الأردنيون يواصلون مسيراتهم الرافضة للعدوان على غزة

شارك الآلاف من الأردنيين في عدة محافظات، اليوم الجمعة، في تظاهرات ووقفات، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 105 أيام، ونصرة لشعبنا وقضيته العادلة.

عمان:

انطلقت تظاهرة حاشدة من أمام مسجد عباد الرحمن، بمشاركة مختلف أطياف المجتمع الأردني، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني، واليافطات المنددة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوميًا بحق المواطنين الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة.

إربد:

انطلقت مسيرة حاشدة بمشاركة الالاف تحت شعار ” الحصار جريمة امريكية بأيد عربية” نظمها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وشاركت فيها فاعليات شعبية وحزبية ونقابية وذلك عقب صلاة الجمعة من امام المسجد الهاشمي وسط البلد باربد

واكد المشاركون ان استمرار القتل الوحشي والدمار والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وفي غزة خاصة وتجاوز الحرب عتبة ال 100 يوم هو استمرار للابادة الجماعية والتطهير العرقي والقتل للابرياء لا سيما ان لا احد يقف بوجه العدو وبالتالي ترك المجال امامه لسفك الدماء بدم بارد .

وهتف المشاركون بأنتصارات المقاومة في غزة وحماية للمسجد الاقصى وتنديدا بالعدوان الغاشم على اهلنا في غزة ورفضا للتهجير والوطن البديل وتضامنا مع اطفال غزة.

وحيا  المشاركون انتصارات المقاومة في غزة معبرين عن   ثقتهم بقدرة الشعب الفلسطيني على الصمود بوجه الة البطش الاسرائيلية لانهم اصحاب حق وشرعية مؤكدين انه لايمكن تهجير الشعب من ارضه مهما كلف الثمن وان الانتصار لاصحاب الارض الشرعيين طال الزمن او قصر.

وثمنوا موقف الاردن الشجاع والصلب الذي عبر عنه جلالة الملك عبدالله الثاني في اكثر من مناسبة ومواقفه المستمرة وجهوده المكثفة بدعم الشعب الفلسطيني ووقف العدوان على غزة وتامين المساعدات الفورية والعاجلة للقطاع.

واشادوا بتلاحم الاردن قيادة وشعبا ازاء العدوان البربري الذي تتعرض له غزة وتماسك الجبهة الداخلية وتوجيه البوصلة دائما باتجاه فلسطين والقدس.

الطفيلة:

وعبر المشاركون في المسيرة التي نظمتها فعاليات شعبية وشبابية وحزبية في الطفيلة ، عقب صلاة الجمعة اليوم عن تضامنهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني، في ظل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ضد المدنيين العزل، معبريين عن اعتزازهم بالموقف الأردني الثابت في دعم الأشقاء في غزة.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الطفيلة الكبير وسط مدينة الطفيلة وسط هتافات منددة بالجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة وداعمة لنصرة صمود الأهل في غزة، وتضامنا مع المقاومة الفلسطينة ، منددين بالجرائم الصهيونية ضد النساء والأطفال العزل في غزة ، فيما انتهت المسيرة بمهرجان تضامني اشتمل على كلمات أدانت الصمت العالمي تجاه مع يحدث من مجازر بحق أهل غزة .

وهتف المشاركون بشعارات تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني وشجب دعم أميركا والغرب لدولة الاحتلال في اجرامها وعدوانها بحق سكان قطاع غزة والحصار الخانق المفروض عليهم، ورددوا تكبيرات وشعارات داعمة للمقاومة.

واكدوا ان الأردنيين يقفون يدا واحدة ضد الصهاينة الغاصبين ودعما للفلسطينيين في حقهم التاريخي باقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مادبا:

وفي مادبا، ندد مشاركون في مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة  من مخيم مادبا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال  الصهيونية في غزة .

وثمن المشاركون بالمسيرة مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة لاهل غزة ومدهم  بالغذاء والدواء منذ بدء الحرب الهمجية على القطاع وموقفه القوي  الرافض لتهجيرهم.

وطالبوا خلال شعاراتهم العالم اجمع بالتدخل  الفوري ووقف المجازر التي يذهب ضحيتها الالاف من الاطفال والنساء والدمار الكبير الذي طال منازلهم واصبحوا دون  مأوى  وتدمير الجامعات والمقابر وعدم توفر المياه الصالحة للشرب وافتراشهم للعراء خصوصا في هذه الاجواء الباردة.

معان:

وشارك أبناء مدينة معان عقب صلاة الجمعة، في وقفة تضامنية حاشدة نصرة للمقاومة الفلسطينية الباسلة ودعما لأهالي قطاع غزة الذين لا يزالون تحت عدوان قوات الاحتلال الصهيوني.

وأشاروا الى “إنّ ما يحدث الآن في غزة مؤسف جداً، وإنّ ما يقوم به الصهاينة من تخريب وتجويع وقتل بحق الأطفال والنساء والمسنين عمل غير إنساني”، مؤكدين : “انّ الدين الإسلامي وجميع الأديان الأخرى قد حرمت مثل هذه الأعمال”.

وطالبوا  بضرورة وقف الاعتداء على المدنيين ووقف الحرب فورا وعدم السكوت عن التنكيل بالأبرياء والأطفال والنساء والشيوخ الآمنين في غزة واستهدافهم من قبل الاحتلال المدعوم من الغرب .

وأكد المشاركون، أن كل القوانين ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم، ورددوا هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي ، واستهداف المستشفيات والمدنيين العزل.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة