد خطراً ؟
  بعد ما يحلقوله (ما بيجمعش)
  مؤسسات رائدة (2)
  كيف هي خطبة الجمعة في 21 اذار ؟
  مش من قلبها
  الصبة خضرا
  المي الساخنة عند الولادة
  المسموح والممنوع في أجهزة الأمن العربية
  رغيف ..وعود حطب
  الاستفتاء .. وأعداء الأنظمة
  حول شعار( نَجمَعْ ولا نُفرِّقْ)
  الأردنيات باللون البرتقالي
  الرسالة من نتائج غرفة التجارة
  تهميش وتجاهل ملعوب!!
  انت رايح والخايف عليه رح يظل
  شو الثمن هالمرة ؟؟!!
  الحملة البرتقالية : (16) يوماً ضد العنف
  بين ال70% وال90% ..والله لنفلِّس
  مؤسسات رائدة
  لا تخوضوا مع الخائضين
  صار عمره 75 سنة
  أخذنا الحرية .. وظلت الديموقراطية
  خاتمة السلع ..الأندروير والخبز
  أنت (غليييز) وهي الضحية !!!
  يُشاع أنَّ
  أطفال الحجارة وأطفال الإشارة
  O ـ X
  شو أخبار فلسطين ؟؟
  السوق داقر
  ثدي انجلينا جولي
  يوم القيامة ..بعيد
  أعطيهم بيرضوا..لا تعطيهم بيسخطوا
  طوبرجي
  عودة الغوريلا والتنين
  لغيابها ..ظهر العنف
  كرت أحمر
  حيطنا مش واطي
  ناصر الأمة العربية
  مناعٍ للخير
  الحرية والمسؤولية
  العلم بالثلاث
  صلاة مرافق المسؤول
  للبيع بداعي (الطفر)
  اربد عجلون وبالعكس
  هناك مؤامرة
  الخيمة رقم 1000
  D N A
  في يوم الأم أهدي لنفسي كلمة
  مش حتئدر تغمض عينيك
  الله أعطى - الله أخذ
  طاق طاق طاقية
  رح تشكروني .. قسماً .. رح تشكروني
  قال بدهم يبسطونا !!!
  فلنعبد لهم الطريق
  فلنؤمن بحاضرنا
  مين سائلكوا ؟!
  تفصيل مقاسات للسيدات
  اعصار فتحية وأعاصير رسمية
  لاعبوا الفيفا ... واللاعبون علينا
  أمضيت يومي برفقة أحمد حسن الزعبي
  دواء حكومي بالمجان (+18)
  هيفاء وهبي أوضح منهم
  خدعوه ليعترف
  لا تختزلوا الوطن بالحكومة
  حركة (إقرفناكوا)
  ردّاً على سؤال الأخت السائلة
  أنا أكلت البلد.. أنا ابتلعت مقدرات الوطن
  حكومة بالمايوه
  سأخبركم من كسَّر ودمَّر
  دراسات متلاطمة
  ظاهرة الشبيه تثير الرعب ..إلا في الاردن
  شارع المعتصم
  حجاج آخر الزمان
  عندنا تنزيلات عالأضاحي
  كشرة ..ووقار
  “فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب“
  حكومات طاردة .. ولا تعطي بديلاً
  لأن الثقافة العربية تملكها الحكومات
  محاولة الاغتصاب الأخيرة ..فاشلة
  ضيعة ضايعة .. (أردنية)
  التعايش الاسلامي المسيحي في الأردن
  بين رمضان والعيد
  الاستضعاف طريق الاستخلاف
  افتراء ..وافتراس
  صُنَّاع الإجرام
  القول الفصل في فتوى ملك اليمين
  الحكومة تدفع الشعب باتجاه الرومانسية
  من “بوز“ المنجنيق إلى “بوز“ المدفع
  إنهم يمزقون القلب
  متسلّقون ..مرضى نفسيُّون..وأنثى
  بزبطك ..بس..؟؟
  الفرق بين الأعطية والميراث
  القرآن المنظور والقرآن المسطور
  المطففين .. جاتب آخر للتفسير
  على طريق القناديل
  حقوق زوجية
  امك ..ثم ابوك
  المملكة والحديقة
  لا نريد العدالة!!!
  نهاية من يغادر قصر الملك
  المؤمن القوي
  تربية إسلامية
  لا تقتلوا الفطرة
  فراق .. إنفاق .. تحمُّل مشاق
  حقيقة التوكُّل على الله
  جمعية الملحدين في بريطانيا...والمسلمون
  ‘‘ ويجعل من يشاء عقيما‘‘
  غض البصر عن الحلال
  لا تغضب
  الاحتياجات الخاصة ..قدرات خاصة
  جرائم الشرف..الدراما سبباً
  غرباء
  والكاظمين الغيظ
  توضيحات عقدية
  فقه الاحداث ...ولا نكتفي بالسرد
  زيها زي خواتها
  خير النجوى
  مختصر احكام الاضحية والعقيقة
  الحج .. يذكر بالآخرة
  الهداية وارتباطها بالقدر أو الجبر
  يتعمدون الإساءة ..لرموز الدين
  اتق دعوة المظلوم
  الانسان ..جميل
  الله اكبر..الله أكبر - دعوة تامة
  احذروا ستة من النساء..
  العشق والحب من منظور الدين (2)
  إنهم .. أهل البهتان
  رسائل دينية/ الأمانة
  بين رمضان و العيد
  العشق والحب ..من منظور الدين
  المفهوم الحقيقي لصلة الرحم
  المعزوم على الوليمة
  الواسطة بين الحلال والحرام
  رسائل دينية / رشوة أم جُعالة؟!
  رسائل دينية / على طريق القناديل
  رسائل دينية المؤمن القوي
  رسائل دينية أيها المطالبون بالعدالة
  رسائل دينية الإخلاض
  رسائل دينية/احذروا المشعوذين
  رسائل دينية/فساد خفي
  رسائل دينية /الحوار وقبول الآخر
  رسائل دينية / أتدرون من الأحمق
  رسائل دينية /خطوة باتجاه التحرير
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
أخبار المجتمع
أجندة ونشاطات
أخبار نقابة المعلمين _ فرع عجلون
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح