الجبيهة يطوي عناد الجليل في دوري CFI الممتاز لكرة السلة

حقق فريق نادي الجبيهة، انتصاره الأول في بطولة دوري CFI الممتاز لكرة السلة، بفوزه على فريق نادي الجليل بنتيجة 79-61 (النصف الأول 33-27)، في لقاء جمعهما أمس في صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة الثانية من المرحلة الأولى “ذهاب”.
وتستأنف مباريات الجولة الثانية بإقامة لقاءين اليوم، حيث يلتقي كفريوبا مع الأهلي عند الساعة الخامسة مساء، تليها مباراة “القمة الكلاسيكية” بين الوحدات والأرثوذكسي في تمام الساعة السابعة مساء، في البطولة التي تُلعب كافة لقاءاتها في صالة الأمير حمزة.
الجبيهة 79 الجليل 61
بدأ الجبيهة اللقاء معتمدا على نادر أحمد في صناعة اللعب بالتناوب مع علي كنعان وإسناد من محمد الشمالي حول القوس، مع تولي الأميركي ماغي مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب خالد أبو عبود، فيما أسند الجليل مهمة قيادة الألعاب إلى الأميركي كوينتين لي بدعم من نبيل أبو شريخ ومنير دعيس على الأطراف، مع تواجد محمود منصور إلى جانب خلدون أبو رقية للم والتسجيل تحت السلتين.
وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الجبيهة، الذي سجل له أبو عبود وكنعان من داخل وخارج القوس، ليرد أبو رقية بسلتين من عيار النقاط الثلاث مع سلتين للأميركي لي ودعيس، قبل أن يعزز أبو عبود والشمالي وماغي التقدم للجبيهة بجملة من السلات المتنوعة، مكنت الجبيهة من حسم نتيجة الفترة الأولى (19-10).
ورد منصور على نقطتي محمد العبدللات من خط الرميات الحرة، بسلة من اختراق هجومي مع بداية الفترة الثانية، قبل أن يسجل ماغي سلة من “دنك عنيف” ردا على تصويبة كوينتين لي من مسافة متوسطة، والذي أضاف مجددا سلة من خارج القوس ردا على سلة علاءالدين حزام، ومع ارتفاع درجة حرارة المباراة، قلص الجليل النتيجة (22-25) عبر سلتين لأبو رقية ومنصور من داخل وخارج القوس، قبل أن يستعيد الجبيهة توازنه بجملة من السلات المتنوعة لأبو عبود وماغي وعلي كنعان، لم تمنع معها ثلاثية كوينتين لي فريق الجبيهة من كسب أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (33-27) رغم خسارة نتيجة الفترة الثانية (14-17).
واستهل الجبيهة الفترة الثالثة بسلتين لأبو عبود وماغي مع نقطتين من رميتين حرتين لنادر، فيما كان لي يسجل سلة من اختراق هجومي (29-39)، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الجبيهة نتيجة الفترة الثالثة لصالحه (17-8)، متقدما في النتيجة الإجمالية (50-35).
وواصل الجبيهة أفضليته في أغلب أوقات الفترة الأخيرة التي حسمها (29-26)، مع تنويع أساليبه الهجومية والاعتماد على سرعات كنعان والعبدللات ونادر احمد في نقل الكرة واستغلال قوته تحت السلتين بوجود ماغي وأبو عبود، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة (79-61).
وبرز الأميركي ماغي في اللقاء من جانب الجبيهة، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 27 نقطة مع 18 متابعة وتمريرتين و9 بلوك شوت بفاعلية 46، يليه خالد أبو عبود محققا “الدبل دبل” بتسجيله 15 نقطة مع 10 متابعات وتمريرتين و2 بلوك شوت بفاعلية 18، فيما كان الأميركي كوينتين لي الأفضل تسجيلا من جانب الجليل بتسجيله 31 نقطة مع متابعتين وتمريرتين وسرقتين للكرة بفاعلية 22.
الأهلي وكفريوبا.. تأكيد الصدارة
يسعى فريق النادي الأهلي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته الممتدة من بطولة كأس الأردن وحتى يومنا الحالي، معتمدا على قدرات متري بوشة في ضبط الإيقاع مع توظيف قدرات لاعبي الجناح جوردان دسوقي وغيث الفرج حول القوس، إلى جانب التحركات القوية لـ”الكماشة” محمد حسونة وأحمد عبيد تحت السلتين، مع تواجد اللاعبين موسى العوضي وأحمد حسونة ومحمود درويش وأحمد حمارشة ويوسف العواملة والمحترف الأميركي شاكيل على الدكة.
بدوره، سيحاول المدير الفني لفريق كفريوبا زيد ساحوري، تنويع ألعابه من خلال الاعتماد على إبراهيم حماتي أو أدهم الدجاني في صناعة اللعب، بإسناد من مجدي الغزاوي ومحمود ماف حول القوس، مع تولي المحترف الأميركي جايمس كارينغتون مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب إبراهيم بسام، فضلا عن وجود اللاعبين، رسلان بساتنة وعمر نصار وسند حتر وعبدالله الزعبي ومحمد دعيس ومحمد البدور على الدكة، للاستعانة بهم طبقا لمجريات المباراة.
الأرثوذكسي والوحدات.. تسديد حساب
سيبحث الأرثوذكسي بقيادة مدربه سامر نينو عن أفضل الحلول الفنية لطرق سلة خصمه معتمدا على مالك كنعان في صناعة اللعب والامتداد بقوة نحو المواقع الأمامية بإسناد حقيقي من فخري السيوري وأمين أبو حواس حول القوس، للضغط على لاعبي الوحدات والحد من صلابة التغطية الدفاعية، مع محاولة التنويع في الألعاب وتقديم الإسناد للاعبي الارتكاز زيد عباس والمحترف السنغالي إبراهيما توماس تحت السلتين، إلى جانب تواجد اسحاق مرقة وزيد خوري وأحمد أبو راشد ومحمود الهزايمة وغسان الكرد على الدكة للمداورة مع الأساسيين.
في المقابل، ستجد العمليات الهجومية للوحدات والتي يقودها المحترف الأميركي أنطوان مايسون، اسنادا قويا من هاني الفرج وأشرف الهندي، بهدف خلق الثغرات التي تسمح بعملية الاختراق وإسقاط الكرة للعملاقين يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر تحت السلتين، فيما سيكون أحمد الخطيب وعمار بسطامي ومحمد الشامي وعبدالله جرارعة وموسى مطلق متاحين للتناوب مع الأساسيين، في الوقت الذي لم تتضح فيه بعد مدى امكانية مشاركة اللاعبين محمود عابدين وعلي الزعبي، حال تعافيهما من الإصابة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة