الكاظمي: العراق يرفض استخدام أراضيه للصراعات الإقليمية الدولية

انطلقت في العاصمة العراقية، أعمال قمة بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني وعدد من قادة دول المنطقة والعالم، لتخفيف التوتر واحلال التعاون بالمنطقة.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال كلمته في المؤتمر إن انعقاد مؤتمر بغداد يجسد رؤية العراق لضرورية إقامة أفضل العلاقات مع العالم.

وأضاف  أن “العراق واجه تحديات كبيرة على مختلف المجالات”، مؤكداً أن العراق يرفض استخدام أراضيه للصراعات الإقليمية الدولية.

ورحب الكاظمي بالدول المشاركة في مؤتمر بغداد.

ويشارك في القمة تسعة بلدان عربية وإقليمية وغربية، بالاضافة الى الأردن، مصر والسعودية والامارات وقطر والكويت، وفرنسا وتركيا وإيران.

ويشارك في القمة الرئيس المصري حسني مبارك، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ورئيس وزراء الكويت الشيخ صباح خالد الصباح، ورئيس وزراء دولة الامارات حاكم دبي محمد بن راشد. ويمثل السعودية في القمة الأمير فيصل بن فرحان، وعن إيران حسين أمير عبد اللهيان، وعن تركيا مولود تشاوش أوغلو.

كما يشارك في القمة أمين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، وممثلة منظمة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت، والاتحاد الأوربي، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وسفراء 20 دولة من بينها الولايات المتحدة الأميركية.

وأعلن العراق أن المؤتمر يهدف إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة، وتطوير العلاقات الاقتصادية وحل الخلافات بين جيران العراق.

بغداد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة