السطوة “الشمالية” تحفز الحسين إربد على المنافسة في كأس الأردن

يسعى فريق الحسين اربد إلى السير على خطى الرمثا والجليل، من خلال المنافسة على لقب كأس الأردن لكرة القدم، حث سيلاقي السلط يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي ضمن الدور نصف النهائي.
وافتتح فريق الجليل الموسم الكروي، بتحقيق لقب درع الاتحاد للمرة الأولى في تاريخه على حساب الوحدات، مطلع شهر آذار (مارس) الماضي، قبل أن يبقي الوحدات لقب كأس السوبر في العاصمة عمان بفوزه على الجزيرة، فيما عاد لقب الدوري إلى الشمال للمرة الأولى منذ العام 1982، بعد منافسة شرسة على اللقب بين الوحدات والرمثا، ليتوج الأخير باللقب وسط فرحة جماهيرية عارمة.
وتأمل كتيبة “الغزاة” بأن تضع بصمتها في الموسم الحالي، وتصنع إنجازا كرويا جديدا من خلال الفوز بلقب الكأس، إذ تفصل الفريق عن التتويج باللقب 180 دقيقة فقط، حيث سيلاقي السلط في ملعب الاخير، وإذا فاز بهذا اللقاء، سيتأهل لمواجهة الفائز من اللقاء الثاني الوحدات والفيصلي في المشهد الختامي للبطولة يوم الخامس والعشرين من الشهر ذاته.
وتعول جماهير الحسين على الأسماء الموجودة والجهاز الفني، لصنع المفاجأة، بعد أن كانت آمال الإدارة الماضية مرتفعة كثيرا بالمنافسة على لقب الدوري والمشاركة خارجيا، لكن الأمر لم يتحقق بالحلول في المركز الخامس مع نهاية الدوري.
قاسم: الحسين يستحق
وصرح المدير الفني لفريق الحسين أسامة قاسم، إن النادي ينظر بشكل عام لتحقيق بطولة كبرى على مستوى الفريق الأول بكرة القدم، مشيرا إلى أن الفريق كان مصمما منذ بداية الموسم على المنافسة، وتحقيق لقب واحد على الأقل.
وبين قاسم في حديثه لـ “الغد”، أن فوز الجليل بلقب الدرع، وتحقيق الرمثا بطولة الدوري، رفع من معنويات فريقه بتحقيق لقب الكأس، مع تأكيده أن المواجهة أمام فريق السلط صعبة على أرضه وبين جماهيره، وأن فريقه يسعى لخطف الفوز من خلال بذل مجهود مضاعف من قبل المنظومة بأكملها.
وأضاف: “لا أخفي أن هناك غيرة إيجابية انتقلت لفريق الحسين بعد تتويج الجليل والرمثا بألقاب الموسم الحالي، ولا أربط هذا الأمر برغبتنا في المافسة، لأن إدارة النادي تسعى منذ البداية لتحقيق لقب هذا الموسم، وأصبحت هناك مطالبة جماهيرية مضاعفة، ونسعى لإسعادهم بهذا اللقب”.
وكشف قاسم عن أزمات خفيفة أثرت على النادي في الفترة الماضية، لكن الفريق سيتم عزله عن هذه الأمور، وتحديدا انتخابات مجلس الإدارة المقرر إقامتها في الثامن عشر من الشهر الحالي، مشددا على ضرورة تخطي السلط رغم امتلاك الأخير لكوكبة من النجوم، قائلا: “قمنا بإراحة بعض اللاعبين في المباريات الماضية من أجل الاستعداد لمواجهة السلط، وتدريباتنا متواصلة منذ أيام عدة، وهناك دعم إداري لهذه المواجهة المهمة”.
عمران: اللقب غير بعيد
بدوره، بين قائد الفريق لؤي عمران، أن فوز الرمثا والجليل بالألقاب الموسم الحالي، منح لاعبي الحسين دفعة معنوية، وأكد أنه لا يوجد أمر صعب في كرة القدم، مشيرا إلى أن حظوظ فريقه قوية منذ الوصول للمربع الذهبي.
ولفت عمران إلى أن اللاعبين يمتلكون عزيمة عالية من أجل إسعاد الجماهير بلقب الكأس، مع التأكيد أن جميع الفرق المتبقية في البطولة صعبة وقوية، مشيدا بدعم الجماهير التي آزرت الفريق في السراء والضراء.
وتابع: “نتمنى من الجماهير أن تكون الرقم الصعب في مبارياتنا المقبلة، ونعدهم بتحقيق اللقب إن كتب الله لنا الفوز في المباراتين المقبلتين، وتحقيق اللقب أمر غير بعيد على اللاعبين الجاهزين لإسعاد الجماهير، تحت قيادة فنية متميزة من المدرب أسامة قاسم”.
أبو عبيد: مكافآت كبيرة
إلى ذلك، أشار مدير نشاط كرة القدم ليث أبو عبيد، إلى أن مجلس إدارة النادي سيرصد مكافآت مالية كبيرة للاعبي الفريق، حال تحقيقهم الفوز ببطولة الكأس، إضافة إلى دعم من الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد بقيمة 60 ألف دينار.
وأوضح أبو عبيد أن الفريق وضع منذ بداية الموسم عينه على الكأس، وأن الفوز باللقب أهمية تاريخية للنادي، مشيرا إلى أن فوز الرمثا والجليل بلقبي الدوري والدرع، زاد من عزيمة اللاعبين، مضيفا: “حان الوقت لأن يحصد الحسين لقبا بنجومه الحاليين، وجميع البوادر تبشر بالخير”.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة