الشناينة إلى الرفاع البحريني.. دراغان ومتروك يدعمان “الأولمبي” ومباراة أمام الرفاع

نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
دراغان ومتروك يدعمان “الأولمبي”.. ومباراة أمام الرفاع
يحظى المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في البحرين، باهتمام كبير من المدير الفني للاتحاد البحريني دراغان. وايضا من المدير الفني لفريق الرفاع البحريني الروماني فلورين متروك.
ويحرص دراغان الذي تربطه علاقة مميزة بالمدير الفني للمنتخب الأولمبي عبدالله أبو زمع، على مساندة الأولمبي والوقوف على احتياجاته اثناء معسكره في البحرين، وهو ما يفعله الروماني متروك الذي سبق وأن اشرف على تدريب عدة فرق في الأردن، وهو يشرف حاليا على فريق الرفاع الذي يلعب في صفوفه اللاعب الأردني صالح راتب.
وتوصل أبو زمع إلى اتفاق مع متروك، على تنظيم مباراة ودية بين الأولمبي وفريق الرفاع، لحين اجراء مباراتين مع الأولمبي البحريني يومي 12 و15 الحالي.
وكشف مصدر أردني متابع للمنتخب الأولمبي في البحرين، أن المنتخب يحظى أيضا باهتمام الأردنيين المتواجدين في البحرين، أمثال مدرب فريق الشباب البحريني إبراهيم حلمي واللاعب صالح راتب.
والد نجم محلي يرفض اعتبار ابنه سلعة
رفض والد أحد نجوم الكرة المحلية، عرضا مغريا من إدارة أحد أندية المحترفين، التي حضرت إلى منزله حاملة مبلغ 25 ألف دينار نقدا، لإقناع اللاعب بالتوقيع على كشوفات النادي.
والد اللاعب ابدى امتعاضه من طريقة وأسلوب النادي في التعامل مع نجله، خاصة فيما يتعلق باحضار المبلغ نقدا إلى المنزل، رافضا أن يتم التعامل مع ابنه كسلعة تجارية تباع وتشترى، ومطالبا باحترام أكبر في التعامل مع عقود اللاعبين.
أبو ليلى يتلقى عرضين سعوديين
تلقى حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي يزيد أبو ليلى، عرضين من ناديين سعوديين (درجة أولى)، للعب في صفوفهما خلال الأشهر الأربعة المقبلة.
ووفق المعلومات فإن يزيد لم يحسم وجهته التالية، وما يزال يدرس العرضين، على أمل اختيار أحدهما، على أن يعود للفيصلي فور انتهاء فترة احترافه في حال تمت الصفقة.
الشناينة إلى الرفاع البحريني
وافق مجلس إدارة النادي الفيصلي، على إعارة اللاعب امين الشناينة لنادي الرفاع البحريني حتى 31 أيار المقبل.
وأعلن الموقع الرسمي للنادي على صفحة الفيسبوك الموافقة على احتراف الشناينة على أن يعود للفيصلي فور انتهاء مدة الإعارة.
وبرز الشناينة بشكل لافت مع الفيصلي في الموسم الماضي ونال لقب هداف دوري المحترفين لكرة القدم.
” دوريكم واقف”.. شتيمة جديدة للاعب الأردني
كشف لاعبون محليون، عن معايرتهم من قبل وكلاء لاعبين وأندية خارجية، بتوقف المنافسات المحلية، ودخولها في سبات عميق، وبالتالي ضرورة الموافقة على أي عرض يقدم لهم للاحتراف الخارجي، مهما كانت قيمته.
وكشف لاعب في تصريح لـ”الغد” عن شعوره بالحزن لما آلت إليه أوضاع اللاعبين الأردنيين الذين يتسولون عقود احتراف خارجية، بسبب غياب المنافسات المحلية.
وقال: وكلاء لاعبون يقدمون عروضا احترافية “مخزية” للاعب الأردني، وفي حال حاول اللاعب التفاوض وطلب مبلغا أكبر، يرد الوكيل بأن المنافسات الأردنية في سبات عميق، ولا بد للاعب أن يوافق على أي عرض خارجي مهما كان متواضعا، وفي حال رفض العرض فإن النجم الأردني سيكون الخاسر الأكبر.
اللاعب المتحدث قال : الوكلاء والأندية الخارجية “بحملونا جميلة”.. نحن ندرك في قرارة أنفسنا، صدق كلام الوكلاء، ولكن لا يجب أن تأتي بطريقة مهينة.. الغريب في الأمر أن توقف المنافسات بات بمثابة الشتيمة الموجهة للاعب الأردني.
الفيصلي يتفاجأ بـ211 ألف دينار للحصول على الرخصة الآسيوية
تفاجأ النادي الفيصلي بتراجع قيمة المبلغ المطلوب منه للحصول على الرخصة الآسيوية، إلى 211 ألف دينار، بدلا من 300 ألف دينار.
وفي التفاصيل، فإن الفيصلي واثناء مراجعته لاتحاد الكرة في المرة الأولى، للسؤال عن قيمة الشكاوى المحكوم بها بشكل نهائي، حصل إلى جواب بأن المبلغ يزيد على 300 ألف دينار، قبل أن يعود في يوم آخر ويسأل عن قيمة المبلغ وتفاصيله، ليتبين أن المبلغ تراجع إلى 211 ألف دينار، في مؤشر على خطأ في جواب الاتحاد في المرة الأولى.
رياضي فلسطيني يغضب من تصرف محترف أردني
أبدى رياضي فلسطيني معروف، امتعاضه من تصرف لاعب أردني محترف في الدوري الفلسطيني، مطالبا اللاعب وبشكل ضمني بالعودة إلى ناديه الأصلي، في حال يرى نفسه أعلى وأكبر من المنافسات الرياضية الفلسطينية.
الإعلامي الرياضي الفلسطيني كان غاضبا، بسبب عصبية لاعب أردني في الدوري الفلسطيني، حيث تلقى اللاعب انذارا، الأمر الذي أغضبه وراح يصرخ قائلا : ” ولا عمره بصير عندكم دوري”.
وكتب الرياضي الفلسطيني منشورا على صفحته الرسمية، ينتقد فيها تصرف اللاعب دون ذكر اسمه، مطالبا أي لاعب يرى نفسه أعلى من الدوري الفلسطيني، بالعودة إلى دوريه. الرياضي الفلسطيني عاد وشطب منشوره، خوفا من فهم القضية بطريقة خاطئة، مؤكدا أن انتقاده جاء لتصرف اللاعب الذي يفترض أن يحترم الدوري الذي يلعب فيه.
مباراة تتحول إلى حلبة مصارعة
تحولت مباراة فريقي الأهلي وعجلون في دوري النخبة تحت سن 19 لكرة القدم إلى حلبة مصارعة، بعد الاشتباك بالايدي بين اللاعبين عقب نهاية المباراة التي جرت أول من أمس الجمعة على ملعب الأهلي.
وبدأت شرارة الشجار بعد انتهاء المباراة، حيث تلاسن لاعبان، ليقوم أحدهم بدفع الآخر واسقاطه ارضا، الأمر الذي استفز زملاءه الذين هبوا لنجدته، وهو ما فعله لاعبو الفريق الآخر، لتدب الفوضى في الملعب وسط حالة من تبادل اللكمات، قبل أن يتدخل العقلاء ويعلنوا انتهاء الجولة.
كواليس النجوم
• اجتماع عقد يوم أمس في مقر النادي الفيصلي، جمع المدرب جمال أبو عابد واللاعبين والإدارة.. الاجتماع الذي تخلله وجبة غداء، هدف للحديث عن الموسم المقبل.
• اللاعب الأردني محمد أبو عرقوب الذي انتقل على سبيل الإعارة من الحسين إربد، للاحتراف في فريق الريان السعودي (درجة ثانية)، سجل هدفا لفريقه في مرمى الأنصار في المباراة التي جرت أول من أمس وانتهت لصالح الريان 2-0.
• اللاعب نور الروابدة بات قريبا من الاحتراف في الدوري الماليزي لكرة القدم.. الروابدة تواجد في الموسم الماضي في صفوف فريق الفيصلي.
• الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خاطب الاتحادات المنتسبة له حول العالم بما في ذلك الأردن، لتسمية أحد ملاعبها باسم اسطورة كرة القدم الراحل بيليه، تكريما له وتخليدا لذكراه.
• إدارة أحد أندية المحترفين، دفعت حتى الآن مبلغ 65 ألف دينار كمقدمات عقود للاعبين الذين ينتظر أن يلعبوا في صفوف الفريق الموسم المقبل.
• رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، كشف عن زيارة متوقعة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لفلسطين خلال آذار (مارس) أو نيسان (إبريل) المقبلين…هذه الزيارة وفي حال اتمامها، فإن انفانتينيو يتوقع أن يتوقف في الأردن.
• رئيس نادي الوحدات الأسبق طارق خوري، كشف في مقابلة صحفية أن عقد المدرب الأسبق للوحدات عدنان حمد، كان أقل من عقد المدرب عبدالله أبو زمع، وأقل أيضا من عقد مدرب الوحدات الأسبق أيضا البرازيلي فييرا.

خالد الخطاطبة / الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة