اختتام فعاليات المعسكر الكشفي الصحي في العقبة وورشة عمل بعنوان “آلية وفنون التصوير الفوتوغرافي” في صخرة

بمشاركة 20 كشافا وهيئة الاشراف ، اختتم امس الأربعاء فعاليات المعسكر الكشفي الصحي للمراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب عجلون (شباب صخره وشباب العيون) في بيت شباب العقبة

وتضمنت فعاليات المعسكر محاضرات حول مفهوم الحركة الكشفية وأهدافها والمراحل العمرية والأهداف التربوية لكل مرحلة، إضافة للحديث عن دلالات العلم الأردني وأهميته، و دور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والأوطان، و استعراض آليات التدريب على مراسم رفع العلم وبعض المهارات الكشفية والإرشادية مثل الوعد والقانون الكشفي والصيحات والأناشيد الكشفية والإرشادية وانواع النيران.

كما تم التعريف بأدوار ومسؤوليات أفراد الطليعة وأخلاقيات الزي الكشفي، بالإضافة إلى مسير كشفي صحي لإكساب الكشافة المعارف والمعلومات الصحية الآمنة، لإتباع نمط حياة صحي وسليم.

وفي ختام المعسكر نفذ المشاركون برفقة هيئة الاشراف مسير صحي على شاطئ العقبة ، وزيارة محطة الأحياء البحرية و مركز شباب العقبة .

ونفذ مركز شابات صخرة ورشة عمل تدريبية بعنوان “آلية وفنون التصوير الفوتوغرافي” بمشاركة 15 شابة

قدمت خلالها المدربة هدايه المومني شرحا مفصلا عن انواع التصوير وفنونه وأهميته في الحياة اليومية والعملية، مشيره الى ان الهدف من الورشة تدريب المشاركين على مهارات التصوير كوسيلة حديثة للتواصل مع الآخرين والبيئة المحيطة.

وتضمنت فعاليات الورشة التدريبية الحديث عن أساسيات التصوير الفوتوغرافي إضافة الى تدريب عملي حول تعديل الصور وذلك باستخدام برامج الفوتوشوب، حيث تميزت الدورة بالتفاعل الكبير من قبل الشباب المشاركين.

مريم العبود/ مديرية شباب  عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة