أنشطة وبرامج هادفة تنفذها المراكز الشبابية في عجلون

اختتمت فعاليات بطولة تنس الطاولة والشطرنج في مركز شباب صخره بمشاركة ٢٠ شابا .

وأشار رئيس المركز حمود بني نصر انه هذه البطولة تأتي احتفالا بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية، كما تهدف البطولة إلى تنمية مهارات الشباب ومواهبهم وقدراتهم

حيث أسفرت نتائج بطولة الشطرنج
المركز الأول اوس ربيع المومني

وحصل على المركز الأول في تنس الطاولة
معتز عبدالله المومني

 

كما نفذ مركز شباب عجلون النموذجي ورشة عمل حول” سيادة القانون والأوراق النقاشية لجلالة الملك” بمشاركة ٢٠ شابا.

أشار خلالها المحامي رفعت الصمادي إلى مفهوم سيادة القانون وماهيته، وقواعد القانون التي تضعها الدولة لتنظم بها حياة الأفراد، ولا يصلح مجتمع إلا بوجود هذه القواعد والاحتكام اليها في فض الخصومات، مؤكدا أنه لا سبيل إلى إحداث تطور المنشود دون ان يحتكم إليها عموم افراد الشعب.

وأضاف الصمادي أنه من الطبيعي ومن المنطقي أن يكون لهذه القواعد أو لهذا القانون هذه الخصاص والمميزات، بأن يكون فوق الجميع ( الحاكم والمحكوم ، الرئيس والمرؤوس ، الغني والفقير، الرفيع والوضيع )، دون أن يكون هناك امتياز أو تمييز لأي أحد أو استثناء من تطبيق حكم القانون عليه بسبب المنصب أو الدين أو الثروة وغير ذلك.

ولفت الصمادي إلى أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك شكلت أحد أركان بناء وحماية الدولة لما تضمنته من أفكار وطرح بناء لجميع القضايا والهموم التي يعانيها المواطن مما يؤكد تلمس جلالة الملك وقربه من شعبه وقضاياهم، إضافة الى تعزيز دور الشباب عن طريق تبني الأفكار الوطنية واعتمادها نهجاً سلوكياً من خلال التفاعل مع القضايا الوطنية التي ركزت عليها الاوراق النقاشية.

 

و نفذ مركز شباب عبين عبلبن مسير في الطبيعة(محمية غابات عجلون الطبيعية) للتعرف على البيئة وطرق التعامل معها بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15 – 17 عاما.

استمع المشاركون الى شرح من مدير محمية عجلون الطبيعية قيس الشواشره حول المنتجات المحلية التي تتميز يها محافظة عجلون ومشاريع التنمية الاقتصادية الاجتماعية التي تديرها الجمعية في المحافظة.

وبين الدليل السياحي انور الصمادي خلال المسير الخلوي داخل المحمية الى اهمية محمية غابات عجلون بانها مؤسسة تنموية وهي نظام بيئي ممثل لنمط غابات الذلوط دائم الخضرة، كما تتواجد فيها اشجار البطم والخروب والقيقب، وتعيش بين هذه الاشجار العديد من الزهور البرية مثل السرسنة السوداء، كما يوجد دكان الطبيعة لشراء المنتجات والهدايا المصنوعة بأيدي سيدات المجتمع المحلي في المحميات الطبيعية.

وقدم المهندس عبدالرحمن المومني محاضرة حول البيئة وطرق التعامل معها بهدف التعرف على الممارسات الصحيحة للحفاظ على البيئة وتجنب كل ما من شأنه الحاق الضرر بها.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة