الشرع يتفقد سير العملية التربوية في مدرسة الملك الناصر الأساسية

ضمن الزيارات التفقدية للمدارس قام مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الأستاذ أسعد الشرع بزيارة مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين يرافقه رئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور أمجد القضاة ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ سامر القضاة ورئيس قسم الإعلام الأستاذ أشرف نجادات.
حيث تابع الشرع سير العملية التعليمية والدوام المدرسي وتطبيق أسس النجاح والرسوب وتفقد مرافق المدرسة والاطمئنان على مدى توفير بيئة مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين وإنجازات المدرسة في تحقيق أهداف مبادرة لمدرستي أنتمي وبرنامج التدخلات العلاجية.
كما اطلع على مستوى تطبيق المدرسة لبرنامج التعليم الدامج بحضور مستشارة التعليم الدامج الأستاذة رغدة الزغول ، ومدى اندماج الطلبة المعنيين مع أقرانهم في المدرسة والمعلمين ومستوياتهم التحصيلية وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لدعم هذه الفئة من الطلبة.
حيث أولت وزارة التربية والتعليم اهتماما خاصا بملف التعليم الدامج والذي يوفر بيئة مدرسية دامجة تمنح الفرصة للطلاب من ذوي الإعاقة والذين هم في سن التعليم للانخراط في نظام التعليم من منطلق احترام حقوق الإنسان وتأكيدا على مبدأ تكافؤ الفرص ومواجهة الاحتياجات التربوية الخاصة من هذه الفئة ضمن إطار المدرسة العادية ووفقا لأساليب و مناهج ووسائل دراسية تعليمية يشرف على تقديمها جهاز متخصص إضافة إلى كادر التعليم في المدرسة العامة.

قسم الاعلام / مديرية تربية عجلون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة