الرمثا يخطف الصدارة من الوحدات.. والسلط ينعش آماله والفيصلي يبتعد

– قفز فريق الرمثا إلى صدارة الترتيب العام لدوري أندية المحترفين في ختام الجولة الثامنة عشرة، بعد أن تلقى أجمل هدية من فريق شباب الأردن، الذي تغلب على فريق الوحدات 3-2، وهي النتيجة التي جعلت “الرماثنة” يعتلون القمة في وقت يشهد فيه الدوري منافسة غير مسبوقة، وقبل ذلك كان فريق الرمثا ينجز مهمة البقعة بالفوز عليه بهدف وحيد.
هاتان النتيجتان قلبتا موازين القمة، التي بقيت حكرا لفريق الوحدات، لكن خسارة الأخير أبعدته إلى المركز الثاني، فيما أبقى فريق السلط على حظوظه وتواجده بكل قوة بالمنافسة على اللقب، عندما عاد من إربد بفوز مثير سجله على فريق الحسين إربد 4-2، ليتمسك بالمركز الثالث.
ولم تتوقف الجولة الثامنة عشرة على هذه التقلبات، فقد شهدت ابتعاد فريق الفيصلي عن المنافسة، بعد أن تعرض للخسارة أمام فريق شباب العقبة بهدف وحيد، وبقي بالمركز الرابع، والحال انطبق تماما على فريق الحسين الذي بقي بالمركز الخامس، في الوقت الذي تقدم فيه فريق شباب الأردن خطوة مهمة في مساعيه لضمان مركز متقدم، وهذا ما فعله أيضا فريق الجزيرة الذي خطف فوزا مثيرا جاء على حساب فريق معان 3-1.
منطقة الهبوط ما تزال تشهد صراعا قويا بين أغلب الفرق التي تسعى للابتعاد عن شبح الهبوط، فبعد أن تأكد هبوط فريق البقعة إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى بعد الخسارة التي تلقاها من فريق الرمثا، دخل فريق الجليل في صراع ملتهب من أجل البقاء، بعد التعادل السلبي الذي سيطر على مباراته أمام فريق سحاب ليبقى بالمركز الحادي عشر وقبل الأخير، وكذلك الحال بالنسبة لفريق معان، الذي وضعته خسارته أمام فريق الجزيرة في موقف حرج للغاية، وهو يقبع حاليا بالمركز العاشر.
فريقا شباب العقبة وسحاب يملكان فرصة الثبات كونهما يتشاركان بالمركز الثامن، وهما بحاجة إلى تعزيز نقاطهما حتى يضمنا البقاء بين الكبار.
تقارب نقطي
تشهد منطقة المنافسة على اللقب تقاربا بالنقاط بين الفرق الثلاثة التي دخلت في منافسة شرسة لتحصيل اللقب، حيث انفرد فريق الرمثا وحده بصدارة الترتيب العام برصيد 40 نقطة، فيما تراجع فريق الوحدات إلى المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وأنعش السلط آماله بالمنافسة بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، ولعل لقاءات الجولات المقبلة ستلعب دورا كبيرا في تحديد هوية بطل الدوري، باعتبار أن كل مباراة لهذه الفرق الثلاثة هي بمثابة (بطولة) وحدها.
فريق الفيصلي بقي بالمركز الرابع برصيد 30 نقطة، يليه فريق الحسين برصيد 28 نقطة، ثم فريق شباب الأردن برصيد 26 نقطة، ثم فريق الجزيرة برصيد 25 نقطة، وفي منطقة الصراع من أجل الابتعاد عن الهبوط، يملك فريقا سحاب وشباب العقبة 19 نقطة لكل فريق، يليهما فريق معان برصيد 17 نقطة، ثم فريق الجليل برصيد 14 نقطة، وأخيرا فريق البقعة برصيد نقطة واحدة.
وانجا يعود لصدارة الهدافين
بالهدف الذي سجله في مرمى فريق الحسين إربد، عاد محترف السلط رونالد وانجا للتربع على صدارة الهدافين، بعد أن رفع رصيده إلى 12 هدفا، في الوقت الذي بقي فيه مهاجم سحاب يزن النعيمات بالمركز الثاني برصيد 11 هدفا، وهو قد صام عن التسجيل في الجولتين الماضيتين.
وتقدم مهاجم الرمثا حمزة الدردور إلى المركز الثالث برصيد 9 أهداف، مستغلا الهدف الثمين والوحيد الذي سجله في مرمى فريق البقعة، وجاء بعده برصيد 7 أهداف كل من اللاعبين علي علوان وحمزة الصيفي (الجزيرة)، ودوغلاس (شباب الأردن)، وجاء بعدهم برصيد 6 أهداف لاعب الفيصلي أحمد العرسان، ولاعب الرمثا محمد شرارة.
ثم جاء برصيد 5 أهداف اللاعبون إبراهيم الجوابرة ومحمود زعترة (الوحدات)، وحسان زحراوي (الرمثا).
وبرصيد 4 أهداف كل من محمد العكش (الفيصلي)، محمد عبد المطلب (البقعة)، عبد الله العطار (الجزيرة)، خالد الدردور (شباب الأردن)، يزن العرب (الوحدات)، وأحمد ياسر (الحسين).
أرقام من الدوري
– أقيمت لغاية الآن 108 مباريات مقسمة على 18 جولة، حيث تقام في الجولة الواحدة 6 مباريات.
– سجل لاعبو الفرق في الجولات الـ18 الماضية 268 هدفا، بمعدل هدفين ونصف تقريبا في المباراة الواحدة.
– شهدت المباريات الـ108 الماضية احتساب 28 ركلة جزاء، تم تسجيل 23 ركلة بنجاح، واللاعبون الذين أخفقوا بتسجيل الركلات الخمس هم (حمزة الدردور ومهدي علامة وسالم العجالين ومحمود الطالب ومحمود شوكت).
– شهدت الجولة الـ18 تسجيل 17 هدفا، وسجلت مباراة السلط والحسين إربد تسجيل 6 أهداف، تليها مباراة شباب الأردن والوحدات، التي شهدت تسجيل 5 أهداف، ثم مباراة الجزيرة ومعان التي شهدت تسجيل 4 أهداف، وشهدت مباراة الرمثا والبقعة تسجيل هدف واحد، وكذلك مباراة شباب العقبة والفيصلي، فيما لم تشهد مباراة سحاب والجليل تسجيل أي هدف.
– شهدت الجولة خروج لاعبين اثنين بالبطاقة الحمراء، وهما لاعب الجليل عامر علي في مباراة فريقه أمام سحاب، ولاعب الرمثا مصعب اللحام في مباراة فريقه أمام البقعة.
– 31 مباراة انتهت بالتعادل، منها 16 مباراة بالتعادل الإيجابي، و15 مباراة بالتعادل السلبي.
– يملك فريق الوحدات القوة الهجومية لغاية الآن بتسجيل لاعبين 36 هدفا، بالمقابل يعد فريق البقعة الأضعف من الناحية الهجومية بعد أن سجل لاعبوه 6 أهداف فقط.
– فريق الرمثا يعد الأقوى من الناحية الدفاعية؛ حيث تلقى 11 هدفا في المباريات الـ18 الماضية، فيما يعد فريق البقعة الأضعف من الناحية الدفاعية بعد أن تلقت شباكه لغاية الآن 45 هدفا.
جولة نارية
تعد الجولة التاسعة عشرة نارية من حيث قوتها، وتسعى الفرق إلى تحصيل النقاط في هذه الجولة، التي تبدأ بعد غد بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يلتقي فريقا السلط وسحاب عند الساعة السادسة مساء على ملعب السلط، ويلتقي الجليل والبقعة عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وباليوم ذاته يلتقي أيضا فريقا شباب العقبة ومعان عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وتقام يوم الجمعة 3 مباريات؛ حيث يلتقي فريقا الوحدات والحسين إربد عند الساعة السادسة مساء على ستاد عمان الدولي، ويلتقي فريقا شباب الأردن والجزيرة عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ثم يلتقي فريقا الرمثا والفيصلي عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الحسن بإربد.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة