القضاه : استحداث 3 تخصصات جديدة في معهد تدريب مهني عجلون تتلاءم واحتياجات سوق العمل

=

يشهد معهد تدريب مهني محافظة عجلون اقبالا على التسجيل من قبل شباب وشابات المحافظة في التخصصات الموجودة والجديدة التي سيتم التدريب عليها لهذا العام بصورة مباشرة .
وقال مدير المعهد المهندس معتصم القضاة أن المعهد بدأ حملته الترويجية لاستقبال الطلبة ( المتدربين الجدد ) للعام الدراسي 2021 – 2022 من بداية شهر اب / 8 وما زالت الحملة الترويجية التي تنفذ بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الشبابية والأندية مستمرة في كافة مدن وبلدات المحافظة وتجمعاتها السكانية .
وأضاف المهندس القضاة أنه يوجد في المعهد 25 تخصصا للاناث والذكور ويحتاجها سوق العمل وتلقى اقبالا من المتدربين عليها حيث أن هناك شراكات وتعاون ما بين المعهد واصحاب العمل لافتا الى أن 75% من خريجي المعهد تمكنوا من العمل في القطاع الخاص او العام نظرا لجودة ونوعية البرامج التي يدرب عليها المعهد بوجود مدربين مهرة .
وكشف المهندس القضاة أن المعهد استحدث هذا العام 3 تخصصات جديدة سوف يبدا تدريب الطلبة الجدد المسجلين فيها مع بداية الفصل الأول في 12/ 9
والتخصصات الجديدة هي
تخصص الهايبرد/ السيارات الهجينه
وتخصص الفايبر الاليف الضوئية
وتخصص مشغل وحدات الطاقة الشمسية وهي من التخصصات التي يطلبها سوق العمل بصورة كبيرة إلى جانب التخصصات الأخرى .
واكد المهندس القضاة أن زيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للمعهد قبل سنتين كان لها اكبر الأثر حيث تم بايعاز من جلالته بتحديث المشاغل وتجهيزها وتوفير الاليات اللازمة للمعهد بما قيمته اكثر من 100 الف دينار .
وثمن المهندس القضاة دعم مجلس المحافظة للمعهد دعما ماديا حبث قدم منذ عام 2018 وحتى الان زهاء 450 الف دينار لاعادة تأهيل المبنى واستحداث مشاغل جديدة تساعد في تدريب الشباب على دخول سوق العمل مسلحين بالمعرف والتدريب ما يساهم في الحد من البطالة .

الدستور/  علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة