وزارة الأشغال تُنفذ عطاء بقيمة مليون و150 ألف دينار لإعادة تأهيل طريق عنجرة- عجلون

=

عجلون الإخبارية: قال مدير أشغال عجلون المهندس زهير أبو زعرور  إن وزارة الأشغال  بدأت منذ ما يقارب الشهر بالعمل على إعادة تأهيل طريق عنجرة- عجلون  من مثلث القاعدة في عنجرة ولغاية وسط مدينة عجلون ، لافتا الى أن الأعمال  التي تجري حاليا في الطريق تشتمل على  أعمال تعبيد وكشط  للطريق  ودهان وعناصر  السلامة المرورية على الطريق معالجة الهبوطات ورفع مناهل الصرف الصحي  وإزالة عوائق والعديد من الأمور الأخرى .

وأشار  المهندس زعرور الى أن تكلفة إعادة تأهيل طريق عنجرة- عجلون تبلغ مليون و150 ألف دينار من موازنة وزارة الأشغال العامة ، لافتا الى أن طول الطريق الذي يجري العمل فيه حاليا يبلغ 8 كم .

وبين المهندس ابو زعرور ان الخلطة الساخنة هي خلطة بازلتية سماكة 7 سم لافتا الى انه  سيتم خلال الاسبوع الحالي تعبيد ما انجز حتى الان من منطقة القاعدة وحتى الاشارة الضوئية وسط مدينة عنجره مشيرا الى أن  مدة العطاء 5 أشهر  ،   لافتا في الوقت نفسه  أنه  في حال كانت الاحوال الجوية مساعده سينتهي العمل من العطاء في وقت قياسي

وبين المهندس زعرور الى أن إعادة تأهيل طريق عنجرة- عجلون يأتي من ضمن خطط ومشاريع  وزارة الأشغال العامة للعام 2023  لتحسين مداخل محافظة عجلون وخاصة أن محافظة عجلون تشهد حاليا حركة سياحية نشطة جدا ولخدمة أهالي المحافظة .

كما أشار زعرور الى أن مديرية أشغال عجلون تعمل حاليا على توسعة وتعبيد وإعادة تأهيل خمسة طرق رئيسية في المحافظة من مخصصات مجلس محافظة عجلون  وبتكلفة تزيد عن نصف مليون دينار ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الطرق التي يجري العمل فيها حاليا  هي طرق الساخنة- الصفصافة ، وطريق أم اليانبيع ، وطريق عين جنا – عبين ، وطريق كفرنجة- راجب ، ومدخل بلدة عرجان .

ولفت زعرور الى أن العمل بإعادة تأهيل الجزيرة الوسطية الواقعة بين مثلث عبين  من منطقة الإشارات ولغاية مبنى مديرية شرطة عجلون شارف على الإنتهاء ، مؤكدا أنه تم تخصيص  مبلغ   45 ألف دينار لهذه الغاية .

من جانبه أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني أن نسبة الإنجاز في قطاع الأشغال تعتبر مرتفعة جدا مقارنة  في القطاعات الأخرى ، لافتا الى أن موازنة  قطاع الأشغال في موازنة المجلس للعام 2023م بلغت  مليون و900 ألف دينار لتنفيذ 20 مشروعا في كافة مناطق المحافظة تشتمل على فتح وتعبيد طرق رئيسية وزراعية وإنارة مداخل المحافظة والعديد من الأمور الأخرى .

 

تقرير/  منذر الزغول

 

التعليقات

  1. غير معروف يقول

    شكرا على المتابعة لوكالة عجلون، نتمنى دائماً بعرض صور وافية عن اي خبر و لكم جزيل الشكر

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة