: الثقافة وجمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة ينظمان ورشة رسم للأطفال.

نظمت مديرية ثقافة عجلون وجمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة ورشة تدريبية للرسم والفنون التشكيلية خاصة بالأطفال في مقر الجمعية شارك فيها زهاء 20 طفلا وطفلة بإشراف المدربات هنادي رشايده واصال العسولي وسجود خزاعله.
حيث تعلم الأطفال مبادئ الرسم وكيفية اختيار ومزج الالوان لإنتاج أعمال ورسومات تحاكي النفس .
وقال مدير الثقافة سامر الفريحات يعلم الجميع أن الرسم بالنسبة للأطفال يساهم بشكل فعال في تنمية المهارات الحركية لليدين والكشف عن إمكانات الطفل الإبداعية من خلال التعبير عن الذات وعن المشاعر والعواطف، والسماح بتجسيد الخيال، وعادة ما يبدأ الأطفال بالرسم في سن مبكرة جدا ، مشيرا إلى أن  الأطفال يرسومون سطورا و”خربشات”، ولكن بعد مرور عام يصبح الأمر أكثر جدية، حيث ينقل الصغار من خلال الرسم حبهم للأم والعائلة والعالم من حولهم. ورغم من بعض العواقب الصغيرة مثل اتساخ الملابس واليدين وأحيانا الأثاث، يظل الرسم شكلا مهما من أشكال الترفيه للأطفال.
واشار رئيس الجمعية مصطفى الفريحات الى أن الرسم يطور المهارات المعرفية ويحفّز الرسم أجزاء الدماغ المرتبطة بالخيال وتحويل الصور يساعد رسم شيء ما يتذكره دائما وتطوير المهارات الحركية الدقيقةتتطور المهارات الحركية الدقيقة عند الأطفال منذ الولادة، لكن الرسم يساعد على تسريع هذه العملية، مما يسمح بزيادة قدرتهم على الكتابة وسرعة رد الفعل. يحفز هذا الأمر مناطق الدماغ المسؤولة عن التفكير والكلام والرؤية والحركة والمهارات والذاكرة والتنسيق وتحسين قدرة الطفل على التعبير عن نفسه ويعتبر الرسم تعبيرا
يسمح للطفل بتطوير الإدراك حول بيئته.

الدستور/ علي القضاه

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة