أهالي الرمثا يجوبون الشوارع ابتهاجا بكأس الدوري

خرجت مدينة الرمثا عن طورها ابتهاجا بكأس دوري المحترفين الذي غاب عن خزائن ناديها قرابة 40 عاما بعد أن حقق فريقها تعادله على نادي الجزيرة مساء اليوم الخميس بهدف لهدف.
وتوج الرمثا بلقب دوري المحترفين مرتين عامي 1981و 1982، بينما ظفر به الجزيرة أعوام 1952 و1955 و1956.
ففيما كان فريق النادي يتأهب لخوض المباراة كانت المدينة تعيش أسبوعا حافلا من مظاهر التحضير للابتهاج بالفوز المتوقع في المباراة، حيث غطت طرقات المدينة الأقمشة الزرقاء جنبات الطرق ويافطات المحال التجارية والمنازل استعدادا للحطة التتويج التي حولت المدينة إلى شعلة احتفالية نادرة لم تشهد لها المدن الأردنية مثيلا من قبل.
وحدد أهالي المدينة موقع الدوار نقطة تجمع للمحتفلين في وقتا تولت فيه بلدية الرمثا تزينه بيافطات التي ترمز بقمصان الفريق وعلت أعلى نقطه فيه نصب تذكاري كرة قدم ذهبية وبدا مشهد الإبل التي تم تحضيرها على جنبات بعض الطرق لنحرها ابتهاجا بالفوز مشهدا مألوفا وهي عادة معروفة لدى أهالي المدنية بالمناسبات التي تحملوا أرثا خاصا لتاريخ المدينة.
وأم مدينة الرمثا آلاف المواطنين من مختلفة محافظات الشمال لمشاركة الرمثا احتفالاتها بهذا الفوز، فيما تم إطلاق الألعاب النارية وجابت الشوارع مركبات بشكل مواكب مطلقه زواميرها ومكبرات الصوت بالأغاني الوطنية ابتهاجا بالدوري.
والشغف الكروي ليس مقصورا من نواحي الاهتمام لدى الرماثنة على فئة دون غيرها، إذ أن جميع الفئات العمرية من الذكور والإناث يشكل الكرة عامل جذل لهم بشكل لافت، فيما يبدو الاهتمام مماثلا سواء لدى الرسميين والجهات الشعبية، حيث خصص النائب عبد السلام الذيابات وهو رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الرمثا وأعضاء مجلس الإدارة والقطاع التجاري في لواء الرمثا النائب مبلغ 11 ألف دينار بواقع 500 دينار لكل لاعب، فيما يتوقع أن تتوالي التبرعات سواء لدعم خزينة النادي أو اللاعبين بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة.
وارتدى طلبة المدارس في الرمثا قمصان لاعبي فريق الرمثا “غزلان الشمال” دعما وتشجيعا للنادي بعد غياب فوزهم بالدوري دام لأكثر من 40 سنة.
وقال احمد السلمان أن الرمثا اليوم تقف مع ناديها بعد فوزه بلقب الدوري الذي غاب عن الفريق منذ 40 عاما، داعيا إلى ضرورة دعم هذا النادي بشكل دائم لمواصله حضوره المتألق وحصوله إلى الدوري بشكل دوري.
وأكد السلمان أن آلاف من المواطنين في إقليم الشمال والمملكة احتفلوا بفوز فريق الرمثا، معتبرا أن هذا الفوز تاريخي وبالتالي يجب دعم الفريق معنوي وماديا لمواصلة تحقيق الانجازات.

أحمد التميمي/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة