الأرثوذكسي يقصي كفريوبا ويضرب موعدا مع الجبيهة

ودع فريق نادي كفريوبا، بطولة كأس الأردن “CFI” لكرة السلة من المرحلة الرابعة، بخسارته أمام فريق النادي الأرثوذكسي بنتيجة 74-95 (النصف الأول 35-41)، في لقاء جمعهما أمس، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وسيلاقي الأرثوذكسي فريق الجبيهة عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل في صالة الأمير حمزة، بالوقت الذي انضم فيه كفريوبا إلى نادي الجليل بقائمة المغادرين للبطولة، وذلك بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام الوحدات بنتيجة كبيرة (48-123)، حيث تعتبر بطولة الكأس التي تقام طبقا لنظام خروج المغلوب من مرتين، بمثابة البروفة التحضيرية لكافة الأندية، قبل انطلاقة دوري “CFI” الممتاز لكرة السلة في 27 كانون أول (ديسمبر) الحالي.
الأرثوذكسي 95 كفريوبا 74
اعتمد المدير الفني لفريق النادي الأرثوذكسي سامر نينو على قدرات مالك كنعان في تدوير الكرة مع فخري السيوري وأمين أبو حواس حول القوس، مع تولي محمود هزايمة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب المحترف الجامايكي أدريان فوربس، فيما أسند المدير الفني لفريق نادي كفريوبا، زيد ساحوري، مهمة صناعة اللعب إلى محمد البدور بدعم وإسناد من محمد دعيس ومجدي الغزاوي على الأطراف، مع تواجد محمود ماف وابراهيم بسام لتأمين منطقة العمق.
ظهر فريق كفريوبا ندا قويا للأرثوذكسي في الفترة الأولى، التي افتتحها الهزايمة بسلة من اختراق هجومي، مع سلتين لبسام ودعيس، ثم تبادل لاعبو الفريقين عملية التسجيل من كافة المساحات الممكنة، ليحسم “نسور عبدون” نتيجة الفترة الأولى (21-19).
وطغى الأداء الجماعي على شكل الأرثوذكسي بالفترة الثانية، حيث رد الهزايمة بـ “دنك عنيف” على ثلاثية الدجاني، ثم أضاف أبو حواس سلتين من مسافة متوسطة، قبل أن يتبادل التسجيل من خارج القوس مع الغزاوي، ليضيف ماف سلة أخرى من عيار النقاط الثلاث، تقلص معها الفارق إلى 5 نقاط (28-33)، ثم سجل الغزاوي وبسام سلتين من داخل وخارج القوس ردا على سلة أبو حواس من مسافة متوسطة، ثم منحت سلتي فوربس والسيوري فريق الأرثوذكسي أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (41-35) بعدما حسم الفترة الثانية لصالحه (20-16).
وتبادل الفريقان التسجيل مع بداية الفترة الثالثة، حيث طرق ماف والغزاوي سلة الأرثوذكسي بسلتين دقيقتين من خارج القوس، ليرد أبو حواس وزيد عباس بتصويبتين من نفس المسافة مع سلتين لعباس وفوربس من داخل القوس، ثم عاد الغزاوي ليسجل من خارج القوس، قبل أن تظهر خبرات زيد عباس وأبو حواس في توسيع الفارق، ليتقدم الأرثوذكسي في النتيجة الإجمالية (71-51)، بعدما حسم نتيجة الفترة (30-16).
وظهرت الفوارق الفنية والبدنية في خيارات المدربين على أرضية الصالة خلال الفترة الأخيرة، رغم المباراة التكتيكية التي قدمها المدرب زيد ساحوري بعدما كان ندا قويا للأرثوذكسي في أغلب فترات المباراة، لكن “نسور عبدون” تمكنوا من الفوز في النتيجة النهائية (95-74).
وبرز زيد عباس في اللقاء من جانب الأرثوذكسي، مسجلا 26 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات و3 سرقات للكرة، بفاعلية 34، يليه أمين أبو حواس بتسجيله 22 نقطة و6 متابعات وتمريرتين حاسمتين و3 سرقات للكرة بفاعلية 29، فيما برز مجدي الغزاوي في اللقاء من جانب كفريوبا بتسجيله 17 نقطة مع متابعتين وتمريرة وستيل بفاعلية 16، يليه ابراهيم حماتي بتسجيله 15 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات وستيل بفاعلية 13.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة