الرياضة “النشامى” يواصل تحضيراته المكثفة تأهبا للتصفيات الآسيوية

يخضع المنتخب الوطني لكرة القدم إلى تدريبات خاصة تسبق مشاركته الرسمية في استكمال التصفيات الآسيوية المزدوجة بكرة القدم (المجموعة الثانية)، والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في العام 2022، والنهائيات الآسيوية، التي ستقام في الصين في العام 2023، حيث يعمل الجهاز الفني حاليا على رفع الجاهزية الفنية لدى كافة اللاعبين، مع التركيز على الجوانب والتطبيقات الجماعية والفردية.
ومنذ وصوله إلى العاصمة الكويتية أول من أمس، دخل وفد المنتخب الوطني في “الفقاعة الطبية”، والتي يعتمد عليها الاتحاد الآسيوي للحد من إصابة المشاركين بفيروس “كورونا”، حيث التشديد في الفقاعة ينصب على دخول جميع المنتخبات المشاركة في مقر إقامتها والذهاب إلى التدريبات والمباريات والعودة إلى مقر إقامتها فقط، إضافة إلى تركيز الفقاعة على الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، والملزمة لجميع المشاركين التقيد بها طيلة الفترة التي حددها الاتحاد الآسيوي.
وحسب الجدول الجديد الذي أعلن عنه الاتحاد الآسيوي، يبدأ المنتخب الوطني مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة اعتبارا من يوم الإثنين المقبل عندما يواجه منتخب نيبال عند الساعة السابعة مساء على ستاد جابر الأحمد الدولي، ويلتقي في المباراة الثانية مع المنتخب الكويتي عند الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة 11 حزيران (يونيو) المقبل، قبل أن يختتم لقاءاته بمواجهة المنتخب الأسترالي يوم الثلاثاء من ذات الشهر، على أن يتم تحديد موعد هذه المباراة في وقت لاحق وحسب ما تفرزه نتائج المواجهات السابقة حسب ما أكد عليه الاتحاد الآسيوي.
ويدخل المنتخب الوطني أجواء البطولة وهو يحتل المركز الثاني بالشراكة مع المنتخب الكويتي، في الوقت الذي يتصدر فيه المنتخب الأسترالي الترتيب العام للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فيما يملك فريق نيبال 3 نقاط، فيما ما يزال منتخب الصين تايبية برصيد خال من النقاط.
وكان المنتخب الوطني اختتم معسكره التدريبي الذي أقيم في إمارة دبي (المحطة الإستعدادية الأخيرة)، والذي اشتمل على التدريبات المكثفة، وخوض مباراتين وديتين، كانت الأولى أمام المنتخب الإماراتي وانتهت بفوز الأخير 5-1، بينما سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة الثانية أمام منتخب فيتنام.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني التي اختارها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز كلا من اللاعبين: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبد الله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، أحمد العرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات.
مباريات المجموعة الثانية
وتنطلق منافسات المجموعة الثانية اعتبارا من اليوم الخميس، حيث يشهد ستاد جابر الأحمد الدولي المباراة المهمة والنارية التي تجمع بين المنتخبين الكويتي والأسترالي عند الساعة العاشرة مساء، وفيها يتطلع المنتخبان إلى تحقيق الفوز والتقدم خطوة مهمة نحو مشوار التأهل إلى الدور النهائي.
وقبل ذلك يشهد ذات الملعب وعند الساعة السابعة مساء المباراة التي تجمع بين نيبال والصين تايبيه.
وتستأنف اللقاءات يوم الإثنين المقبل عندما يخوض المنتخب الوطني نظيره النيبالي عند الساعة السابعة مساء، ثم يلتقي أستراليا مع الصين تايبيه عند الساعة العاشرة مساء، ثم تقام لقاءات الجولة الثالثة يوم الجمعة 11 حزيران (يونيو) الحالي، حيث يلتقي المنتخبان النيبالي والأسترالي عند الساعة السابعة مساء، ثم يلتقي عند الساعة العاشرة مساء منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب الكويتي، وتختتم لقاءات المجموعة الثانية يوم الثلاثاء 15 من ذات الشهر بإقامة مباراتين، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الأسترالي، ويلتقي الصين مع الكويت.
إلى ذلك أكد الاتحاد الكويتي أن كافة لقاءات المجموعة الثانية ستقام من دون حضور الجمهور، بناء على قرار الاتحاد الآسيوي، الذي أكد أن هذا القرار يأتي انسجاما مع القرارات الأخرى التي اتخذت لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

مبارتان مهمتان في المجموعة الثانية

يخوض منتخب الكويت مواجهة حاسمة عندما يتقابل مع أستراليا عند الساعة 10 مساء اليوم على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتهاعند الساعة 7 اليوم أيضاً نيبال مع الصين تايبيه على ستاد نادي الكويت.
أستراليا – الكويت
في المباراة الأولى يأمل منتخب الكويت الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه، خاصة أن منتخب أستراليا لم يلعب أي مباراة منذ 19 شهرا.
ويدخل منتخب الكويت المباراة بعد خوض 4 مباريات دولية العام 2021، خسر خلالها أمام فلسطين والعراق والسعودية وتعادل مع لبنان، كما لعب مباراة تدريبية ضد ماليزيا الأسبوع الماضي فاز فيها 4-1.
في المقابل يبرز في صفوف المنتخب الأسترالي فران كاراسيتش ظهير نادي بريشيا الذي سيخوض مباراته الدولية الأولى، في حين يغيب آرون موي وتوم روجيتش إلى جانب عدد من اللاعبين.
وكانت المباريات السابقة لمنتخب الكويت شهدت فوزه على نيبال 7-0 وخسارته أمام أستراليا 0-3 وتعادله مع الأردن 0-0 قبل الفوز على الصين تايبيه 9-0 وعلى نيبال 1-0.
في المقابل فاز منتخب أستراليا في مبارياته الأربع الأولى أمام الكويت 3-0 ونيبال 5-0 والصين تايبيه 7-1 والأردن 1-0.
نيبال – الصين تايبيه
في المباراة الثانية يتطلع منتخب نيبال لتجديد الفوز أمام الصين تايبيه، ليقترب من ضمان التأهل إلى تصفيات كأس آسيا.
ويقود منتخب نيبال المدرب الكويتي عبدالله المطيري، حيث ستكون هذه أول مباراة تنافسيه له مع الفريق.
وخسر منتخب نيبال أمام العراق 2-6 في مباراة ودية أقيمت الأسبوع الماضي بالبصرة، في حين غاب منتخب الصين تايبيه عن المباريات الدولية منذ تأجيل التصفيات.
وكانت المباريات السابقة لمنتخب نيبال شهدت خسارته أمام الكويت 0-7 وفوز على الصين تايبيه 2-0 والخسارة أمام أستراليا 0-5 والأردن 0-3 والكويت 0-1.
في المقابل خسر منتخب الصين تايبيه في مبارياته الخمس أمام الأردن 1-2 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-7 والكويت 0-9 والأردن 0-5.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة