“الشمالية” يظفر بـ”اليد”.. والاتحاد العسكري يدرس استضافة بطولة عربية

ظفر فريق المنطقة العسكرية الشمالية بلقب بطولة القوات المسلحة لكرة اليد، بعد فوزه على فريق المنطقة العسكرية الوسطى بنتيجة 24-23 والشوط الأول 15-9، في المشهد الختامي للبطولة التي اقيمت أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
فريق الشمالية لم يجد صعوبة في التقدم مع نهاية الشوط الأول 15-9، بعد مجهود كبير من لاعبي الفريق وأميزهم احمد عمر ومعاذ احمد وموسى يوسف ومحمد وهدان، وفي الشوط الثاني اشتعلت المباراة بعد ان تمكن الوسطى من تقليص الفارق الى هدفين 17-19، بعد ان قدم لاعبوه محمد سليمان ومحمد علي ومحمد جمال واسماعيل خضر اداء دفاعيا وهجوميا مميزا، ليحقق الوسطى التعادل 20-20 والذي تكرر حتى 23-23، قبل ان يسجل سامح جمال هدف الفوز قبل 6 ثوان من نهاية المباراة.
وفي ختام البطولة سلم رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية ومدير الاتحاد الرياضي العسكري، العميد جهاد قطيشات، الميداليات البرونزية لفريق المنطقة العسكرية الشرقية، والميداليات الفضية لفريق المنطقة العسكرية الوسطى، والميداليات الذهبية وكأس البطولة لفريق المنطقة العسكرية المشالية.
دراسة استضافة بطولة عربية
أكد العميد قطيشات ان الاتحاد العسكري يدرس استضافة بطولة عسكرية بكرة اليد، حيث سيتم مخاطبة الاتحادات العسكرية العربية لتحديد موعد يلائم الجميع، حيث ستكون مباريات البطولة في صالة الأميرة سمية، وان الاتحاد قادر على إنجاح البطولة.
وأضاف قطيشات أنه دائم التواصل مع رؤساء الاتحادات العسكرية في مختلف الدول العربية، الذين أكدوا قدرة الأردن على استضافة أكبر البطولات العربية والاقليمية، وان الاتحاد بصدد دراسة استضافة ندوة الطب الرياضي في عمان خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، مع امكانية استضافة سباق ماراثون في مدينة العقبة، الى جانب استضافة بطولة عربية عسكرية بالملاكمة أو التايكواندو.
وأضاف قطيشات ان قطر قدمت كافة التسهيلات اللازمة لاقامة دورة رياضية عربية عسكرية في مختلف الالعاب الرياضية، حيث ينتظر ان يتم التنسيق مع الاتحاد العسكري القطري خلال الأيام المقبلة، ومخاطبة الاتحادات العسكرية العربية، لضمان أكبر مشاركة في مختلف الرياضات، وتكون بمثابة أكبر دورة رياضية عربية، حيث لم تقم البطولات العربية العسكرية سوى في مناسبتين الأولى في سورية والثانية في مصر. ويسعى الاتحاد العربي الذي يترأسه الأردن لاقامة هذه الدورة والعمل على اقامتها كل سنتين، لتكون بمثابة تحضيرات لكافة المنتخبات العسكرية التي تكون في اطار التحضيرات للمشاركة في بطولات العالم العسكرية (السيزم)، الذي سيعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة وبرمجة أنشطته التي توقفت في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.
بطولة ألعاب القوى
وكان الاتحاد قد انهى كافة الترتيبات الإدارية والفنية لانطلاقة بطولة ألعاب القوى التي ستقام في الأول من شهر تموز (يوليو) المقبل على مضمار جامعة العلوم والتكنولوجيا، كما ينتظر ان تعقد اللجنة الفنية للاتحاد الرياضي العسكري اجتماعا في الفترة المقبلة لتحديد موعد لانطلاقة بطولة خماسيات كرة القدم.

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة