“الخارجية” تطمئن على 5 طلبة أردنيين في كازاخستان

تمكن مركز العمليات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من التواصل مع 5 طلبة أردنيين في كازاخستان، والاطمئنان على احوالهم، رغم الصعوبة في التواصل بسبب قطع خطوط الاتصال والإنترنت، وفق الناطق باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول الذي أكد أن الطلبة ملتزمين في الإقامة في مكان سكنهم.
وقال السفير أبو الفول أن وزارة الوزارة وعبر مركز العمليات تحاول الاتصال على مدار الساعة للاطمئنان عل  احوال الاردنيين في كازاخستان، مشيرا الى أن عدد الأردنيين هناك حوالي 800 أردني منهم 600 طالب موزعين على عدة مناطق.
وكانت الوزارة دعت في وقت سابق من اليوم، المواطنين الأردنيين المقيمين في كازاخستان إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب مناطق التجمعات، وذلك في ظل التطورات التي تشهدها البلاد.
واكدت الوزارة أنها، ومن خلال مركز العمليات والسفارة الأردنية في نور سلطان، تعمل على متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المتواجدين في كازاخستان. علماً أن رقم هاتف الخط الساخن للسفارة (0077781074806) ومركز عمليات الوزارة (00962795497777).

إلى ذلك، أعلن الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ في عدد من المناطق بالبلاد على خلفية الاحتجاجات التي تسود كازاخستان بسبب الأوضاع الاقتصادية.
وبحسب وكالة كازاخستان الدولية (كاز إنفورم)، جاء ذلك خلال حديث وجهه توكاييف للشعب حول الوضع في البلاد، واصافا إياه بالشديد ويهدد سلامة الجميع ما استدعى إعلان حالة الطوارئ.
وأشار توكاييف في خطابه إلى أنه سيتولى واعتبارا من اليوم منصب رئيس مجلس الأمن القومي، متوعدا التعامل بحزم من أجل سلامة المواطنين.

زايد الدخيل/  الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة