اللجنة المجتمعية لمركز تنمية المجتمع المحلي في عنجرة تعقد اجتماعها الأول

=

عجلون الإخبارية: مندوبا عن مديرة التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون الدكتورة مريم الغرايبة  رعى مساعد مدير التنمية وئاد الصمادي الإجتماع  الأول للجنة المجتمعية لمركز تنمية المجتمع المحلي في عنجرة الذي تم عقده في قاعة المركز بحضور رئيس المركز عبدالله شويطر وأعضاء اللجنة إضافة الى عدد من أبناء  المجتمع المحلي .

وأكد مساعد مدير التنمية وئاد الصمادي في بداية الإجتماع على ضرورة  تضافر جميع الجهود لخدمة المجتمع المحلي ، لافتا الى أن مركز تنمية المجتمع المحلي في عنجرة يقدم  خدمات جليلة للمجتمع المحلي داعيا الى دعم نشاطات وبرامج المركز بكل الطرق والسبل .

الى ذلك  قدم رئيس المركز عبدالله شويطر شرحا عن نشاطات وبرامج وخطط وإنجازات المركز ، لافتا الى أن العمل بالمركز بدأ في العام 2003م  على أرض مساحتها دونمين و300 متر .

وأشار الى أن من أهداف المركز رفع مستوى الوعي الإجتماعي والإقتصادي والثقافي للمواطنين وتشجيع روح العمل الجماعي بينهم  ، إضافة الى تأمين الخدمات التي تفتقر لها المنطقة وتحسين المستوى الإقتصادي  والإجتماعي  للمجتمع المحلي بما يساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

كما تطرق شويطر الى البرامج والأنشطة الرئيسية للمركز وهي برامج توعوية في مختلف المجالات وبرنامج تدريبي ممنهج سنويا وتمويل المشاريع الإقتصادية الصغيرة المدرة للدخل  بهدف زيادة دخل الأسر الفقيرة وإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل .

وتطرق شويطر أيضا للمشاريع القائمة في المركز  ومنها مشروع صندوق الإئتمان المحلي  ومشروع مكاني ومحطة المعرفة وهي عبارة عن مختبر حاسوب تم استحداثه في المركز ضمن مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية ووزارة الإقتصاد الرقمي والريادة .

وقدم شويطر أبرز التحديات التي تواجه المركز وهي بعد المركز عن وسط المدينة وعدم وجود وسيلة نقل عامة تصل للمركز إضافة الى عدد من التحديات الأخرى .

من جانبها قدمت مُيسرة الدعم النفسي في المركز ومنسقة اللجنة المجتمعية سخاء الزغول شرحا عن أهداف اللجنة التي تتلخص  على ضرورة مشاركة أبناء المجتمع المحلي بمساندة عمل المركز والنشاطات والبرامج التي ينفذها ، مؤكدة أن اللجنة تتكون من نشطاء في المجتمع المحلي ومندوبين عن الدوائر الرسمية المختلفة ، لافته الى أن إجتماعات اللجنة ستكون دورية لمتابعة تنفيذ الأفكار التي يتم طرحها خلال الإجتماعات .

الى ذلك طرح الحضور عدد من القضايا التي يتوجب متابعتها وخاصة في مجال تنشيط عمل المركز في مجال التدريب والتأهيل وإكساب أبناء المجتمع المحلي الخبرات المناسبة في المجالات المختلفة .

كما طرح الحضور عدد من القضايا الأخرى وخاصة في مجال دور المركز في الحفاظ على البيئة والنظافة العامة ، إضافة الى ضرورة أن يكون للمركز دور مهم في متابعة هموم وقضايا الشباب المختلفة  وضرورة دعم ومساندة الأسر المنتجة .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/ عامر الزغول

 

     

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة