افتتاح حاضنة الابتكار في مركز التمييز للمشاريع الابداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم افتتاح حاضنة الابتكار في البناء للعمارة المستدامة في مركز التمييز للمشاريع الابداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بتاريخ 9/9/2021 ضمن مشروع (RESMYLE) المدعوم من الاتحاد الاوربي/ برنامج . ENI CBCMED وتهدف الحاضنة الى تشجيع الابتكار و الإبداع في مجال تكنولوجيا البناء والمواد والطاقة المتجددة. وستقوم الحاضنة باحتضان الافكار والمشاريع الابداعية من اجل تطويرها لشركات ناشئة في هذا المجال.
وقدم الدكتور أحمد فريوان موجز عن أهداف مشروع RESMYLE والذي يهدف الى توظيف مبادئ وعناصر التنمية المستدامة من اجل توظيف الشباب وزيادة اندماجهم المجتمعي نظرا الى الصعوبات المتزايدة للاندماج المهني للشباب ولا سيما فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة (NEETS) والذين انهو او تركوا الدراسة ولم يتلقوا اي التدريب ولم تتوفر لهم فرصة عمل في اقليم البحر الأبيض المتوسط. كما ويسلط البرنامج الضوء على التحديات المتزايدة لحماية البيئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والفرص الجديدة التي يمكن أن تخلقها في العديد من المجالات: النفايات وإعادة التدوير، والتنقل، ومنع المخاطر، وغيرها.
يهدف البرنامج الى:
زيادة الوعي عن مفاهيم التنمية المستدامة من خلال تدريب ودمج فئات الشباب من خلال برامج اجتماعية وعلمية بالإضافة الى دعم المشاريع الخاصة بالشباب.
التدريب العملي والميداني لمختلف فئات الشباب وتطوير أساليب مختلفة لتنظيم وإجراء الورش العملية والتعليمية من خلال الاخصائيين الاجتماعيين والبيئيين ورجال الاعمال، وتنفيذ ورش عمل في مجال التنمية المستدامة وتنظيم الحراك البيئي والعلمي بين مختلف الثقافات والمنظمات البيئية غير الحكومية.
دعم إنشاء الأعمال الريادية عن طريق إنشاء حاضنات تدعم المشروعات المبتكرة في المجال البيئي من خلال التعاون مع رواد الأعمال في المجال البيئي.

المصدر / الدكتور سامر العياصرة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة