«اتحاد القيصر» ينظم معرضه الفني الدولي ومسابقته الأدبية الدولية الثانية

نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون مسابقته الدولية الأدبية الثانية بمناسبة «اليوم العالمي لمكافحة المخدرات» متزامنا مع معرض القيصر الفني الدولي السادس عشر تحت عنوان «المخدرات طريق جهنم» تحت رعاية رئيس الاتحاد العمري وقد قبلت في المسابقة حوالي خمسين مشاركة من الأدباء والكتاب العرب خضعت للتحكيم، وكما شارك في المعرض حوالي 110 فنانين وفنانات من سبع عشرة دولة عربية وغربية هي؛ الأردن، العراق، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، سوريا، السعودية، لبنان، فلسطين، اليمن، تركيا، بولندا، ماليزيا، الهند، أمريكا، هولندا. وتأتي هذه المسابقة والمعرض حسب تصريح رئيس الاتحاد العمري بهدف نشر التوعية المجتمعية ومشاركة الأدباء والفنانين في هذا اليوم الذي خصص لمكافحة المخدرات في العالم أجمع وهو يوم 26/ 6 من كل عام، ولتسليط الضوء من قبل الفنانين والأدباء حول هذه الظاهرة خصوصا أن للأدب والفن تأثيره في النفوس وحيث يستمر المعرض للفترة بين 22 و28 حزيران 2021، وأيضا طلب الكتاب والأدباء المنتمون لاتحاد القيصر أنفسهم بتنظيم مسابقة أدبية دولية..

و قد أعلن عن الفائزين في مسابقة القيصر الأدبية الدولية حسب نتائج لجنة التحكيم والتي شكلت من كل من : الأديب رائد العمري رئيسا للجنة، ابراهيم قرقزة عضو تحكيم، الاء خنفر ام تركي عضو تحكيم، الأديبة السورية دعاء المسالمة عضو تحكيم، الشاعرة د. ثراء محمد عضو تحكيم، و د.أريج بلوطة مقرارا للجنة

وجاءت النتائج على النحو التالي: فاز في مجال القصيدة الشعرية الموزونة: المركز الأول الشاعر شفيق العطاونة من الأردن، المركز الثاني الشاعر خالد محمد الزاملي من فلسطين، والمركز الثالث الشاعر هاني عبدالله حواشين من الأردن.

أما مجال المنثورة الشعرية: المركز الأول الناثر إسحاق عثمان من فلسطين، المركز الثاني الناثرة لطاشي إيمان من الجزائر، والمركز الثالث الناثرة مروه محمد فراج من مصر. وفي مجال كتابة المقالة: المركز الأول الكاتبة خلود عبد الصمد أحمد من اليمن، المركز الثاني الكاتبة د. هدى محمد ياسين من لبنان، والمركز الثالث الكاتب د. محمد حسني الوحيلي من مصر.  وفي مجال كتابة القصة القصيرة: المركز الأول القاصة نبيلة سلطان الخزعلي من الأردن، المركز الثاني القاصة أمينة بنونه من المغرب، والمركز الثالث القاص نزار على عمران من الأردن. وتشكلت لجنة الإشراف والمتابعة على المعرض والمسابقة من كل من: د. أريج حسيب /العراق، د. ليلى بوطاهر /المغرب، والفنان ليلى العياري/تونس، حسن أبو قطيش ود. ثراء محمد، محمد سعيد الشرمان /الأردن، فتاة الجبولي وسوزان اللبابيدي /سوريا، آية سامي ونسمة العطار /مصر..

عمر أبو الهيجاء/ الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة