أبرز فوائد كبدة الدجاج تجعلها من الأطعمة الخارقة

#1: مضاد التهاب طبيعي

تُعتبر كبدة الدجاج من المأكولات الغنية بمضادات الالتهابات الطبيعية وبالتالي فهي تحمي من الإصابة بالأمراض كما تساعد في شفاء الجسم في العديد من الأوقات لاحتوائها نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم من أجل الاستمرارية.

#2 أفضل من النظارات

إن تناول الكبدة بشكل منتظم يحمي العينين من الأمراض مثل الرمد الطبيعي، ضعف النظر أو عدم القدرة على الرؤية في الليل بفضل احتوائها على الفيتامين A التي أُثبتت مراراً قدرته على حماية العينين وتقوية النظر.

#3: وداعاً لتلف الأعصاب

تساعد الكبدة على تعويض الخلايا التالفة في الأعصاب وتقويتها كما تسرّع عملية نقل الرسائل من الدماغ إلى كلّ أعضاء الجسم. لا تترددوا في تناولها على الأقلّ مرّة واحدة في الأسبوع كوجبة رئيسية!

#4 منبع للمعادن والفيتامينات

عندما نفكّر بالأمر، نلاحظ أنّ الكبد هو الجزء الوحيد الذي تمرّ فيه الأطعمة فيعالجها و يطلق منها المغذيات إلى كلّ الجسم. تحتوي الكبدة نسبة كبيرة من العناصر الغذائية منها الفيتامينات C, A, E وB12 بالإضافة إلى النحاس، الفولات Folate ، الكولين Choline، النياسين Niacin والريبوفلافين Riboflavin. هي أيضاص مصدر مهمّ للبروتين الذي يساعد في بناء العضلات وتقويتها لذلك يُنصح الرياضيين المحترفين بتناولها.

#5 سعرات قليلة مقابل الفوائد الكثيرة

رغم احتوائها فوائد كثيرة، لا نجد في كبدة الدجاج كمية كبيرة من السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه هي مشبعة لذلك هي مناسبة للزشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً مبنياً على حساب السعرات الحرارية لخسارة الوزن.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة