أولياء أمور 200 طالب وطالبه في البدية وبلوطه وأم الخشب يشتكون من عدم وجود مدرسة أساسية في منطقتهم

 

عجلون الإخبارية- إشتكى سكان مناطق ( البدية ، أم الخشب ، بلوطه ، حمريط )  ومناطق أخرى على طريق عنجرة الساخنة من عدم وجود مدرسة أساسية في منطقتهم ، لافتين الى أن أكثر من 200طالب وطالبة في المرحلة الأساسية يعانون الأمرين جراء تنقلهم يومياً الى مدينتي كفرنجة وعنجرة  لإيصال أبنائهم وبناتهم الى المدارس التي يدرسون فيها .

 

وأضافوا أن معاناتهم  تزداد في كل عام دراسي جراء بعد المدارس عن مناطقهم إضافة الى صعوبة تأمين المواصلات لنقل أبنائهم وبناتهم الى مدارسهم ، مؤكدين أن هذا الأمر يزيد من الأعباء الإقتصادية عليهم  وخاصة في ظل  الظروف الصعبة التي يمرون فيها ، لافتين في الوقت نفسه الى أن هذه المناطق أصبح يزيد عدد سكانها عن حاجز ال 1000 نسمة وهي بحاجة ماسة جداً   لوجود مدرسة أساسية على الأقل للتسهيل على الطلبة الصغار وأولياء أمورهم .

 

الى ذلك أكد عدد من سكان هذه المناطق أنه وللتسهيل على مديرية تربية عجلون وللمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة فقد قام أحد أبناء المنطقة بالتبرع بمنزله الذي تزيد مساحته عن ال 500 متر لمدة عام لإستخدامه كمقر مؤقت للمدرسة لحين إيجاد حلول أخرى .

 

وناشد سكان المنطقة وزير التربية  والتعليم ومدير تربية عجلون بسرعة البحث عن حلول مناسبة لحل مشكلة طلبة المرحلة الأساسية في مناطقهم ، لافتين الى أن تخوفهم يزداد كل يوم على أبنائهم وبناتهم جراء دراستهم في أماكن بعيدة عن منطقتهم .

 

من جانبها تواصلت عجلون الإخبارية مع المدير الإداري في تربية عجلون المهندس عصام أبو أحمده  الذي أكد إن إستئجار المدارس وفتح مدارس جديدة تحكمه أنظمة وقوانين ، لافتا الى أنه سيتم متابعة شكاوي أهالي المنطقة مع مدير تربية عجلون بعد  عمل إحصائية في الأعداد الحقيقية لطلبة المنطقة ، مؤكدا في الوقت نفسه الى أن التربية لن تتردد بإتخاذ القرار المناسب الذي يصي بصالح أهالي المنطقة .

 

تقرير/  منذر  الزغول

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة