السلط “صفر” خسارة ونزيف نقطي.. والرمثا يضغط على الوحدات

انصبت نتائج الجولة السادسة عشرة لدوري أندية المحترفين لكرة القدم لمصلحة فريق الرمثا، الذي تقدم بكل قوة للمنافسة على اللقب، وذلك بعد أن استفاد من التعادل 1-1 الذي سيطر على مواجهة المتصدر فريق الواحدات أمام نظيره فريق معان، ونتيجة التعادل 1-1، التي خرج بها فريق السلط في مباراته أمام فريق الجليل، وفي الوقت ذاته كان (الرماثنة) يدركون الفوز الأغلى والأجمل الذي جاء على حساب فريق الحسين إربد 4-1، وهو الذي وضع الرمثا بالمركز الثاني وقريبا جدا من المتصدر الواحدات.
وبالحديث عن الفرق التي تتنافس على اللقب، فإن فريق الفيصلي ابتعد كثيرا وبات خارج الحسابات بعد الخسارة التي تلقاها أمام فريق شباب الأردن 0-2، في الوقت الذي انتعش فيه فريق شباب الأردن بهذا الفوز الذي أدخل في منطقة الأمان، والحال ينطبق على فريق الحسين الذي تلقى خسارة موجعة من فريق الرمثا 1-4.
المواجهات التي جمعت الفرق الأخرى لم تغير الكثير على خريطة الهبوط، المنافسة على حالها بين الفرق التي تحاول جاهدة الابتعاد عن دائرة الخطر، في الوقت الذي بات فيه فريق البقعة على مقربة جدا من وداع دوري المحترفين، بعد الخسارة التي تلقاها أمام فريق الجزيرة 0-3، والأخير دخل في المنطقة الدافئة.
فريق معان كسب نقطة ثمينة جراء تعادله 1-1 مع المتصدر فريق الوحدات، فيما خرج فريقا سحاب وشباب العقبة بنتيجة التعادل الكبيرة 4-4.
السلط.. نزيف نقطي من دون خسارة
في حالة من النادر أن تحدث في الدوريات، يواصل نادي السلط نزيف النقاط، رغم عدم تعرضه لأي خسارة في الدوري حتى الآن.
السلط الذي ينافس على الصدارة، حقق حتى الآن 8 انتصارات، و8 تعادلات، وحافظ على سجله نظيفا من الخسائر، وبالرغم من ذلك نزف نقاطا كثيرة بسبب التعادلات، وضعته في المركز الثالث على لائحة الدوري.
صراع قوي
دخلت منافسات دوري المحترفين مرحلة الصراع الحقيقي، خصوصا بين الفرق التي تتنافس للظفر باللقب، والتي انحصرت بين الوحدات والرمثا والسلط، حيث بقي الوحدات في صدارة الترتيب العام برصيد 36 نقطة، وكان بإمكانه التوغل أكثر لو حقق الفوز في مباراته أمام فريق معان، ما أتاح المجال أمام فريق الرمثا ليقفز إلى المركز الثاني برصيد 34 حاملا معه تطلعات جماهيره بتحقيق اللقب، وبالمركز الثالث بقي فريق السلط بدائرة المنافسة بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة.
وتراجعت فرصة الفيصلي في البقاء بدائرة المنافسة بعد أن فشل في اجتياز عقبة فريق شباب الأردن، ليبقى بالمركز الرابع وبرصيد 27 نقطة، وكذلك الأمر بالنسبة لفريق الحسين إربد الذي بقي برصيد 25 نقطة.
فريقا الجزيرة وشباب الأردن خرجا بفوزين ثمينين، منحاهما فرصة الدخول في المنطقة الدافئة، بعد أن رفعا رصيدهما إلى 22 نقطة، في الوقت الذي رفع فيه فريق سحاب رصيده إلى 18 نقطة، وهو يحتاج إلى تعزيز هذا الرصيد حتى يبتعد كليا عن منطقة الخطر، تلاه فريق معان برصيد 16 نقطة، ثم فريق شباب العقبة برصيد 13 نقطة، وأخيرا فريق البقعة برصيد نقطة واحدة.
النعيمات يشارك وانجا صدارة الهدافين
تقدم نجم فريق سحاب يزن النعيمات ليشارك محترف السلط رونالد وانجا صدارة الهدافين، وذلك بعد أن رفع النعيمات رصيده إلى 11 هدفا، وهو رصيد وانجا ذاته، والأخير صام عن التسجيل للجولة الثانية على التوالي.
ودخل نجم فريق الرمثا حمزة الدردور على خط المنافسة بكل قوة بعد أن رفع رصيده إلى 8 أهداف، بفضل الهدفين من أصل أربعة اللذين سجلهما في مرمى فريق الحسين.
وبرصيد 6 أهداف جاء بعدهما كل من اللاعبين علي علوان (الجزيرة)، ومحمد شرارة (الرمثا) ودوغلاس (شباب الأردن)، ثم جاء إبراهيم الجوابرة (الوحدات)، وأحمد العرسان (الفيصلي) وحمزة الصيفي (الجزيرة)، وسجل كل منهما 5 أهداف.
ثم سجل 4 أهداف اللاعبون محمد عبد المطلب (البقعة)، محمد العكش (الفيصلي)، حسان الزحراوي (الرمثا)، محمود زعترة (الوحدات) وعدي القرار (معان).
وسجل 3 أهداف كل من اللاعبين إبراهيم الرواد وسند جعارة (معان)، خالد الدردور (شباب الأردن)، أنس العوضات ويزن العرب وعبدالعزيز انداي (الوحدات)، خلدون الخزام (الجليل)، عبدالله عوض ومحمد الداوود (السلط)، بادو وأحمد ياسر (الحسين)، وأحمد أبو حلاوة (العقبة).
وسجل هدفين اللاعبون عيسى السباح (شباب العقبة)، أحمد الصغير (سحاب)، عبدالله ذيب وزيد أبو عابد (السلط)، سالم العجالين ومحمد أبو زريق وهشام الصيفي (الفيصلي)، خالد أبو رياش (شباب الأردن)، شاهر شلباية (الحسين إربد)، حسين عبيدات وإبراهيم سعادة وجبر خطاب وعامر جاموس (الجزيرة)، أحمد زريق وعبدالله نصيب ومنذر أبو عمارة وأحمد ثائر وسليمان أبو زمع (الوحدات)، ماجد عثمان وكوليبالي ومصعب اللحام (الرمثا)، عمرو الشحات (معان) وأوتيمار (الحسين).
وسجل هدفا واحدا اللاعبون علي صالح وبسام دلدوم (البقعة)، وليد الدرايسة ومحمود موافي ويسري العقباوي وخالد البري (معان)، محمد الباشا ومصطفى كمال وخضر الحاج وأحمد الحارث (الجزيرة)، عامر علي وفارس غطاشة وصدام الشهابات وأمية المعايطة وليث بشتاوي وعمر عبدالرزاق (الجليل)، وسام أبو دعابس وأحمد أبو جادو وأحمد عبدالحليم ومحمد بني عطية (سحاب)، سوني سعد وأحمد سمير ومحمد الدميري وخالد عصام وفراس شلباية (الوحدات)، أمين الشناينة وإبراهيم دلدوم وورد البري ومجدي العطار وأنس جبارات (الفيصلي)، أدهم القرشي ومحمد مصطفى ومحمد كلوب (السلط)، محمد القيسي ومحمد الموالي وأحمد أبو كبير وبلال الداوود وأنس العساسلة ولؤي عمران وياسر الرواشدة ورودي مانجا وسعد الروسان ومصطفى كمال (الحسين إربد)، محمد خالد ذيب ووسيم الريالات وحمزة النعيم ومحمد أبو طه (شباب الأردن)، بشار ذيابات ومهند خير الله (الرمثا)، خالد الردايدة ومحمود شوكت وزكي أبو ليلى وإريك وهيثم البطة وأحمد العيساوي وموسى (شباب العقبة).
جولة نارية
يبدو أن الجولة السابعة عشرة ستكون مصيرية لبعض الفرق، سواء التي تبحث عن اللقب، أو الفرق التي تحاول الهروب من شبح الهبوط، وتشهد هذه الجولة المواجهة المنتظرة والحاسمة التي تجمع بين فريقي الوحدات والسلط، وتبدأ عند الساعة الخامسة من مساء بعد غد على ملعب السلط.
وقبل ذلك، يلتقي فريقا شباب العقبة والبقعة عند الساعة السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتقام يوم الجمعة المقبل ثلاث مواجهات تجمع الجزيرة والفيصلي عند الساعة السادسة مساء على ستاد عمان الدولي، والجليل والحسين إربد عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ثم الرمثا وسحاب عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الحسن بإربد، وتختتم لقاءات الجولة بالمواجهة التي تجمع بين فريقي معان وشباب الأردن، التي تقام على ملعب الأمير محمد بالزرقاء وعند الساعة الثامنة والنصف مساء.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة