الاحتفال بتخريج دورة ( بنيان ) في مدرسة الحرث الاساسية المختلطة

رعى مدير الشؤون التعليمية والفنية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور سالم بني عطا في مدرسة الحرث الاساسية المختلطة تخريج المشاركات من المعلمات والطالبات يمشروع بنيان بحضور رئيس قسم الشرطة المجتمعية في مركز امن لواء كفرنجة النقيب حمزه المومني ومديرة المدرسة امل خطاطبه واعضاء مجلس بلدي كفرنجة وفاعليات مجتمعية.
ويهدف المشروع إلى تعزيز القيم الإيجابية وتحصين الشباب، وتعزيز الشراكة الأمنية المجتمعية وجاء إطلاق المشروع لتعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيم.
وبحسب النقيب المومني مشروع “بنيان” هو امتداد لإستراتيجية الأمن العام التي تناولت الأمن الإنساني كمفهوم أوسع للأمن بأشكاله ومضامينه المختلفة، لافتاً إلى أهمية الشراكة القائمة بين المؤسسات المجتمعية والتربوية التي تمثل الحواضن الفكرية، وتتكاتف لبناء ثقافة وطنية تنعكس على أمن المجتمع واستقراره.
وأشار إلى أن “بنيان” مشروع واعد تجاوز التخطيط الأمني التقليدي، إلى العمل ضمن إستراتيجيات أمنية حديثة تواكب المتغيرات المجتمعية، وتهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية وغرس المعارف والقيم الإيجابية وتعزيزها لحماية المجتمع من المظاهر والسلوكيات الخاطئة.
وفي ختام الحفل سلم الدكتور بني عطا الشهادات للمعلمات والطالبات اللواتي شاركن بالدورة .

الدستةر / علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة