الأهلي يتعاقد مع 8 لاعبات ويفاوض مدربة أجنبية

تعاقد النادي الأهلي مع 8 لاعبات، لتعزيز صفوف فريقه النسوي، استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي يبحث فيه الفريق عن المنافسة على الألقاب.
وأنجز الفريق التعاقد مع اللاعبات الجديدات، إضافة إلى تجديد عقود غالبية اللاعبات المتميزات في الموسم الماضي، بانتظار الكشف عن هوية المدير الفني الجديد، وذلك بعد أن غادرت مدربة الفريق في الموسم الماضي ردينة الآغا نحو تدريب المنتخب الوطني النسوي تحت 20 عاما كمساعدة مدرب.
وتعاقد الأهلي مع اللاعبات بانا بيطار، مي سويلم، رند أبو حسين، لما العمري، لجين البطوش، سبأ الصقور، سارة عامر وحارسة المرمى روند كساب، علما أن سويلم ستنضم لصفوف الفريق فور انتهاء رحلتها مع نادي كوناك التركي، والتي تأهلت برفقته مؤخرا لربع نهائي بطولة الدوري.
وجدد الفريق ثقته باللاعبات روزبهان فريج، رايا حينا، نتاشا النبر، سلوى سالم، شارلوت الأبيض وليان العجارمة، مع تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبات الشابات، والمشاركات حاليا ببطولة الشابات لأندية النخبة تحت 18 عاما.
وقال مدير الكرة النسوية في النادي الأهلي راسم حينا، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “النادي يتفاوض حاليا مع مدربة أجنبية لتولي قيادة الفريق، بعد مغادرة الآغا لموسم آخر مع الفريق، واعتذار تولي المدربة الوطنية سما خريسات قيادة الفريق لأسباب خاصة رغم الرغبة الموجودة عندها، وإبلاغهم بقيادة الفريق في المواسم المقبلة”.
وبين حينا أن النادي يحرص دائما على تواجد نسوي بالكامل في الكادر الفني والإداري والطبي بالفريق، أملا بدعم القطاع النسوي في جميع الجوانب، مؤكدا أن النادي يتبع هذه السياسة منذ مدة طويلة ويراها الأكثر تميزا ونجاحا عن بقية الفرق المشاركة في بطولات الكرة النسوية.
وأضاف: “لدينا مقابلة عبر تقنية الاتصال المرئي مع مدربة أجنبية من أجل التوصل لاتفاق معها، وذلك لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وفي حال فشل التفاوض معها سنلجأ للتعاقد مع مدرب محلي، والمباشرة بالتدريبات الأسبوع المقبل على ملعب النادي في غمدان”.
وكشف حينا عن امتعاضه لعدم وجود مدربات وطنيات يمتلكن الخبرات الكافية لقيادة فرق في دوري المحترفات، حيث يقتصر وجود مثل هؤلاء المدربات في المنتخبات الوطنية.
وعلى صعيد اللاعبات القادمات من الخارج، أكد حينا أن النادي في طريقه لحسم صفقتين خلال الأيام المقبلة، وذلك من خلال التفاوض مع المدافعة الجورجية السابقة في الفريق تاكو، التي لعبت مع الأهلي الموسم الماضي، وتخوض منافسات الدوري البرتغالي حاليا، إضافة إلى التفاوض مع لاعبات من جورجيا ونيجيريا، لاختيار لاعبتين فقط لتعزيز صفوف الفريق.
واستطرد: “نهدف في الموسم الحالي المنافسة بقوة لحصد لقبي الدوري والكأس في ظل وجود لاعبات متميزات في مختلف خطوط الفريق، وذلك بعد أن كان هدفنا في الموسم الماضي المنافسة على الوصافة، والتركيز على الموسم الحالي للمنافسة على اللقب”.
وأشار حينا إلى أن نادي الاتحاد “6 يارد” سابقا هو الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات من أجل منافسة الفرق على الألقاب المحلية، موضحا أن “الليث الأبيض” يسعى لتمثيل الكرة النسوية الأردنية بصورة مشرفة الموسم المقبل في البطولات الآسيوية حال الحصول على لقب المحترفات.

مهند جويلس/  الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة