الغرايبة : غالبية موازنة التنمية الإجتماعية في عجلون تذهب لبناء وصيانة منازل الأسر العفيفة

=

أكدت مديرة التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون الدكتوره مريم الغرايبة  أن غالبية  الموازنة المقترحة للتنمية الإجتماعية للعام القادم 2023م   تذهب لبناء وإدامة أعمال الصيانة  لمنازل الأسر العفيفة في المحافظة .

وتأمل  الغرايبة ان  يتم زيادة ومضاعفة موازنة المديرية للعام 2023، وان يتم الموافقة على مسودة الخطة المقترحة والتي خصصت لإنشاء مساكن للأسر الفقيرة في المحافظة و تنفيذ الصيانة اللازمة لمنازل  الاسر الفقيرة حسب كشوفات الوزارة للمستحقين.

كما أعربت الغرايبة عن أملها أن تساهم  الموازنة  القادمة بحل جزء من مشكلة بعض الأسر العفيفة في المحافظة التي تعاني من أوضاع إقتصادية صعبة جدا ، لافتة الى أن الديوان الملكي العامر أطلق العديد من المبادرات الملكية السامية لإنشاء منازل للأسر العفيفة في المحافظة ( سكن كريم ) مؤكدة في الوقت نفسه أن هناك مشاريع أخرى لبناء بعض المنازل لأسر عفيفة في بعض مناطق المحافظة .

وأشارت الغرايبة الى أنه تم تخصيص مبلع 50 ألف دينار من موازنة مجلس المحافظة للعام 2022م  لإجراء أعمال صيانة في غالبية منازل الأسر العفيفة ( سكن كريم ) في المحافظة  .

من جانب أخر أشارت الغرايبة الى أن أعمال البناء في مبنى مركز المنار للتنمية الفكرية  الواقع قرب كلية عجلون إكتملت ، لافتة الى أنه من الممكن إستلامة خلال فترة قريبة جدا من قبل وزارة التنمية الإجتماعية ليتم بعد ذلك المباشرة في تأثيثه .

على صعيد أخر تم طرح العديد من القضايا التي تخص واقع التنمية الإجتماعية في المحافظة أمام الغرايبة وخاصة فيما يتعلق بإستحداث مركز لتنمية المجتمع  المحلي في منطقة قرى الصفا  جنوب محافظة عجلون التي تعد الأكثر فقرا في المحافظة ، حيث أكدت الغرايبة أن المنطقة ومناطق أخرى في المحافظة  بحاجة ماسة جدا لهذا المركز وللخدمات التي يقدمها لأبناء المجتمع المحلي من دورات ومحاضرات وندوات والتشبيك مع كافة شرائح المجتمع ، معربة عن أملها أن تتوفر الظروف المناسبة قريبا وخاصة في مجال توفير قطعة أرض والمخصصات اللازمة لإقامة  المركز .

وكالة عجلون  الاخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة