إنطلاق فعاليات المؤتمر البيئي الأول “نحو شراكة مجتمعية ومؤسسية لبيئة صحية ونظيفة ” في مدرسه عجلون الثانويه للبنات

=

تحت رعايه عطوفه مديريه تربيه عجلون الاكرم الدكتور ابراهيم محاسنه عقدت مدرسه عجلون الثانويه للبنات بقيادة مديرة المدرسة القائدة ختام الصمادي، المؤتمر البيئي الأول “نحو شراكة مجتمعية ومؤسسية لبيئة صحية ونظيفة ” حيث افتتح المؤتمر بعزف السلام الملكي من قبل الطالبة ياسمين عريفج ثم تليت ايات من الذكر الحكيم من قبل الطالبة راما الصمادي واحتفالا بعيد الاستقلال هذه المناسبة الوطنية القت الطالبو نور الصمادي قصيدة عن عيد الاستقلال .
كما  القت مديرة المدرسة ختام الصمادي كلمة رحبت من خلالها بالضيوف الكرام وبينت اهمية عقد مثل هذه المؤتمر لتمنية الوعي البيئي وبناء رؤية واضحة ومشتركة ببن مؤسسات المجتمع بعدها افتتح مدير التربية والتعليم د إبراهيم المحاسبة الأكرم المؤتمر وركز على اهمية البيئة والحفاظ عليها ودور مؤسسات المجتمع في الحفاظ على البيئة وضرورة تعزير قيم الولاء والاهتمام بالبيئة لدى ابنائنا الطلبة والطالبات ، واكمل بقولة ان محافظة عجلون حباها الله بطبيعة جميلة خلابة وجب الحفاظ عليها ،وكما ثمن عقد المؤتمر بمناسبة عزيزة علينا وهي عيد الاستقلال فوجه تهنئة لقائد الوطن بعيد الاستقلال وللشعب الاردني .
و قدمت الطالبتين روعة الصمادي وراما الصمادي عرضا عن الاعجاز العلمي في القرآن تم من خلاله التركيز على النواحي البيئية والحفاظ عليها.
كما  قدم المهندس نزار حداد مدير مديرية البيئة ورقة عمل حول دور وزارة البيئة بالحفاظ على البيئة وضرورة تضافر جهود المجتمع للحفاظ على البيئة . ثم قدمت السيدة كوثر الدويكان ممثلة محمية عجلون الطبيعية ورقة عمل عن أهمية المحميات ودورها بالحفاظ على التنوع الحيوي وحماية التوازن الطبيعي يليها قدم مدير المنطقة السيد حمزه الصمادي ورقة عمل عن دور البلديات في الحفاظ على البيئة وآلية التعاون بين مؤسسات المجتمع للوصول لبيئة صحية ، . يليها قدمت مدرسة عجلون الصكثانوية للبنات ورقتا عمل أعددت من قبل طالبات المدرسة الأولى بعنوان الحوسبة الخضراء اعداد الطالبات نور صمادي وغنى الصمادي ولين الصمادي وبإشراف المعلمتين عرين الربضي وسكينة بني سلمان ، وورقة لبدائل المنظفات اعداد الطالبتين رهف القضاة وزين عباسي بإشراف المساعدة سهاد الشواشرة ونداء بعارة . اضافه إلى عرض العديد من الأوراق البحثية من مدارس شبكة عجلون حيث قدمت مدرسة التنيز ورقة بعنوان اضرار البلاستك اشراف المعلمة تمارا سهاونة وقدمت مدرسة عين جنا الثانوية للبنات ورقة عمل عن التدوير واهميتة في الحفاظ على الاقتصاد .
كما شارك قسم الاشراف التربوي ممثلا بالدكتوره اميمه المومني والدكتور عدي الجلابنة بورقة عمل بعنوان دور المناهج في التوعية البيئية كما قدما الدعم الفني اللازم لاتمام فعاليات المؤتمر .
حيث أدارت تقديم أوراق العمل المعلمتين سناء الصمادي والمعلمة سناء البس.
وفي ختام للمؤتمر ركز المحاضرون على الخروج بتوصيات وتعميمها عل مؤسسات المجتمع والمدارس .

مدرسه عجلون الثانويه للبنات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة