الحلواني والحميدي يخفقان في التأهل إلى “تايكواندو” أولمبياد طوكيو

أخفق لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد الحلواني في حجز بطاقة تأهل أردنية ثالثة لأولمبياد طوكيو 2020، في التصفيات الآسيوية المقامة في قاعة فندق كمبنسكي في عمان.
وخسر الحلواني في الدور ربع النهائي أمام لاعب الفلبين بريان باربوزا بنتيجة 49-50 بوزن تحت 58 كغم، علما أنه كان متقدما 48-43، في آخر 9 ثواني، ولم يحسن اللاعب استثمار الوقت والدفاع، الأمر الذي جعل منافسه يهاجم بقوة وينال 5 نقاط متتالية.
ورغم ان المدرب فارس العساف استثمر بطاقة الاعتراض مرتين لصالح لاعبه ونال فيهما 5 نقاط، الا انه خسرها في المرة الثالثة.
بالعودة للمباراة فقد تعادل اللاعبان 3 مرات عند النقاط 5-5، 9-9، 15-15، وتقدم الحلواني قبل نهاية الجولة الثانية بفارق 9 نقاط، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدمه 28-19، ثم تقدم في الجولة الثالثة 36-25.
وفي ختام المباراة قال الحلواني إنه قدم مباراة كبيرة، ونجح في مجاراة منافسة طيلة المباراة وتفوق عليه، لكن الاندفاع وقلة التركيز أفقده بطاقة التأهل، وعبر اللاعب عن حزنه الشديد لعدم تحقيق الحلم الذي كان في متناول اليد، مبديا اعتذاره للجميع، لكنه وعد بالعمل من أجل التواجد في الأولمبياد المقبل.
وكان الحلواني قد فاز في مباراته الأولى على اللاعب اللبناني مارك خليل بنتيجة 24-3، حيث تقدم في الجولة الأولى 9-0، ومن ثم 12-0، لينهي الجولة الثانية بنتيجة 19-1، قبل أن يختم المباراة بفوز صريح بنتيجة 24-3، بعد أن خسر نقطتين بالإنذارات.
فيما ودعت لاعبة المنتخب الوطني نتالي الحميدي التصفيات من الدور ربع النهائي لوزن تحت 57 كغم بعد أن خسرت أمام الإيرانية ناهد كاشاندة بنتيجة 2-4، وكانت قد بدأت مشوارها، بالفوز على لاعبة فلسطين ليان جابر بنتيجة 5-3.
وكانت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق قد نالت أولى بطاقات التأهل الأردنية، بوزن تحت 67 كغم، بعد أن أعلنت لاعبة بوتان الانسحاب وعدم اللعب، ونالت الأوزبكية نيكورا بطاقة التأهل الثانية، وحصلت القطرية مرام فطنسي على المركز الثالث.
اما نجم المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، قد نال بطاقة التأهل الأردنية الثانية لأولمبياد طوكيو 2020 بوزن تحت 80 كغم، بعدما حقق الفوز في الدور ربع النهائي على لاعب قيرغيزستان أكبار أكتانوف بنتيجة 36-6، وكان الشرباتي قد تخطى اللاعب وائل الفرج، الذي يلعب باسم المؤسسة الإنسانية للاجئين تحت علم الاتحاد الدولي، بعدم الأهلية، ونال لاعب الصين تايبية ليو وي تينغ بطاقة التأهل الثانية، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية لاعب كازاخستان ميثارشوف
من ناحية ثانية، تنطلق اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، نزالات التصفيات البارالمبية، والتي يمثل المنتخب الاردني فيها اللاعب أحمد المقابلة الذي يلعب بوزن تحت 75 كغم، ويشارك فيها 26 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة هي: منغوليا، نيبال، الفلبين، الصين تايبيه، تايلاند، كازاخستان، إيران، كوريا الجنوبية، أفغانستان، أوزبكستان، الأردن.
يذكر أنه شارك في التصفيات 84 لاعبا ولاعبة، يمثلون 28 دولة هي أفغانستان، البحرين، بوتان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، هونغ كونغ، إيران، كازاخستان، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، منغوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سورية، قطر، طاجكستان، تيمور الشرقية، تايلند، كازاخستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة إلى الأردن المستضيف، ولاعب لاجئ تحت علم الاتحاد الدولي.

الغد/ خالد المنيزل

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة