“التايكواندو” يطلق مشروع تطوير المواهب.. والمنتخب يتدرب في إيران

أطلق اتحاد التايكواندو مشروع تطوير المواهب، الخاص باللاعبين الواعدين من فئتي الشباب والناشئين، والذين سبق أن فازوا بألقاب أوزانهم في برنامج الدوري العام.
وأكد أمين سر الاتحاد والناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن المشروع تشرف عليه لجنة الأداء العالي برئاسة بتول قطيشات، ولجنة المنتخبات الوطنية، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والأداء المهاري والفني للاعبين واللاعبات المميزين، الذين نالوا ألقاب أوزانهم في دوري الأشبال والناشئين، الذي أقامه الاتحاد العام الماضي وتوقف بسبب انتشار جائحة “كورونا”.
ويتلقى المشاركون في المشروع تدريبات إعداد بدني ومهاري يشرف عليها نخبة من خبراء ومدربي اللعبة، أبرزهم محمد العبابنة وأكرم علي، ويهدف إلى إعداد جيل جديد من اللاعبين واللاعبات القادرين على استمرارية العطاء، ومواصلة الإنجاز، ويكونوا مستعدين لأي بطولة أو تصفية مقبلة للمنتخبات الوطنية، وفي حال تعذر إقامة اي تصفية يكون هؤلاء هم نواة للمنتخبات الوطنية للمرحلة المقبلة.
وأوضح العبداللات أن اللاعبين واللاعبات سيخضعون لبرنامج مميز، من حيث اللياقة البدنية، والمهارات الخاصة باللعبة، إلى جانب التدريب على التصرف بإيجابية في المواقف الصعبة، والقدرة على ضبط النفس، وتقبل الفوز والخسارة، واحترام قرار الحكام والإداريين بكل روح رياضية، وعكس صورة مشرقة عن التايكواندو الأردنية في المستقبل.
واللاعبون المستهدفون هم: طارق الشلول، راشد مراد، محمد محمود، إسحق توفيق، مؤمن عصفور، سامي الرشيد، همام علي، حسام ختاتنة، عمر العريان، جعفر الداود، رامز عبدالعزيز، ورد أبو شقرة، وائل فراج، أحمد الخلايلة، محمد الشعلان، واللاعبات: راما الشيخ ذيب، مريم الطرمان، ليان جرادات، آية حسين، جود نوفل، لين رواشدة، يارا ياسين.
وبين العبداللات أن اللاعبين واللاعبات يتدربون في مركز تدريب الاتحاد، في صالة الأمير راشد، وفق تطبيق محكم للبروتوكول الصحي الصادر من اللجنة الأولمبية ولجنة الأوبئة.
المنتخب يواصل معسكر إيران
إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو، تدريباته المكثفة في معسكره التدريبي الذي يقام في إيران ويستمر حتى 19 تموز (يوليو) الحالي، والذي يأتي استعدادا للمشاركة في نزالات التايكواندو بالأولمبياد التي تنطلق خلال الفترة من 24-27 تموز( يوليو) الحالي، حيث سيلعب الشرباتي والصادق يوم 26 الحالي.
ويشارك في المعسكر كل من اللاعبين صالح الشرباتي وجوليانا الصادق المتأهلين للأولمبياد، إلى جانب اللاعبين لؤي حميدان ومحمود الطرايرة وزيد الحلواني، بإشراف المدير الفني فارس العساف، والمدرب الوطني محمد العبادي.
وجاء اختيار المعسكر النهائي في إيران، لوجود لاعبين ولاعبات على سوية عالية من الناحية الفنية والبدنية، يمكن الاستفادة منهم في التدريبات والمباريات الودية.
وأكد الناطق الإعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، أن اللاعب صالح الشرباتي (وزن 80 كغم)، واللاعبة جوليانا الصادق (وزن 67 كغم)، قد شفيا تماما من الإصابات الخفيفة التي لحقت بهما جراء المشاركة في البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في لبنان الشهر الماضي، بعد أن قدما مستويات عالية، وحققا الفوز بجدارة على عدد من اللاعبين واللاعبات المميزين في قارة آسيا ونالا ذهبيتي وزنيهما، وأنهما قد وصلا إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية، استعدادا للأولمبياد، ويعول عليهما الاتحاد لتحقيق إنجازات جديدة في أولمبياد طوكيو، تليق بسمعة التايكواندو الأردنية التي اعتادت على تحقيق الإنجازات في المحافل الخارجية.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة