الأهلي يقسو على الجليل بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

عمان – تصدر فريق الأهلي “مؤقتا” جدول ترتيب فرق دوري CFI الممتاز لكرة السلة برصيد 11 نقطة، بفوزه على فريق الجليل بنتيجة 99-48 (النصف الأول 39-20)، في لقاء جمعهما أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة السادسة من مرحلة الإياب.
وتختتم مباريات الجولة بإقامة لقاءين اليوم، حيث يلعب الوحدات مع كفريوبا عند الساعة الخامسة مساء، تليها مواجهة القمة بين الجبيهة والأرثوذكسي الساعة السابعة مساء.
الأهلي 99 الجليل 48
بدأ الأهلي اللقاء معتمدا على متري بوشة في صناعة اللعب، بإسناد من غيث الفرج وأحمد حسونة حول القوس، مع تواجد الأميركي شاكيل توماس وأحمد عبيد للم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد الجليل على نبيل أبو شريخ في تدوير الكرة بالتناوب مع خلدون جبارة وصهيب العابد، فضلا عن تواجد شاكر شوبير ومصطفى منصور لتأمين منطقة العمق.
واعتمد الأهلي على مبدأ المداورة بين اللاعبين والاعتماد على لاعبي الصف الثاني، للمحافطة على تقدمه في أغلب فترات النصف الأول، فيما أظهر الجليل روحا قتالية ولعب وفق الإمكانيات، لكن خبرة “الليث الأبيض” منحته أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (39-20)، بعدما حسم الفترة الأولى (15-12).
ونوع الأهلي في خياراته من التسجيل، سواء عبر الاختراق الهجومي أو التسجيل من المسافات المتوسطة أو تفعيل سلاح “التصويبات الثلاثية”، فيما انخفض مردود اللياقة البدنية للاعبي الجليل، الذي بدا واضحا مدى تأثره بغياب محترفه الأميركي كوينتين لي للإصابة، ولاعب ارتكاز خلدون أبو رقية بعد انهاء ارتباطه مع الفريق بالتراضي، ليفوز الأهلي في النتيجة النهائية للمباراة (99-48) بعدما حسم الفترة الثالثة (32-12).
وكان الأميركي شاكيل توماس اللاعب الأبرز في اللقاء من جانب الأهلي، بتسجيله 27 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 27، فيما كان نبيل أبو شريخ اللاعب الأفضل من جانب الجليل، بتسجيله 7 نقاط مع 7 متابعات و6 تمريرات و6 ستيل بفاعلية 14.
الوحدات وكفريوبا.. مهمة حذرة
يدخل كفريوبا اللقاء بقيادة مدربه “المجتهد” زيد ساحوري، منتشيا بفوزه المثير على الجبيهة في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب (67-66)، لذا فإنه من المتوقع أن يجدد اعتماده على ابراهيم حماتي في صناعة اللعب، بإسناد من محمد دعيس ومجدي الغزاوي على الأطراف، مع تولي محمود ماف مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب المحترف الأميركي جايمس كارينغتون، فيما يتواجد أدهم الدجاني وسند حتر وابراهيم بسام وعبدالله الزعبي وسند الخوالدة على الدكة، للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة.
في المقابل، يسعى الوحدات بقيادة مدربه معتصم سلامة، إلى تجاوز آثار الخسارة المثيرة أمام الأهلي (71-72)، وتجنب التعرض لأي مفاجآت جديدة قبل مواجهة الأرثوذكسي في الجولة السابعة، الاثنين المقبل، وعليه يبدو أن الأميركي أنطوان مايسون سيتولى مهمة قيادة تحركات محمود عابدين وهاني الفرج حول القوس، مع تواجد يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر للم والتسجيل تحت السلتين، فيما يتواجد علي الزعبي وموسى مطلق وعبدالله جرارعة وعمار بسطامي وأحمد الخطيب ومحمد الشامي على دكة البدلاء.
الجبيهة والارثوذكسي..
الخطأ ممنوع
يأمل الجهاز الفني لفريق الجبيهة بقيادة مدربه يوسف أبو بكر، أن يتعافى اللاعبون من صدمة الخسارة المفاجئة أمام كفريوبا، للبقاء في دائرة المنافسة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة للمرحلة الترتيبية، ومن المتوقع أن يقود محمد خلف تحركات محمد الشمالي ونادر أحمد على الأطراف، مع تواجد خالد أبو عبود والمحترف الأميركي غريغورسون ماغي لتأمين منطقة العمق، في الوقت الذي ستكون فيه خيارات الجهاز الفني محصورة بين اللاعبين، غازي الصلاح وعلي كنعان وعبداللطيف القدومي وعلاء الدين حزام ومحمد العبدللات ويوسف شتات.
بدوره، يبحث فريق النادي الأرثوذكسي بقيادة مدربه سامر نينو، إلى مواصلة عروضه القوية، معتمدا على خبرات قائده زيد عباس في تأمين منطقة العمق إلى جانب المحترف السنغالي إبراهيما توماس، فيما سيتولى “الثلاثي المنسجم” بوجود مالك كنعان وأمين أبو حواس وفخري السيوري مهمة تدوير الكرة على الأطراف، في الوقت الذي سيكون فيه محمود الهزايمة وفادي قرمش وأيمن خالد وزيد خوري واسحاق مرقة، متاحين للتناوب مع الأساسيين طبقا لمسار المباراة ورؤية المدرب.

خالد العميري/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة