الفعاليات التربوية في عجلون تحتفي بعيد الاستقلال باقامة المعارض الوطنية والتراثية والمبادرات الملكية لقطاع التعليم .

تواصل الفعاليات التربوية في محافظة عجلون الاحتفاء بعيد الاستقلال وفق اوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصحة مستذكرة الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات بعامة والقطاع التعليمي بشكل خاص عبر مسيرة تأسيس الدولة الأردنية قبل 100عام وما بعد الاستقلال عام 1946 .
فقد افتتح مدير التربية والتعليم سامي شديفات والمديرين الفني والاداري الدكتور سالم بني عطا والمهندس عصام ابو احمده بحضور رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وفاعليات مجتمعية العديد من المعارض التربوية والتعليمية والمهنية والتراثية إلى جانب معارض تتعلق بالمبادرات والمكارم الملكية في قطاع التعليم منذ تأسيس الدولة الاردنية وما بعد الاستقلال كما هو الحال في مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات .
وقال مدير التربية الشديفات أن المدارس بدأت بإعداد فيديوهات عن المناسبة الوطنية العزيزة التي جسدت التلاحم بين الهاشميين وابناء الشعب الاردني لافتا إلى ان الأردن العروبي كان وما زال إلى جانب قضايا امته بما ينسجم ومبادئ وأهداف الثورة العربية الكبرى .
واشار شديفات إلى أن ما تحقق من انجازات في قطاع التعليم والتعليم العال في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني كان كبيرا طال الطلبة والهيئات التدريسية من حيث التأهيل والتدريب والبنى التحتية وإنشاء نقابة المعلمين والمشاركة في مسابقات دولية والمزج بين التعليم الوجاهي والتعلم عبر وفق ما اقتضه جائحة كورونا وإطلاق العديد من المبادرات والمكارم الملكية حيال العديد من الحوانب والمجالات التربوية والتعليمية والطالبية والبنى التحتية من بناء للمدارس والمختبرات والمرافق المختلفة والتوسع في مجال رياض الاطفال .
هكذا تميز القطاع التربوي أن استجاب لكافة المتغيرات والظروف واصبح عناصره ( الطالب والمعلم والبنى التحتية ) محط اهتمام القيادة الهاشمية لأن التعليم هو بوابة التقدم والازدهار وبناء الاوطان .
ورفع شديفات باسمه والقطاع التربوي في المحافظة التهنئة لقائد الوطن بعيد الاستقلال متمنيا لجلالته الصحة وأن يبقى الاردن في عهده شجرة وارفة الظلال من أجل خير الوطن والامة .

– الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة