العبداللات يرعى إحتفال أوقاف عجلون  بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

مندوبا  عن محافظ محافظة عجلون الدكتور قبلان الشريف  رعى  نائب المحافظ/ متصرف لواء القصبة الدكتور هاشم العبداللات  الإحتفال  الذي أقامته  مديرية أوقاف محافظة عجلون  بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون .

وابتدأ الإحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ غسان القضاة. ومن ثم رحب  مدير مديرية أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد محمود الصمادي بعطوفة نائب المحافظ و فضيلة الدكتور حمزة بني عامر اذاعة/ أمن العام ومفتي محافظة عجلون الدكتور محمد بني طه و مدراء الدوائر والسادة الأئمة والمؤذنين والمواطنين.

كما  تحدث فضيلة مدير الأوقاف عن الهجرة الحدث التاريخي الفاصل حيث إنتقل المسلمون من مرحلة الدعوة إلى مرحلة الدولة وكانت دولة الإسلام في المدينة المنورة ملاذ للمستضعفين كما هي المملكة الأردنية الهاشمية بلد الأحرار و المهاجرين والانصار
وأكد الدكتور حمزة بني عامر الدروس المستفادة من هذا الحدث العظيم حيث حفظ الله لرسوله عليه الصلاة والسلام ولابي بكر رضي الله عنه وكذلك بين فضيلته أن بناء الدولة يحتاج للاخذ بالأسباب المادية والتخطيط لكافة الأمور.
وبيَّن فضيلة مفتي المحافظة أن العبر والعظات من الهجرة النبوية الشريفة كثيرة أهمها التوكل على الله وحسن الظن به ،وكذلك تأييد رسله بالنصر والحفظ وقارن بين يوم الهجرة وبين يوم عاشوراء .

وأدار الإحتفال  مساعد المدير لشؤون الوعظ والإرشاد الدكتور عبدالله الشقاح

 

تصوير/ عامر الزغول،، أحمد غالب الزغول

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة