القسام: نخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال غرب مخيم جباليا

قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن مقاتليها يخوضون منذ صباح اليوم السبت “معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة”.

وكانت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد أعلنت اليوم السبت، وقوع “قوتين خاصتين صهيونيتين في كمينين في حي (الشيخ رضوان) ومنطقة (الكرامة) في غزة”

وقالت “القسام” في تصريح صحفي مقتضب، تمكن “مقاتلونا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان”.

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية قد أكدت اليوم أن 5 آلاف جندي في جيش الاحتلال جرحوا منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي مع بدء معركة “طوفان الأقصى”.

وأكدت الصحيفة أن “ألفي جندي من الجرحى اعترفت بهم وزارة الحرب حتى الآن كمعاقين”.

وكان قائد هيئة الأركان في “القسام”، محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين الأول/أكتوبر) الماضي، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وإطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة واقتحام مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكرية التابعة للاحتلال ما أدى لقتل وجرح الآلاف وأسر العشرات من الجنود والمستوطنين.

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة