العرود وعناب يرعيان حفل تكريم كوكبة من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

=

بمناسبة عيدالإستقلال ال 78 واليوبيل الفضي لتسلم جلالة  الملك سلطاته الدستورية

عجلون الإخبارية : بمناسبة عيدالإستقلال ال 78 واليوبيل الفضي لتسلم جلالة  الملك سلطاته الدستورية   رعى اللواء الركن المتقاعد اسماعيل العرود واللواء الركن المتقاعد حسان عناب  حفل التكريم  الذي أقامته المناطق التنموية الأردنية ودارة عجلون للتراث والثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون ووكالة عجلون الإخبارية لتكريم كوكبة من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى حيث إشتمل الحفل أيضا على إفتتاح معرض الفن التشكيلي لجمعية لمسات للفنون .

وفي بداية الحفل الذي أقيم  في محطة التلفريك رقم ( 2) المجاورة لقلعة عجلون ألقى مدير منطقة عجلون التنموية  المهندس عز الدين المومني  كلمة رحب فيها بالحضور ، مقدما في الوقت نفسه التهنئة والمباركة لجلالة الملك وولي العهد والأسرة الأردنية الواحدة  بمناسبة عيد الإستقلال ال 78 واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية .

من جانبه ألقى ناشر ومدير وكالة عجلون الإخبارية ومنسق الحفل منذر الزغول كلمة قال فيها  إن وطننا  يمر في هذه الأيام بمناسبات  وطنية غالية علينا جميعا  حيث تتواصل مسيرة الخير و الإنجازات في مملكتنا الحبيبة بقيادة ملوك آل هاشم الأخيار الأطهار  ، لافتا الى أن  الأردن أصبح  مثالا يحتذى بين جميع دول العالم بالتطور والإنجاز  رغم شح وقلة الإمكانات والصراعات التي تشهدها المنطقة .

وأضاف الزغول  أن محافظة عجلون كان لها نصيب كبير من إهتمامات جلالة الملك ،حيث شهدت المحافظة بعهد جلالته إنجازات كبيرة بدأها بإعلان المحافظة منطقة تنموية خاصة في العام 2009 لإستغلال ميزات المحافظة وخاصة في المجالين السياحي والزراعي ، مؤكدا في الوقت نفسه الى أن  مسيرة الإنجازات توالت  الى أن أمر جلالته بإطلاق المخطط  الشمولي للمحافظة في العام 2019  لوضع خارطة طريق حقيقية للمساهمة في تنمية وإزدهار المحافظة .

كما أكد الزغول أن  الديوان الملكي العامر أطلق بتوجيهات جلالته عشرات المبادرات في المحافظة منذ إستلام جلالته سلطات الدستورية في العام 1999، كان من ضمنها مشروع التلفريك الذي ساهم بإحداث نقلة نوعية في المحافظة في المجال السياحي  وتشجيع الإستثمار في  المحافظة .

و ألقى العقيد المتقاعد نعيم عنيزات كلمة بإسم المتقاعدين العسكريين  والمحاربين القدامى  المكرمين  قدم فيها الشكر والتقدير للجهات القائمة على حفل التكريم ،مؤكدا أن الأردن إستطاع أن يحقق الإنجازات على جميع الصعد رغم قلة  الإمكانات وظروف المنطقة الصعبة بسبب حكمة وشجاعة قيادتنا الهاشمية وتلاحمها مع شعبها  الأمر الذي جعل الأردن واحة للأمن والإستقرار وقصة نجاح حقيقية في العالم .

كما تحدث عدد من المحاربين القدامى  ومنهم احمد السليم  فريحات و راتب احمد محمد القضاه حيث تطرقا في كلماتهم الى تضحيات أبطال جيشنا العربي الباسل في كافة الحروب التي خاضها الجيش المصطفوي للدفاع عن ثرى الأردن وفلسطين ، مؤكدين في كلماتهم أن المحاربين القدامى نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وقائد الوطن ، داعين في الوقت نفسه جميع الأردنيين للإلتفاف حول قيادتهم الهاشمية المظفرة لتتواصل مسيرة العمل والإنجاز في وطننا الحبيب .

كما عبرت  رئيسة جمعية لمسات للفنون رجاء القضاه عن سعادتها وجميع عضوات الجمعية في المشاركة بهذا الحفل و اليوم الوطني  من خلال رسم وعرض لوحات وطنية وفنية  تجسد حب الجميع لوطننا وقيادتنا الهاشمية الغالية علينا .

وفي نهاية الحفل الذي أداره الناشط  مهند الصمادي   قام راعيي الحفل اللواء الركن  المتقاعد اسماعيل العرود  واللواء الركن المتقاعد  حسان عناب  بحضور مدير منطقة عجلون التنموية المهندس عز الدين المومني ومنسق الحفل منذر الزغول   بتكريم كوكبة من المتقاعدين  العسكريين والمحاربين القدامى  من مختلف مناطق محافظة عجلون .

كما قامت إدارة المناطق التنموية  بتقديم تذاكر مجانية للمكرمين وعائلاتهم للركوب في تلفريك عجلون ، حيث عبر المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى عن سعادتهم  بهذا التكريم و بهذه التجربة الفريدة   في الركوب في التلفريك  التي تركت في أنفسهم أطيب الأثر وخاصة من خلال  قضاء يوم جميل بين أحضان الطبيعة ومشروع التلفريك ، المشروع السياحي الأهم على مستوى المحافظة والأردن

 

تقرير/ منذر  الزغول

تصوير/ فريق مبادرة الاردن  بعيون مصوري عجلون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة