الرمثا يلامس اللقب والوحدات يتراجع والسلط يترقب

بدأ فريق الرمثا بملامسة لقب دوري أندية المحترفين لكرة القدم، وبات أقرب من أي وقت مضى لاسترداد هذا اللقب بعد غياب دام 39 عاما.
الرمثا، وضمن مساعيه الجادة لتحقيق الإنجاز الأغلى في مسيرته الكروية، اعتلى الترتيب العام لمنافسات الدوري، بعد أن تخطى محطة نظيره فريق معان برباعية نظيفة ضمن لقاءات الجولة العشرين، مستغلا تعثر أقرب منافسيه فريق الوحدات بنتيجة التعادل 1-1 أمام فريق الجزيرة.
وبقي فريق السلط داخل دائرة المنافسة على اللقب، بعد أن تخلص من نظيره فريق البقعة وتغلب عليه بهدف وحيد، وكذلك فعل فريق الفيصلي الذي تخطى فريق الجليل بثلاثية دون رد.
منطقة الهبوط ما تزال تشهد صراعا عنيفا بين الفرق التي تتنافس للهروب من شبح الهبوط، فبعد أن تأكد عودة فريق البقعة إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى، دخلت فرق الجليل ومعان وشباب العقبة وسحاب في صراع كبير في محاولة منها للبقاء بين الكبار، وما زاد من تعقيد مساعيها النتائج السلبية التي تأثرت بها في هذه الجولة، فقد خسر فريق سحاب أمام فريق الحسين إربد 1-3، وخسر الجليل أمام الفيصلي 0-3، وخسر فريق معان أمام الرمثا 0-4، وخسر شباب العقبة أمام شباب الأردن 0-2.
الحسابات الرقمية
مع ختام هذه الجولة، اعتلى فريق الرمثا القمة برصيد 43 نقطة، والفريق بات بحاجة إلى 4 نقاط في مباراتيه المقبلتين أمام فريقي شباب الأردن والجزيرة لضمان فوزه باللقب، وبغض النظر عن حسابات ونتائج الفرق الأخرى التي تنافسه على تحصيل اللقب، وخصوصا فريق الوحدات الذي يحل بالمركز الثاني برصيد 41 نقطة، وهو يتطلع إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام سحاب وشباب العقبة، وفي الوقت ذاته تعثر المتصدر فريق الرمثا، وهي الصورة التي يتمناها فريق السلط الذي يحل بالمركز الثالث برصيد 39 نقطة، مع تعثر الرمثا أيضا.

فريق الفيصلي الذي ابتعد عن دائرة المنافسة على اللقب، بات يتطلع للتقدم إلى المركز الثالث على أقل تقدير، فهو يملك حاليا 36 نقطة، ويسعى لمواصلة تقدمه على حساب فريق السلط في الجولة المقبلة، ثم تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة أمام فريق الحسين إربد، وبالتالي الحصول على المركز الثالث.
وبقي فريق شباب الأردن بالمركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق الحسين إربد الذي يحتل المركز السادس برصيد 29 نقطة، يليه فريق الجزيرة بالمركز السابع برصيد 27 نقطة.
فريقا شباب العقبة وسحاب يملكان الأفضلية في البقاء بين فرق الكبار، حيث لكل فريق 22 نقطة، وبعكس فريقي الجليل ومعان، اللذين دخلا في صراع غير مسبوق بينهما للمنافسة من أجل البقاء، حيث يملك فريق الجليل 19 نقطة، فيما لفريق معان 17 نقطة، ولعل المواجهة التي تجمعهما في الجولة المقبلة تعد (مصيرية)، ففوز الجليل يدفع نظيره معان نحو الهبوط، وغير ذلك، فإن الصراع بينهما سيبقى مرهونا بنتائج الجولة الأخيرة، لتحديد هوية الفريق الذيب سيرافق فريق البقعة بالعودة إلى الدرجة الأولى.
وانجا يعود لصدارة الهدافين
عاد مهاجم السلط رونالد وانجا ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفا، وذلك بفضل الهدف الوحيد الذي سجله لفريقه أمام فريق البقعة، وبقي بعده بالمركز الثاني مهاجم فريق سحاب يزن النعيمات برصيد 12 هدفا، والأخير صام عن التسجيل في الجولة الماضية أمام فريق الحسين إربد.
مهاجم فريق الرمثا حمزة الدردور رفع رصيده إلى 10 أهداف بعد أن وضع لمسته التهديفية في مباراة فريقه أمام معان، وبرصيد 7 أهداف جاء بعده اللاعبون دوغلاس (شباب الأردن)، وحمزة الصيفي وعلي علوان (الجزيرة)، ثم جاء برصيد 6 أهداف اللاعبون حسان الزحراوي ومحمد شرارة (الرمثا)، وأحمد العرسان (الفيصلي)، وبرصيد 5 أهداف كل من اللاعبين أحمد ياسر (الحسين)، وخالد الدردور (شباب الأردن)، وإبراهيم الجوابرة ومحمود زعترة (الوحدات)، ومحمد عبدالمطلب (البقعة)، وسجل 4 أهداف خلدون الخزام (الجليل)، ويزن العرب وعبدالعزيز انداي (الوحدات)، ولؤي عمران (الحسين)، ومحمد العكش (الفيصلي)، وعدي القرا (معان)، وسجل 3 أهداف اللاعبون محمد الداوود (السلط)، وبادو (الحسين)، وعامر أبو جاموس (الجزيرة)، وأحمد أبو حلاوة ومحمد الزهيري (شباب العقبة)، وإبراهيم الرواد وسند جعارة (معان).
لقاءات الجولة الـ21
وكان اتحاد الكرة حدد، في وقت سابق، مواعيد إقامة لقاءات الجولة الـ21، التي تبدأ اعتبارا بعد غد، الذي يشهد مواجهة قوية تجمع بين فريقي السلط والفيصلي عند الساعة السادسة مساء على ملعب السلط، كما يلتقي باليوم ذاته فريقا الحسين إربد والبقعة عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
وتقام يوم الخميس المقبل ثلاثة لقاءات؛ حيث يحتضن ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة المواجهة التي تجمع بين فريقي شباب العقبة والجزيرة عند الساعة السادسة مساء، ثم يلتقي فريقا الرمثا وشباب الأردن عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد مدينة الحسن الرياضية بإربد، وبالتوقيت ذاته تبدأ مباراة الوحدات والجزيرة التي تقام على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
وتختتم لقاءات الجولة يوم الجمعة المقبل من خلال المواجهة التي تجمع بين فريقي الجليل ومعان، وتبدأ عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
كما قرر اتحاد الكرة إقامة لقاءات الجولة الـ22 والأخيرة من منافسات الدوري خلال الفترة من 2-4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث سيتم تثبيت مواعيد اللقاءات والملاعب على ضوء مواقف الفرق التي تتنافس للفوز باللقب والفرق التي تسعى للهروب من شبح الهبوط.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة