التعاون يتجاوز الكرمل ويبلغ نصف نهائي “طائرة” كأس الاردن

تجاوز فريق التعاون العائد للدرجة الممتازة هذا الموسم اليوم الخميس نظيره الكرمل رابع الدوري الممتاز لموسم 2021 من بطولة كأس الاردن لموسم 2022 بالكرة الطائرة، بالفوز عليه بنتيجة 3-1، الاشواط 21-25 و25-21 و25-22 و25-15 في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الاردن السابعة عشرة، والتي اُقيمت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب.

وبفوزه يواجه فريق التعاون نظيره الوحدات حامل اللقب عند السادسة من مساء الخميس القادم بذات القاعة، في مبارة قبل نهائي البطولة التي تُقام بالطريقة الإقصائية.

ويُختتم الدور الاول (ربع النهائي) بعد غدٍ الاحد بلقاءين يجمعان: فريق شباب الحسين بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي مع نظيره البقعة عند السادسة مساءً، وفريق العودة ثالث الدوري الممتاز مع نظيره ديرعلا العائد للدرجة الممتازة عند الثامنة مساءً.

 

التعاون (3) الكرمل (1)

تفوق فريق الكرمل في شوط المباراة الاول، بالهجوم بالكرات التي كان يحولها عبدالله راتب، ويتناوب على توجيهها ساحقة من طرفي الشبكة وعمقها كل من: عباده فخري ومحمد بخيت وخالد هلال ومحمد صالح وسليمان الصقر، ويقوم بالتغطية خلفهم المدافع الحر محمد نور، ليتقدم الفريق 14-11 و16-11 و22-16، ويُنهي الشوط 25-21.

في الجانب الآخر اعاد فريق التعاون تنظيم صفوفه مع بداية الشوط الثاني، ليفرض ايقاعه السريع، ويهاجم لاعبوه بضراوة، وينقضوا على الكرات فوق الشبكة، ليزرعوها في ملعب الكرمل، حاصدين النقاط بسرعة، وليتقدم الفريق 8-3 و22-19، ويُنهي الشوط 25-21.

ولعب التعاون بتوازن تام في تنفيذ المهام الهجومية والدفاعية، بتولى المدافع الحر يوسف مقدادي التصدي للكرة الاولى، والتغطية خلف حوائط الصد، وقيام موزع الكرات عمر صقر بتتغذية الضاربين الذين احسنوا التعامل مع حوائط الصد بالكرات المتنوعة الارتفاعات، ليهاجم بها كل من: البرازيلي لويس سواريز ومحمد دقماق وامين السطري وحمزه النمرات ومحمود عبد العزيز.

وواصل التعاون تفوقه في تنفيذ الالعاب الهجومية والدفاعية، ليفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25-22 بعد تقدمه فيه 10-7 و19-16 و22-18، واتبعه بالشوط الرابع بسهوله، وبفارق كبير من النقاط ، بنتيجة 25-15 بعد تقدمه فيه 13-7 و17-7 نتيجةاغلاق حوائط صده اجواء الملعب، وهجومه بالكرات من طرفي الشبكة وعمقها بنجاح.

وبدا فريق الكرمل في الشوط الرابع غير قادر على مجاراة التعاون بعد ان باتت العابه الهجومية مكشوفه، واستقباله للكرة وتوزيعها على الضاربين دون المستوى الذي يجعله قادراً على العودة للمنافسة.

ادار المباراة الحكام: باسل شباب وعبدالرحمن الكليب وشيماء ابو سليم وديانه كعوش ومهدي عوادين، المراقب الفني احمد القطارنه، والمراقب الاداري حسان المصري.

غازي القصاص/ الدستور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة