الثقافة تطلق برنامج فضاءات ثقافية بالتشارك مع الهلال الاحمر ولجنة عجلون المجتمعية.

=

اطلقت مديرية ثقافة عجلون بالتشاركة مع الهلال الاحمر ولجنة ومشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الاردني الهاشمي المجتمعية الإطلاق “موسم الفضاءات الثقافية”.
بحضور فاعليات مجتمعية سورية واردنية برعاية مدير الثقافة سامر الفريحات .
وقال الفريحات نامل من خلال هذه الفضاءات أن تقدّم مساحات مختلفة ترضي فئات عمرية متفاوتة من الفنون والالوان الثقافية مشيرا إلى أن الثقافة جزء أساسي يعوّل عليه في عملية التنمية.
واضاف فريحات نعتبر أن “إنعاش هذه الفضاءات الثقافية يجسد العناية بدور الثقافة كرافد من روافد التنمية وكركن أساسي في إثراء التنوع الثقافي وتعزيز اللحمة الاجتماعية”.
لكن تحريك الساحة الثقافية يقتضي أن يكون هناك استمرارية، وأن يكون الاهتمام بحضور الثقافة ودورها منهجاً وليس موسماً بل أن يكون توجهاً غير مرتبط بمناسبة أو عطلة أو مهرجان أو امسية لافتا الى أهمية الربط بين الثقافة والسياحة والتعليم، وتكون هناك فضاءات ثقافية؛ لما للثقافة من دور في تهذيب وصقل الشخصية ورفع الذائقة الفنية، وغرس الأفكار المبدعة والإيجابية بين أفراد المجتمع.
وبينت رئيس الهيئة الادارية للهلال الاحمر مقررة لجنة الدعم المجتمعي نبيهه السمردلي أهمية الشراكة القائمة بين الهلال الاحمر وتجمع لجان الدعم المجتمعي والثقافة مجالات التوعية الثقافية وحفظ التراث الحضاري والثقافي لافتة الى ان الثقافة وهذه الفضاءات تمثل رئة للمكان والاجتماع الإنساني بما يشتمل من مرافق تتصل بتغذية الروح، وإتاحة الفرصة لتطوير الصناعات الثقافية التي لم تعد مجرد هواية، ولكن التعريف بالمكان وجمالياته، وتسلط الضوء على موروث البلد والذي من شأنه خلق حالة مجتمعية من النشاط الحيوي، تثري الصناعات الثقافية .
واشتملت امسية الفضاء الثقافي على فقرات فنية وطنية وشعبية ومسابقة ثقافية حكم وامثال نالت إعجاب الحضور ، وفي نهاية الامسية وزع الفريحات الجوائز التقديرية على الفائزين بالمسابقة من النساء والرجال من سوريين واردنيين .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة