اختتام فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي بمركز شباب الوسطيةو معسكر الأمن والشرطة المجتمعية بإربد

اختتمت في محافظة إربد اليوم ، فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي والتي عقدت ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام ٢٠٢٢.
والذي نفذ في مركز شباب الوسطية واستمر لمدة يومين.
تأتي أهمية عقد هذه المعسكرات ودورها في صقل شخصية الشباب وتنمية الوعي لديهم، إضافة الى التعريف بالمهارات والمعارف المختلفة عن طريق تدريبهم بوسائل وأساليب متنوعة ومبتكرة.
و أن الهدف من إقامة معسكر التماسك الإجتماعي هو تشجيع الشباب على الابداع وطرح أفكار جديدة لتعزيز المهارات الحياتية لديهم، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر الحديث .
واشتملت فعاليات المعسكر على تدريب المشاركين الشباب على مهارات ذاتية ومعرفية وإدراكية ومسابقات متنوعة، و بالإضافة الجلسات التدريبية التوعوية حول كيفية إدارة الذات وقيمة الذات والثقة بالنفس وتأكيد الهوية، إضافة إلى تنفيذ مجموعة من الألعاب الرياضية والعاب كسر الجمود والعاب ومسابقات رياضية منوعة، تهدف إلى تنمية قدرات الشباب في المهارات الحياتية الأساسية.

كما اختتمت اليوم في مركز شباب إربد النموذجي فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 تحت عنوان”عطاء وانتماء”

حيث بين مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن المعسكر الذي يشارك فيه 35 شاب، ضمن الفئة العمرية من 15- 17 عاما، وينفذ بالتعاون مع مديرية الشرطة والدفاع المدني في محافظة إربد ويهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي.
وأكد على أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء لدى الشباب، وما تقوم به من تعزيز قيم اتجاهات المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، وتطوير مهارات الشباب التطبيقية والعملية في جميع المجالات
كما ثمن دور الشرطة المجتمعية التابعة لمديرية شرطة إربد، لتعاونهم الدائم مع مديرية شباب محافظة إربد والمراكز الشبابية التابعة لها .

وتضمنت فعاليات المعسكر العديد من الجلسات التوعوية من وحدة البحث والجرائم الإلكترونية عن مفهوم الجرائم الإلكترونية وأثرها على الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام موضحا كيفية التواصل مع قسم الجرائم للتبليغ عن حالات الجرائم الإلكترونية وورش للتوعية بأثر المخدرات على الشباب وجلسه عن بالتوعية المرورية و العنف الأسري
ومسابقات ثقافية والألعاب شعبية متنوعة وتقديم جوائز رمزية للمشاركين في فعاليات المعسكر.

مي الحسيني رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة