الأرثوذكسي يرد أطماع الأهلي.. والرياضي يتجاوز كفريوبا في “سلة” CFI

مضى فريق الأرثوذكسي في صدارته لدوري CFI الممتاز لكرة السلة بفوزه على فريق الأهلي بنتيجة 97-87 (النصف الأول 46-43)، فيما تغلب فريق الرياضي على فريق كفريوبا بنتيجة 94-60 (النصف الأول 44-33)، في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة، لحساب الجولة التاسعة من منافسات المرحلة الأولى.
وحقق فريق الأشرفية أولى انتصاراته ببطولة الدوري هذا الموسم، بعد فوزه على فريق الجبيهة بنتيجة 77-74 (النصف الأول 32-42)، في لقاء جمعهما أمس بصالة مدينة الحسن الرياضية في إربد، وبرز فيه الأميركي تيرانس جونيور من جانب الأشرفية بتسجيله 40 نقطة مع متابعتين و5 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 42، فيما كان الأميركي ميكيل أوغستن الأبرز من جانب الجبيهة بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 36 نقطة و16 متابعة و4 تمريرات و3 ستيل بفاعلية 45.
وعزز الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب ببلوغه النقطة 18، متقدما بفارق نقطتين عن منافسه التقليدي فريق الأهلي، الذي جاء ثانيا برصيد 16 نقطة، ثم يأتي الرياضي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، يليه الجبيهة رابعا برصيد 12 نقطة، وكفريوبا خامسا برصيد 11 نقطة، فيما يتذيل الأشرفية الترتيب برصيد 10 نقاط.
الرياضي 94 كفريوبا 60
دخل الرياضي اللقاء معتمدا على قدرات مالك كنعان في صناعة اللعب بإسناد من يزن الطويل ونادر أحمد حول القوس، مع تواجد موسى مطلق ويوسف أبو وزنة تحت السلتين، فيما كان كفريوبا يعتمد على الخماسي، الأميركي روميريو داي وعمار الشريقي ويوسف شتات ومحمد باكير وغازي الصلاح.
وجاء النصف الأول مثيرا ومتقاربا في الأداء والمستوى بين الفريقين، قبل أن ينجح الرياضي في التقدم بنتيجة النصف الأول (44-33)، بعدما حسم الفترة الأولى (26-18) رغم غياب محترفه الأميركي براندون سبيرمان للإصابة وأحمد عبيد للمرض.
ومع تراجع المردود الفني والبدني لكفريوبا ورعونة الأداء في النصف الثاني من اللقاء، كان الرياضي – الذي أنهى ارتباطه مع شركة “أرامكس” – يمضي نحو الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (94-60) بعدما حسم الفترة الثالثة (26-14).
وبرز اللاعب مالك كنعان في اللقاء من جانب الرياضي بتسجيله 16 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 25، فيما كان غازي الصلاح اللاعب الأبرز من جانب فريق كفريوبا بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 12 نقطة و11 متابعة وتمريرة و3 بلوك شوت بفاعلية 20.
الأرثوذكسي 97 الأهلي 87
اعتمد الأهلي على قدرات سامي بزيع في تدوير الكرة مع محمود درويش وأمين أبو حواس حول القوس، بإسناد من المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي تحت السلتين، فيما بدأ الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على محترفه الأميركي دارين دورسي في صناعة اللعب بالتناوب مع فريدي إبراهيم وبإسناد من أحمد حمارشة حول القوس، مع تواجد كيدن نجداوي ومحمد شاهر في منطقة العمق.
وكسر أبو حواس صيام الأهلي عن التسجيل في الدقائق الثلاث الأولى بسلة ثلاثية دقيقة ردا على سلتي شاهر وسلة حمارشة من المسافة المتوسطة، قبل أن يضيف شاهر سلة من المسافة البعيدة مع سلتين للحمارشة وكيدن من اختراقين هجوميين، فيما كان زين النجداوي يضيف سلة للأهلي مع نقطتين من رميتين حرتين، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تقدم الأرثوذكسي في نتيجة الفترة الأولى (23-17).
وكشر الأهلي عن أنيابه الهجومية مع بداية الفترة الثانية، التي استهلها درويش بسلة من عيار النقاط الثلاث مع سلة لزين نجداوي من المسافة المتوسطة وأخرى من “دنك ساحق”، ليرد أبو عبود بسلة من متابعة هجومية، ثم عاد “المتوهج” زين نجداوي ليسجل عدة سلات من خارج القوس مع “دنك عنيف” للأميركي تارين، قبل أن تمنح ثلاثية شاهر على “البازر” أفضلية التقدم للأرثوذكسي في نتيجة النصف الأول (46-43) رغم خسارته نتيجة الفترة الثانية (23-26).
وارتفع مستوى الإثارة في النصف الثاني مع تنويع الفريقين خياراتهما الهجومية والتسجيل من المحاور الممكنة كافة، حيث أن تفوق فريدي وشاهر وحمارشة ودورسي في اللم والتسجيل، منح الأرثوذكسي أفضلية مواصلة تقدمه في النتيجة الإجمالية (72-62)، بعدما حسم الفترة الثالثة (26-19)، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، كان الأرثوذكسي يفوز في النتيجة النهائية (97-87).
وبرز اللاعب زين نجداوي في اللقاء من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 30 نقطة و18 متابعة و4 تمريرات وستيل بفاعلية 46، يليه الأميركي جيرار تارين بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين وستيل بفاعلية 24، فيما كان فريدي إبراهيم اللاعب الأبرز من جانب الأرثوذكسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 21 نقطة و9 متابعات و16 تمريرة و3 سرقات للكرة وبلوك شوت بفاعلية 39، يليه محمد شاهر بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 29 نقطة و11 متابعة وتمريرة و4 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 25.

خالد تيسير العميري / الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة