إطلاق النسخة السادسة (منشيتي شريان وطن – 6)

تزامنا مع الاعياد الوطنية الاردنية وبنظيم من مجموعة الديوان الكبير – تستعد منشية بني حسن – المفرق لتنفيذ عمل انساني وطني فريد للمرة السادسة من خلال تنفيذ مبادرة حملة التبرع بالدم (منشيتي شريان وطن 6) تحت رعاية كريمة من الدكتور أحمد حسن شديفات – مرشح اجماع عشيرة الشديفات واهالي قضاء منشية بني حسن في الانتخابات البرلمانية القادمة.

هذا وسيقوم الديوان الكبير مع إئتلاف من الهيئات التطوعية الشبابية بتنظيم هذه المبادرة الانسانية السنوية بالتعاون مع مستشفى سارة التخصصي و وزارة الصحة و بلدية قضاء المنشية ومدرسة المنشية الثانوية الشاملة للبنات في منشية بني حسن – محافظة المفرق وهي مقر استقبال المتبرعين.

واضاف القائمون على الحملة انها ستجرى بعد عيد الاضحى المبارك يوم الجمعة الموافق 21-6-2024 من الساعة 9 صباحا الى الساعة 6 مساء تحت شعار (منشيتي شريان وطن-6) كما وانه تم الوصول بحمد الله الى مرحلة الجاهزية القصوى لتفيذ المبادره.

هذا وقد اوضح الفريق انه سيقوم على تنفيذ الحملة وبالتعاون مع مستشفى سارة التخصصي الشريك الدائم اضافة الى عدد من الاطباء والممرضين وفنيي المختبرات الطبية (الفريق الطبي المتطوع الدائم) اضافة الى كوادر بنك الدم الاردني وبنك اقليم الشمال وفريق دائم من المتطوعين ذكورا واناثا من النشامى والنشميات كما جرت العادة عند تنفيذ هذه الفعالية والحدث السنوي الوطني.

واشار الفريق المنظم الى توفير عدد الاسره يناسب الطاقة القصوى للمتبرعين في آن واحد كما وايضا عدة اسره للتقيم المبدئي للاطمئنان على صحة المتبرع قبيل عملية التبرع بالاضافة الى توفير اجهزة الضغط واجهزة الاكسجين وكافة المعدات واللوازم الطبية بما فيها الادوية والمحاليل اللازمة لإتمام عملية التبرع بصحة وأمان، بدورها مديرية الدفاع المدني خصصت سيارة اسعاف مدني مجهزه باحدث المعدات الطبية للحالات الطارئة لا سمح الله.

حول :
منشيتي شريان وطن
–‐———

هي مبادرة إنسانية وطنية للتبرع بالدم لصالح المرضى والمصابين في مستشفيات المملكة الاردنية الهاشمية تجرى سنويا في منشية بني حسن محافظة المفرق وهذه هي النسخة السادسة من ذات المبادره.

هذا ومن فضل الله ومن ثم فضل الخيرين المتبرعين اهل العطاء تحمل هذه المبادرة الرقم القياسي الاردني للتبرع بالدم في يوم واحد وهو 666 وحده كما هو مسجل بالحملة الأخيرة والتي تحمل الرقم 5.

(مجموع ما رفدت به حملة منشيتي شريان وطن بنوك الدم الوطنية بلغ 2,553 وحدة دم تبرعا) – فالحمد والشكر لله أجر وعافية بأذنه تعالى –

الديوان الكبير مشروع اجتماعي ريادي أنشيء عام 2012 وهو مجموعة عمل أجتماعية تطوعية نفذت ما يقارب على اربعين مبادرة متميزة على مستوى المجتمع المحلي في محافظة المفرق.

 

نور  شديفات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة