السعايده يرعى ختام تجمع مرشدات راسون بمناسبة ذكرى ميلاد الملك الحسين طيب الله ثراه

رعى مدير الشؤون التعليمية والفنية في مديرية تربية عجلون ياسين السعايده حفل ختام تجمع مرشدات مدرسة راسون الثانوية للبنات الذي عقد لمدة يومين إحياءا لذكرى ميلاد الملك الحسين طيب الله ثراه بحضور مديرة المدرسة كوثر بني سعيد وعضو قسم النشاطات سامر القضاة ومسؤول الإعلام في المديرية أشرف نجادات وقائدة المرشدات لينا العلاونه ومساعدة المديرة والمرشدة التربوية سمر طرابشه .
واكد السعايده اهمية الحركة الكشفية والارشادية كحركة طوعية تساهم في صقل شخصيات منتسبيها واكسابهم مهارات نظرية وعملية تمكنهم من تنمية النفس والذات الى جانب بناء منظومة من المعارف والسلوكيات والقيم والمعاني ضمن مفهوم الحركة مثمنا للمدرسة انعقاد ونجاح التجمع في مناسبة عزيزة على قلوب كل الاردنيين .
الى ذلك فقد أكدت مديرة المدرسة بني سعيد ان التجمع جاء ضمن خطة المدرسة التي تهدف الى تعزيز مشاركة الطالبات في المناشط التربوية المختلفة التي تعود عليهن بالفائدة وتعظيم المنظومة القيمية والاخلاقية من خلال الممارسات الإيجابية داخل المدرسة وخارجها .
وقالت قائدة التجمع القائدة المعلمة لينا يوسف العلاونه أن برنامج التجمع الذي جاء انعقاده بمناسبة عزيزة علينا اشتمل على التعريف بماهية الحركة الارشادية واهدافها وصفات المرشدة والمواقد والنيران ونصب وطي الخيمة بالإضافة لمحطات إرشادية ومحاضرات حول مسيرة وانجازات الأردن في عهد الملك الحسين طيب الله ثراه ومشاكل الشباب وايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وأنشطة مختلفة وألعاب إرشادية ومسير إرشادي للمشاركات وعددهن 34 مرشدة من طالبات المدرسة .
وثمنت القائدة العلاونه جهود واهتمام ودعم مدير التربية والتعليم وقسم النشاطات القائد احمد فريحات والقائده أسمى القرشي وسامر القصاة والمدربين عبد الحميد المومني وعمر عنانزه والمرشدة التربوية سمر طرابشه ووفاء الغرايبه وحسنيه الشواشره .
وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله عرض مسرحية صامته وزع السعايده ومديرة المدرسة بني سعيد وسامر القضاة الشهادات على المرشدات المشاركات التجمع وسط صيحات إرشادية وعبارات وطنية تشيد بالملك عبد الله الثاني وولي عهده المحبوب .

الدستور/ علي القضاه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة