الفيصلي يستعيد توازنه ويقسو على البقعة بخماسية

=

حقق فريق الفيصلي فوزا كبيرا على البقعة 5-0 الأربعاء في ملعب السلط، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.
وتقدم الفيصلي بهذا الفوز، إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما بقي البقعة بالمركز الثاني عشر والأخير دون نقاط وبرصيد 13 خسارة متتالية.
وتختتم اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في السادسة مساء شباب الأردن (السادس برصيد 18 نقطة) مع الحسين إربد (الخامس برصيد 20 نقطة) على ستاد عمان الدولي، وفي الثامنة والنصف مساء يتواجه معان (التاسع برصيد 11 نقطة) مع سحاب (العاشر برصيد 10 نقاط) في ستاد الأمير محمد.
الفيصلي 5 البقعة 0
دخل البقعة المباراة في حالة تشير إلى استسلامه المبكر، وكان جل اهتمامه عدم الخروج بخسارة كبيرة، بعد ان بسط الفيصلي أفضليته المطلقة، منوعا من خياراته الهجومية، حتى أن قلبي الدفاع أنس بني ياسين ومحمد زريقات كانا يتقدمان للواجب الهجومي وإسناد هشام صيفي ويوسف أبو جلبوش بعد أن وفر سالم العجالين وورد البري الأسناد من طرفي المنطقة الخلفية.
وفرض محمد طنوس ونزار الرشدان إيقاعهما مع تنويع الخيارات وتمرير الكرات البينية والعرضية لتفعيل محمد العرسان من ميسرة المنتصف ويوسف الرواشدة من الميمنة، وبات مرمى أبو نبهان تحت التهديد رغم عودة كل لاعبي البقعة للواجب الدفاعي باستثناء محمد عبدالمطلب الذي شغل مدافعي الفيصلي، بإسناد من جميل سرحان.
مرمى البقعة وقع مبكرا تحت التهديد، فأبعد الحارس عرضية الرواشدة قبل تدخل صيفي، ومرر العجالين كرة عرضية سددها طنوس بأحضان أبو نبهان، ومن كرة ثابتة نفذ العرسان كرة خلف المدافعين وصلت للصيفي الذي سدد الكرة برأسه في الشباك الهدف الاول في الدقيقة 21.
ولم يتأخر الفيصلي في إضافة الهدف الثاني عندما مرر أبو جلبوش كرة عميقة لحق بها صيفي وسددها أرضية في المرمى الهدف الثاني في الدقيقة 25. وخرج صيفي من الملعب للإصابة ليدخل مكانه البديل عبدالله عوض.
الفيصلي لم يهدأ وواصل الهجوم، ومن كرة عرضية من الرواشدة أعادها العجالين صوب أبو جلبوش، سدد الأخير بيسراه في الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 32، ومع اعلان الحكم الرابع الوقت بدل الضائع، انسل العرسان خلف كرة عميقة من أبو جلبوش، وتلاعب بالدفاع ومرر كرة أنيقة صوب عوض الذي سدد الكرة بيسراه الهدف الرابع في الدقيقة 46، لتنتهي الحصة الأولى برباعية بيضاء.
جزاء مهدور وهدف
دفع مدرب الفيصلي بالبديل عبدالله سودي عوضا عن يوسف أبو جلبوش، وجاء الرد بقعاويا من كرة ثابتة نفذها بسام دلدوم أبعدها الحارس عبدالله الزعبي لركنية، لتقف عارضة مرمى البقعة، أمام محاولة محمد طنوس، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس أبو نبهان لسالم العجالين، نفذها الأخير تمكن منها الحارس.
أولى الأوراق البديلة للبقعة تمثلت بفادي حمدي عوضا عن محمد الشريف، بيد أن الرد جاء فيصلاويا، عندما قام العرسان بفاصل من المراوغة ومرر كرة أنيقة للرواشدة الذي تابعها قوية في شباك أبو نبهان الهدف الخامس في الدقيقة 72.
وعاد مدرب البقعة وزج بأحمد سعادة بديلا لصلاح أبو السيد، رد عليه مدرب الفيصلي بعدي زهران ويزيد أبو ليلى عوضا عن ورد البري والحارس عبدالله الزعبي، لتمضي الدقائق دون إضافات، وتنتهي المباراة بفوز كبير للفيصلي.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة