الفحيص يطبع “قبلاته” على لقب دوري السيدات لكرة السلة

أحرز فريق نادي شباب الفحيص لقب النسخة السابعة والعشرين من دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للسيدات، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حسم سلسلة النهائي أمام النادي الأرثوذكسي بنتيجة 3-0، عقب فوزه بنتيجة 59-58 (النصف الأول 38-27)، في لقاء مثير جمعهما مساء الأحد في الصالة الرياضية لنادي الفحيص.
وتوج رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان ورئيسة اللجنة النسوية دينا هلسة، الفرق أصحاب المراكز الثلاث الأولى بالميداليات الملونة، وهي: شباب الفحيص والأرثوذكسي ونجوم الفحيص.
وتم الإعلان عن التشكيلة المثالية للبطولة والتي ضمت اللاعبات، دانا فضة وماريا الحن وجويل هلسة وروبي حبش وفرح أبو عابد، وعلى مستوى جوائز المحترفات، فازت الأميركية تشيلسي هوبكينز من فريق نجوم الفحيص بـ 5 جوائز فردية، هي أفضل مسجلة ثلاثيات وأفضل سارقة كرات وأفضل ممررة وهدافة الدوري وأفضل لاعبة بالبطولة “MVP”، فيما حصلت مواطنتها كاي جيمس من الفحيص على جائزة أفضل متابعة.
وعلى مستوى الجوائز الفردية للاعبات المحليات، فازت جويل هلسة (ديونز) بجائزة أفضل سارقة للكرات، فيما فازت فرح أبو عابد (الفحيص) بجائزة أفضل ممررة، وزميلتها روبي حبش بجائزة أفضل مسجلة ثلاثيات ودانا فضة بجائزة أفضل متابعة وأفضل لاعبة في البطولة، فيما توجت ماريا الحن هدافة للبطولة.
الفحيص 59 الأرثوذكسي 58
اعتمد مدرب نادي شباب الفحيص فيصل النسور على أبو عابد لضبط الإيقاع وساندتها حبش وليليانا أبو جبارة على الأطراف، وتولت فضة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب الأميركية جيمس، فيما أسندت د. سيرسا نغوي مهمة صناعة اللعب إلى لانا صناع وساندتها جوانا حداد والحن حول القوس، مع تواجد زارا النجار إلى جانب شارون هيوستن تحت السلتين.
وتخلى الفريقان عن الحذر الدفاعي في النصف الأول، وتحسن شكل الأداء الهجومي عن المباريات السابقة من خلال تنوع خيارات اللعب والتسجيل، فسجلت أبو جبارة سلتين من خارج القوس وسلة لحبش، لترد جوانا حداد بسلة مماثلة، ومع دخول جانسيت يالتشين تحسن شكل أداء الأرثوذكسي لتضرب سلة الفحيص من “الفاست بريك”، وعادت الأفضلية إلى الفحيص بفضل فرح الشياب ورشا عبده وتالا شحاتيت، ليحسم الفحيص النصف الأول لصالحه (38-27).
وبلغت الإثارة أعلى مستوياتها في النصف الثاني، الذي دخله الأرثوذكسي بأداء دفاعي قتالي، خصوصا من لانا الصناع ولبنى الناصر وشارون هيوستن، ليتقلص الفارق النقطي تدريجيا بين الفريقين، خاصة وأن مدربة الأرثوذكسي سيرسا وجدت الطريقة الأفضل للحد من خطورة كاي جيمس تحت السلتين، غير أن فريق البطولة يحتاج إلى ظهور لاعباته في الأوقات التي يحتاجها الفريق بعد مغادرة شارون هيوستن بالأخطاء الشخصية الخمسة، وهو ما كان للفحيص مع تألق لاعباته أبو عابد وحبش وأبو جبارة وكاي جيمس، التي أخذت على عاتقها حمل طموحات الفريق للفوز في نتيجة المباراة (59-58).
وبرزت شارون هيوستن من جانب الأرثوذكسي محققة “الدبل دبل” بتسجيلها 18 نقطة و16 متابعة و3 سرقات للكرة و4 بلوك شوت بفاعلية 29، فيما برزت دانا فضة من جانب الفحيص بتسجيلها 8 نقاط مع 11 متابعة وتمريرتين حاسمتين وبلوك شوت بفاعلية 14.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة