الفحيص والأرثوذكسي يهرولان نحو اللقب في “سلسلة النهائي”

يبحث فريقا شباب الفحيص والأرثوذكسي عن بداية قوية في المرحلة النهائية من دوري السيدات بكرة السلة، وذلك عندما يلتقيان في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم على الصالة الرياضية لنادي الفحيص، في أولى مباريات سلسلة النهائي، فيما يلتقي منتخب الناشئات تحت 18 سنة مع الرياضي أرامكس عند الساعة الخامسة مساء في الصالة نفسها، لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.
وطبقا لتعليمات البطولة، فإن الفحيص والأرثوذكسي سيلعبان في سلسلة مكونة من 3 مباريات مفترضة، يفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين، فيما سيلعب المنتخب الوطني والرياضي لقاء فاصلا على “الميدالية البرونزية”.
ويحمل النادي الأرثوذكسي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري السيدات بواقع 15 لقبا، تليه فرق الجزيرة والرياضي أرامكس وشباب الفحيص بواقع 3 ألقاب لكل منها، فيما توج المقاولون بلقب واحد في نسخة العام 2012، علما بأن البطولة انطلقت لأول مرة العام 1990، في الوقت الذي لم تقام فيه البطولة في الأعوام (1997، 1999، 2009، 2011، 2015، 2017، 2021) لأسباب مختلفة.
الفحيص والأرثوذكسي.. خطوة للأمام
المؤشرات تقول إن الفحيص يهرول نحو اللقب الرابع على التوالي في تاريخه بخطوات متسارعة، بعد أن قطع نصف الطريق نحو منصة التتويج بتصدره المرحلة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة، إلى جانب تفوقه في المواجهات الأربع الماضية التي خاضها أمام الأرثوذكسي في الأدوار الأولى من البطولة المحلية.
ويعول المدير الفني لفريق الفحيص، فيصل النسور، على خبرات محترفته الأميركية مونيك ريد لمساعدة “القائدة” فرح أبو عابد في صناعة الألعاب وبإسناد من رشا عبده حول القوس، مع تولي زارا النجار وماريا الحن مهمة تأمين منطقة العمق، إلى جانب وجود اللاعبات، ماسه النوباني وتالا شحاتيت وسارة عباسي ويارا حمادة وليليانا أبو جبارة وجود خلف على دكة البدلاء للاستعانة بهن طبقا لظروف المباراة.
من جانبه، لم يظهر النادي الأرثوذكسي بشكله المقنع في مواجهات القمة أمام الفحيص وابتعد بشكل تدريجي عن أجواء المنافسة في بعض المباريات لظروف متباينة، لكنه سيكون مطالبا بتغيير صورته في “جولة الحسم”، خصوصا مع ارتفاع مستوى الانسجام بين لاعباته، فمن المتوقع أن تقود لانا صناع تحركات تالا عويس وجوانا حداد على الأطراف مع تواجد المحترفة الأوكرانية أولسيا مالاشينكو إلى جانب ذكرى شحادة للم والتسجيل تحت السلتين، في ظل استمرار غياب دانه فضة عن الفريق منذ منتصف الموسم بعد خضوعها لعملية جراحية على مستوى الركبة.
ويمتلك “نسور عبدون” بقيادة مدربه اللبناني هاري سافايا دكة بدلاء تضم مخزونا بشريا من اللاعبات، جواد مواجدة وجانسيت يالتشين وجولي السروجي وسمانثا كيال ولارا عويس وفرح الشياب وماريان وهاب.
المنتخب والرياضي.. جولة فاصلة
في المقابل، من المتوقع أن تشهد مباراة المنتخب الوطني للناشئات والرياضي أرامكس، تنافسا حادا للظفر بالمركز الثالث، خصوصا مع تقارب المستوى الفني بين الفريقين، حيث يعول مدرب الرياضي مالك خشان على خبرات محترفته التونسية هدى حمروني لإنجاز المطلوب، فيما يسير المنتخب الوطني بقيادة المدرب يوسف الفقس بمنحى تصاعدي بعدما وقف ندا للقطبين الفحيص والأرثوذكسي في المواجهات السابقة بوجود لاعباته، فيونا دادسون وسارة أبو شما وهند جمعة، وذلك في إطار رحلته التحضيرية المدروسة لخوض غمار المسابقات المقبلة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة